شاشات التلفاز وملحقاتها

سوني تعمل على تحويل قوة شاشات LCD بنفس قوة شاشات OLED #CES2016

لاحظنا الشركات المتخصصة في التلفاز تقدم أفضل مالديها منهم من يقدم شاشات منحنية ومنهم من يقدم شاشتين في شاشة واحدة ومنهم يدعم 4K بتقنيات جديدة مثل HDR وغيرها ومنهم من قدم شاشات بدقة 8K ومنهم يطور تقنيته الخاصة مثل LG والتي تدعم وبقوة تقنية OLED و سامسونج quantum dot LED بينما سوني لازالت ترفض الأنتقال إلى تقنيات جديدة والبقاء على LCD ولكن بنفس الوقت الشركة تعمل على تطوير هذه التقنية لجعلها بنفس قوة OLED والتي تتميز في الأضاءة والألوان المشبعة ودرجات التباين من خلال Backlight Master Drive.

هذه التقنية تعرف بأسم Backlight Master Drive كما ذكرنا وهي غير متوفرة في سلسلة 2016 ولكن ستكون متوفرة خلال السنوات القادمة  ولكن ماهي تحديدا؟ هي عبارة عن نظام جديد للأضاءة الخلفية  تقوم بحل مشكلة الألوان والأضاءة  والتي تعاني منها تقنية LCD مقارنة بتقنية OLED كذلك الشركة تريد الأستعداد لدعم محتوى يدعم تقنية HDR.

تم عرض نسخة اختبارية لشاشة تحمل هذه التقنية وكانت قوة الأضاءة 4000 nits  ومرتبطة هذه القوّة بعدد من التقنيات الأخرى وبرمجة للسوفت وير وخوارزميات تتأكد من الأضاءة ودرجات التباين تعمل بشكل ممتاز  والشاشة التي تم عرضها كانت بمقاس 85 أنش  4K LCD TV وتم عرض بعض من المحتوى وكانت النتائج ممتازة جدا من ناحية الألوان فالأسود يظهر باللون الأسود الصحيح والأبيض كذلك ودرجات التباين وتقنية HDR أيضا

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *