تقنيات متفرقة

إطلاق تحديث Oreo رسميًا لنظام Android Wear

إلى جانب إصدار تحديث أندرويد 8.1 لأجهزة Pixel وNexus في وقت سابق من هذا الأسبوع تم اليوم طرح تحديث Oreo لنظام Android Wear، وكانت جوجل أعلنت في أكتوبر الماضي عن نظام تجريبي لساعة LG Watch Sport والآن ستكون هذه الساعة هي أول ساعة تحصل على التحديث.lgwatchsport

 

ووفقًا لمطوري جوجل في منتدى Android Wear في Google+ فإن طرح تحديث أندرويد Oreo لنظام Android Wear سيبدأ من اليوم؛ لكن سيتم تحديد التوقيت من قبل الشركة المُصنعة لكل ساعة.

لا توجد إعادة تصميم رئيسية لتحديث Oreo لمنصة الأجهزة القابلة للارتداء؛ لكن هناك عدد من المزايا المفيدة والتي تشمل خيار جديد لتعطيل خاصية touch-to-wake والذي يُدعى Touch lock، وهو موجود في الإعدادات، وأوضحت جوجل أن هذا الخيار مفيد في حين تعرض الساعة للماء.

وقد أضافت جوجل القدرة على التحكم في قوة الاهتزازات للإشعارات الواردة، والتي يُطلق عليها Vibration pattern، وتشمل الخيارات اهتزاز عادي، طويل ومزدوج.

android-wear-oreo

أيضًا فهناك الآن زر لتمكين وضع توفير البطارية Battery saver يدويًا، بدلًا من الاضطرار لانتظار حتى تنخفض طاقة الجهاز؛ ويقوم هذا الوضع بتعطيل الاهتزاز، خدمات الموقع، الواي فاي وباقة الأنترنت، تحديثات البيانات والتطبيقات ووضع الشاشة الدائم Always-on.

وبالإضافة إلى وضع حدود للخلفية في تحديث أندرويد Oreo فهذا الأمر ينبغي أن يساعد في زيادة عمر البطارية؛ أيضًا فالتحديث يتضمن قنوات للإخطارات للتطبيقات التي ينبغي أن توفر تحكم مستخدم أكثر دقة.

كما شاركت جوجل أيضا أن نظام Android Wear متاح الآن في سبع دول بلغات جديدة وهي بلجيكا (اللغة الهولندية)، جمهورية التشيك (اللغة التشيكية)، السلفادور (اللغة الإسبانية)، هندوراس (اللغة الإسبانية)، نيجيريا (اللغة الإنجليزية)، باراغواي (اللغة الإسبانية) والبرتغال (اللغة البرتغالية).

وحتى الآن حصلت ساعة LG Watch Sport فقط على التحديث.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *