المتصفح/النظام

مراجعة للبرنامج BitDefender Internet Security 2011 وهنالك مفاجأة بالداخل


اعلان





أولا وقبل البدأ بوضع تجربتي لبرنامج الحماية الجديد كليّا BitDefender Internet Security الأصدار الجديد كليّا 2011 أحب أشكر  روزين جمال وهي المسؤوله عن وسائل الإعلام الاجتماعية لمنطقة الشرق الأوسط  لشركة  بيتدفندر لانظمة الحماية على هذه الثقه وأختيار موقع التقنية بلا حدود في أعطاء تجربة نسخه كاملة من برنامج الحماية الأصدار 2011 لذالك لما المقدمات الطويله لنقفز الآن لتجربة البرنامج:

الحسنات:البرنامج كأستخدام مناسب جدا سواء كنت مبتدأ أو خبير  ومقارنة بـ ESET وجدت الواجهه ممتازه سهلة الأستخدام ويقدم حمايه عالية لحاسبك من الفيروسات والهجمات الخبيثه وغيرها.

السيئات:هنالك بطىء في نتائج البحث فهو يبحث بطريقة مطوله أضف على ذالك خاصية البحث الأقتراحيه ليست بتلك الدقه مقارنة بالمنافسين الموجودين على سوق برامج الحماية ولاوجود للغه العربية

لأكون معكم صريح في بدايه ترددت استخدم هذا البرنامج ولكن لم أخسر شيء فلقد كنت استخدم برنامج ESET SS 2010   وهو جيّد إلى أن قمت بتجربة البرنامج طبعا من أفضل الأصدارات على حدّ سواء هي الأصدارات التي تشمل حماية حاسبي على الأنترنت والحاسب بنفس الوقت كما يسمى باللغه الأنجليزيه Internet Security لذالك قامت أختي روزين بتسليمي نسخه حصريه يوم الجمعه الماضيه وفضلت أن أقوم بتجربته ليوم كامل لأرى مدى ثبات فعاليته وهل سيبب ثقل على حاسبي أم لا .بدأت الرحلة بالتخلص من برنامج الحماية القديم وعمل أعادة تشغيل .

قمت بتحميل برنامج المثبت لبرنامج الحمايه ومن ثم قمت بتحميل برنامج الحماية BitDefender Internet Security 2011 ومن ثم جاءت خطوات تثبيت البرنامج بدأ أولا في عملية بحث شامله لحاسبي لا أعلم كيف قام بذالك لكن أعجبتني أنه أكتشف وجود ملفات متعارضه مع برنامج الحمايه وقام بأزالته ومن ثم أعادة التشغيل وعند العوده إلى النظام ظهرت شاشة سوداء ونافذه لبرنامج الحمايه ومن ثم أعادة فحص مرة أخرى  وبعد الأنتهاء من هذا الأجراء سترى هنالك خيارين أما تجربة البرنامج لمدة 30 يوم كعملية تقييم أو شراءه .بعد ذالك كونت حساب جديد وهذا سيفيدك بحكم أنه تشاهد وتتحكم بحسابك وعلى فكره بعد تسجيل الحساب تحتاج إلى الذهاب لبريدك وتفعيله ومن ثم بعد أجراء تسجيل الحساب سيظهر لك 3 خيارات وهي أنواع الحمايه   وسأشرحها لاحقا لذالك أليك التفاصيل:

  • واجهة البرنامج :

برنامج الحمايه قوي جدا لحماية حاسبك بما فيها الكفايه ولكن ماذا عن الواجهه هل هي سهله ومرنه ؟ نعم ستجد هنالك بالزاوية اليسرى الخيارات والتي تسمح لك بعرض البرنامج على حسب خبرتك مثلا عرض البرنامج بطريقة المبدئيه أو عرض البرنامج أذا كنت متوسط الخبره أو عرض البرنامج أذا كنت خبير بدرجه كافيه  لم أقم بتجربة الأصدار 2009 و 2010 من نفس النسخه ولكن  قمت بالبحث عبر المواقع الأجنبيه ولاحظت من الصور أن هنالك تعديلات كبيره في الواجهه  ويمنك أختيار نوع الحمايه لنفرض أنك تريد التغيير من خماية بوضعية الألعاب إلى الحماية بوضعية مستخدم حاسب المحمول ؟ نعم يمكنك ذالك وذالك بضغطة زرّ واحده كل هذا يتم أعداد واجهه خاصة بك ووضع أداة تستخدما بشكل كبير في الواجهه بدون مشاكل ! نعم يمكنك ذالك أذا قمت بالضغط على الواجهه الأحترافية .

الواجهه ستساعد المبتدىء  أو الخبير كل خيار تضغط عليه سيوجهك إلى قائمه أخرى يعجبني التنظيم الموجود فكل شيء واضح ومحدد  وهنالك أنواع عديده من خيارات التدقيق في حاسبك وكل عملية بحث سيكلفك وقت فأذا أردت البحث الدقيق فتأكد أن العمليه ستستغرق وقت طويل  ولكن هنالك خيارات  لجعل عملية البحث أكثر سرعة ولا أعلم ما أذا كان هنالك فرق في عملية البحث للأصدارالسابق والأصدار الحالي .

  • ملفات التجسس:

يتميز برنامج الحمايه BitDefender Internet Security بحماية حاسبك وحماية معلوماتك الخاصه وهذه الحمايه تشمل جميع الهجمات المجهوله التي يواجهها حاسبك أيّ كانت مثل الهجمات الخبيثه والدعايات الخبيثه وملفات التروجن أو حتى من المخترقين أو حتى من الأشخاص الذين يقومون بزرع برامج هدفها سرقة مفاتيح الدخول لأغلب وأهم حساباتك .

هل تعلمون أن البرنامج BitDefender Internet Security يملك القدر على تشفي كر محادثاتك التي تجريها عبر الماسنجر ؟بل أنه سيقلل من الرسائل المزعجه بشكل لايصدق ! بل أنه يحميك من المواقع المزيفه والتي تحتال على أكثر من المستخدمين  لذالك صدقني القلق على حماية معلوماتك الخاصه لن تفكر بها أبدا مع هذا البرنامج.

  • الفيروسات:

الأمر الذي أستغربته هنا عندما قام برنامج الحمايه بالفحص للمرة الأولى وجد هنالك  مايقارب 20 ملف مشبوه واحد ضار جدا مع العلم أنني كنت دائما أقوم بفحص تلقائي لبرنامج الـ ESET السمارت سكيرتي ولم يكشف لي عن شيء ؟ لذالك أرى تفوق هذا البرنامج من هذه الناحيه فأنت تعلم حياة حاسبك قد تقتل بسبب هذه الفيروسات ! وهو السبب الرئيسي لأقتنائك برنامج الحمايه  أليس كذالك ؟ عموما برنامج الحمايه BitDefender نال على عدة جوائز متخصصه في تقييم برامج الحمايه مثل ICSA و Virus Bulletin 100.

يعجبني تجاوب البرنامج في أمر الحمايه وتحديث قاعدة البيانات الحمايه التي لدى البرنامج بأحدث المعلومات وعن أحدث الفيروسات التي قد يواجهها حاسبك .سبب نجاح برنامج الحمايه BitDefender هو قدرته على التواصل مع حاسبك بشكلا كامل ماذا يستقبل وماذا يرسل وماهي طبيعة رسائل البريديه وتدفق البيانات الهائله عبر الويب  لذالك هذا البرنامج سيتصدى للحمايه قبل أن يقول الفيروس جملته “أنا …. بوووم !”

أليك سبب آخر لما برنامج الحمايه مذهل فهو يقوم بمراقبة برامجك المثبته ومراقبة تحركاتهم والشهبات التي ممكن تحدث من خلالهم لأختراق خصوصيتك أو سرقة معلوماتك لذالك أنتبهوا يامصممي البرامج أي لف ودوران البطل BitDefender لكم بالمرصاد.

  • جدار الحماية:

هنالك طريقتين جديدتين يتعامل بها هذا البرنامج لجدار الحمايه وهذان النوعان مناسبان لك سواء كنت في المنزل أو في مكتبك وعموما هما سيتأقلمان على حسب المكان الذي تستعمل فيه حاسبك لذالك ضبط الأعدادات لاتقلق عليها فهي ستقوم بذالك تلقائيّا.لنفترض مثلا أنك في مقهى ومن ثم تريد الدخول إلى شبكة الوايرلس وبمجرد الأقتران فستظهر لك نافذه تريد منك تحديد ما أذا كانت شبكه موثوقه أو شبكة عامه كل خيار سيحدد ضبط جدار الحمايه .

طبعا السؤال المهم لجدار الحمايه هو  هل برنامج الحمايه يقدم لك جدار سلس معك بحكم أنك من محبي الألعاب حسنا هنالك خيار تجده وهو Game Mode  ولن تحتاج إلى أطفاء جدار الحمايه نظرا لتعارض بعض العابك المفضله معه حتى وأن قمت باللعب بشاشة كامله فهذا لن يقوم بالأعتراض أيدا.

  • خيارات أخرى:

برنامج الحمايه يقدم لك تقنية جديده في الحمايه وهي Search Advisor وهي عباره عن تقييم المواقع التي بحثت عنها مثلا تبحث عن موقع التقنية بلا حدود فسيظهر لك عدد من النتائج  وتقييم حماية كل موقع فأذا كان الموقع آمن ولن يضرّ موقعك فاللون الأخضر سيكون حليفه أما أذا كان خطر على حاسبك فاللون الأمر  الأحمر يعني خطر فأنت تجازف أو أذا كان أقل خطرا فاللون الأصفر سيظهر بكل تأكيد .لما لا أحب هذه الخاصيه لأن هنالك بعض الأنذارات الخاطئه قد تظهر على موقعك المفضل .

هنالك خاصيه مفيده لمن يقوم بأستخدام حاسبك من قبل أفراد العائلة والذي سيسمح لك بالتحكم بمستوى الحمايه وفلترة المواقع  ووضع قوانين لأستخدام حاسبك بل أن الفتره قد تمتد إلى حسابات البريد الألكتروني والبرامج والرسائل التي تصلك ووضع حدود لأستخدامات كل فرد وأذا كان هنالك أطفال مابين عائلتك لاتقلق راقب فيما يتصفحون  وحدد وقت تصفح الأنترنت المناسب لهم .

هذا كل ماعندي وآمل أن يكون المقال قد نال على رضاكم وهنالك مفاجأه سأقدمها أن شاء الله وهي هديه من قبل شركة BitDefender لجميع زوار موقع 🙂

المزيد من الصور:

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫39 تعليقات

  1. برنامج اكثر من رائع انا جربت نسخة 2009 ونسخة 2010 وكان ممتاز جدا وسا قتني النسخه الجديده انشاء الله. شكرا لكم

  2. برنامج اكثر من رائع انا جربت نسخة 2009 ونسخة 2010 وكان ممتاز جدا وسلقتني النسخه الجديده انشاء الله. شكرا لكم

  3. برنامج اكثر من رائع شكرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا على المقااال الجميل

  4. البرنامج تم تحسينه نوعا ما عن النسخ السابقة وأتمنى أن يتحسن أكثر في المستقبل القريب
    المشكلة الوحيدة في البرنامج الإنذارات الخاطئة التي يطلقها البرنامج والتي قد تكون ذات أثر مزعج للمستخدم

    شكرا على المقال ..تحياتي

  5. البرنامج جداً ثقيل وحجمه 247 ميغا بايت ولا يتناسب مع الأجهزة القديمة نوعا أقل ما يمكن يجب أن تكون الذواكر 2 غيغا بايت وحجم التحديث جدا ضخم ولا يناسب مع بطىء ومشاكل خطوط الأنترنت وخصوصاً في الشرق الأوسط , كما أنه يبطىء من سرعة الأنترنت بسبب فحص كل صفحة

  6. أود أن أتكلم بالصراحة والمنطقية :

    عند شرائي لجهازي المحمول , أتخذت قرار مصيب بإقتنائي بت ديفيندر توتال سيكيورتي 2010 , ولقد حاز على إعجابي إستحساني

    لكن , بعد مرور عدة أشهر نزلت نسخة 2011 بيتا التجريبية , وكانت عليها جوائز من ضمنها آي باد وجهاز ننتيندو وإشتراكات لمدة سنة أخرى مجانية , فنصبت تلك النسخة التجريبية لكي أختبر البرنامج عند صدوره في مطلع العام الجديد , وجهازي يحمل نظام وينوز 7 أصلي 64 بت , فحصلت بعض المشاكل مع البرنامج لأنه تجريبي ولابد من وقوع الأخطاء لتصحيحها والإبلاغ عنها , لكن دعمهم الفني لا حس ولا خبر , إلى أن وصل بي الحال أن أتصل بهم بالهاتف , لكي يصلحوا المشكلة التي كانت لدي , وبالفعل أصلحوها بعد طول إنتظار وإنتهت الفترة التجريبية للبرنامج وأنا لم أستطع حل مشكلة واحدة , بسبب سوء الدعم الفني .

    وأود أن ألفت لحضراتكم بأن البرنامج يتعارض مع برنامج Ccleaner , Tuneup Uteletis فيحدث للبرنامج تصلب وعدم تحديث , وما على الرسول إلا البلاغ المبين

    تحياتي

  7. السلام عليكم،

    في البداية اود ان اشكر السيد سلطان على المراجعة الرائعة و الدقيقة. و اتمنى ان تكون هذه بداية لتعاون مطول لنزود القراء بالمزيد من المعلومات عن الحماية و سأكون اكثر من سعيدة للرد على اسئلتكم حول البرنامج.
    و لكن اسمحوا لي في البداية بالاعلان انه في بداية شهر اكتوبر/ تشرين الاول سيتم اصدار منتجات بتديفندر باللغة العربية على موقع بتديفندر الشرق الاوسط http://www.bidefenderme.com.
    و بالرد على بعض استفسارتكم،
    السيد badr: بالطبع يمكنك ترقية اصدار 2010 الى 2011 مجاناً في الوقت الحالي على موقع http://www.bitdefender.com/downloads.
    السيد MustafaOo: يمكنك اضافة بروكسي عن طريق الاعدادات العامة.

    و لأي اسئلة اخرى تستطيعون مراسلتي على عنواني البريدي rjamal{at}bitdefender{dot}com

    و شكراً مجدداً للسيد سلطان على هذه المراجعة الرائعة.

  8. انا بطبعي افضل الانتي فايروس على الانترنت سكيورتي احسه اخف وعملي اكثر خاصة اذا نوعك تحب تفتح بورتات للتورنت وهالامور الانترنت سكيورني يعملك مشكله يسكرلك كل شي

    مشكور على التقرير اخ سلطان وعندي سؤال لك وللجميع ذوي الخبره

    انا اشتراكي في كاسبر سكاي بينتهي بعد اسبوعين شرايكم هل اجدد معا كاسبر سكاي انتي فايروس ولا في افضل؟

    للامانه الكاسبر ممتاز لكن نسخة 2011 حسيتها تقيله شوي واذتني فقاعد افكر اغيره ابي شي قوي وبنفس الوقت خفيف عالجهاز وشكرا على الموضوع

  9. صراحة انا فضلت سنتين استخدم البرنامج دة بس جت مرة واحد واتفاجئت فيه ورميته
    اكيد كلكو فاكرين الرسالة الي كانت تجيلك من اصحابك علي الهوت ميل وتخش عليه يقولك هاتنزل صورة والصورة دى عبارة عن باتش
    الانترنت داون لود مانجر نزلا لبرنامج وحفظه علي الهارد وكمان انا رحت فتحته وفي الاخر جاي يقولي alllow ولا deny طبعا المشكلة مش هنا المشكلة انو قعد فترة طويلة عبال ماعرف انا الملف فايرس
    شيلتو ونزلت كاسبر انترنت سيكيورتى 2010 ورحت اجرب انزل البرنامج تانى
    من قبل اصلا مافتح الصفحة الكاسبر صفر وجتلي رسالة البلوك بتاعت الكاسبر علي الموقع
    والسبب ان الموقع بينزل ملفات اوتوماتيك علي جهازك

  10. مممم شنو هذا البرنامج فيروسات شنو ممم الاول مرره سمع شي اسمه فيروسات وبرامج حمايه اسف انا استخدم اليونكس 🙂

  11. الصراحة فيه اشياء حلوة ,, بس هل يسبب بطئ في جهاز او لا ,, اخوي سلطان بعد اسخدامك للبرنامج هل لا حظ بطئ في جهاز او لا ,, عندي سؤال ثاني ,, هل من ممكن اضيف بروكسي له او لا

  12. بصرِآحه أستغرِبت حصوله على المركزِ الأوِل .

    وِ هذآ الرِآبط http://it2.in/dqw5

    لكن مع شرِحك بالتقرِيرِ أعتقد يستحق ذلك .

    شكرِاً للأخت روزين جمآل بأنهآ أتآحت لنآ التعرِف أكثرِ عن هذآ البرِنآمج عن طرِيق من يستحق التقييمِ .

    شكرِاً سلطآن

  13. يعطيك العافيه اخوي سلطان ماقصرت كفيت ووفيت ولكن لا اعتقد انني ساقتني هذ البرنامج فبعد شرائي له السنه الماضيه صار في بطئ عام في الجهاز ولم استفيد منه حتى انتهى الاشتراك واخذت الكاسبر ونفس المشكله بط غير طبيعي في النظام فققرر بعد فرفره في النت اجرب الافيرا وصراحه يومين بص كانت كفايه لقد عاد الجهاز صاروخ صاروخ من جد فشريت نسخه اصليه ومرتاح البال معاها 🙂 <<ماكنك طولتها هوع

  14. ^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

    ~[ ولكن ماهذه الهديه ؟؟ نحن في الانتظار ] ..

    ,,

    ~[ من قال أن هنالك هدية .. !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    في العنوان مكتوب ( مفاجئة ) .. !!!!!!!!!!!!!!!!!
    مفاجئة لا تساوي هدية ,, يعني أن المفاجئة لاتعني هدية .. !
    هنالك الكثير من المفاجئات , ومن الممكن أن واحدة منها تعني هديه .. !
    و لكن هذا لا يعني أن هذا يحصل دائما , فالمفاجئة لا تعني الهديه .. !!!!

    !!

    1. صح كلام اخوي عاشق القمم

      وانت ياعزيزي سلطان
      قلت في اخر جمله في الموضوع

      “””

      هذا كل ماعندي وآمل أن يكون المقال قد نال على رضاكم وهنالك مفاجأه سأقدمها أن شاء الله وهي هديه من قبل شركة BitDefender لجميع زوار موقع 🙂

      “””

      قلت وهي هديه !!!!

      ما معنى ذلك ؟؟

  15. السلام عليكم
    من واقع تجربه البرنامج قوي جداً وهذا ليس بمستغرب اكتشافه لملفات مشبوهه في حين ان اي برنامج آخر لم يجد لها اثر
    وللعلم هذا البرنامج لاتتم مقارنته بالنود او الكاسبر إطلاقاً
    البرنامج قوي عن تجربه لأغلب برامج الحماية وإن كنت قد حذفته سابقاً بسبب اكتشافه لفيروس Jeefo والذي انتشر في الملفات التنفيذية exe مما جعله يحذف الكثير من الملفات لدي وهذا ليس بعيب في البرنامج أغلب برامج الحماية تقوم بنفس العمل في حال عدم المقدرة على حذف الفيروس
    العيب الذي جعلني اتخلى عنه هو ثقل حجمه والسبب في اعتقادي هو احتوائه على قاعدة بيانات كبيرة وتحليله للبيانات بشكل مفصل

  16. السلام عليكم ورحمة الله

    كنتُ قديمًا جدًا استخدم هذا البرنامج، ولكن لسبب أنهم يزيدوا في الحجم بشكل كبير كل اصدار فلقد تخليت عنه تمامًا
    أما الآن ومنذ فترة.. أستخدم برنامج الحماية المجاني COMODO .. ناسبني جدًا

  17. Bitdefender هو الحاصل على المركز الاول فى تصنيف برامج الحماية والسيكوريتى والفايروول انا كنت بعشقوا لكن لما كنت بنزلوا كنت ألاقى الجهاز يعمل ببطء جدااا بسببوا لكن يارب يكونوا حدثوه للافضل اخر نسخة جربتها تقريبا 2009

  18. قمت بتجربة البرنامج سابقا ورأيي أنه غير سلس على الإطلاق والكاسبر بلا شك يتفوق عليه بمراحل ولكن ميزة البت دفندر هي في سعره المنخفض مقارنة بالكاسبر وغيره

  19. موضوع رائع و شركة بيت ديفيندر من الشركات القوية في مجال الحاسب أتمنى انو يكون الهدية برنامجه الرائع للحماية

  20. تجربة رائعة و مميزة و حصرية شكرا أخوي سلطان 🙂

    BitDefender برنامج لا يستهان فيه بكل إصداراته لكن أغلب المشاكل الي تواجه
    المستخدم عادة هي ثقله على الجهاز ! و في البرنامج خاصية ميزه عن غيره و هي Active Virus Control
    اختصارا ( AVC ) وهي عبارة عن خاصية إعتراض أي ملف مشبوه و بعد اكتشاف أي ملف يتم فحصه و إذا لم يكن
    الملف ضمن الـ Database للبرنامج يتم تحليل سلوكه بخاصية B-Have >> مفيدة للفيروسات المشفرة

  21. BitDefender من برامج الحماية الجيده جدا إن لم يكن أفضلهم يعيبها بطء عمل المسح
    بالنسبه للبرامج الضارة التى اكتشفها BitDefender على جهازك لن يكتشفها غيره وعند تشغير الكاسبريسكى سوف يكتشف ايضا برامج ضاره لن يكتشفها غيره وهذه هى الخدعه التى تستخدمها برامج الحمايه لتوهمنا انها الأفضل وهذا راءى عن تجربه

  22. تعبن من الحمـــايــــات
    وكلهم في منظور واحد

    تــحديث متكــــرر .
    بحث بشكل يومي ومطول .
    ثقل على الجهاز.

    ((بالعـــربي تـــقضي وقتـــك كلــه صيــانه في صيــانه))

    حاليا ريحت باااااااالي كل ولغيت جميــــــــــــــــــــع الحمايات وختـــرت
    Microsoft Security Essentials

    الان انا سعيد جدا بهذا البرنامج العجيب والسريع والخفيف جدا على جهازي

    1. و انا ابضا استخدم
      Microsoft Security Essentials
      لانه سهل و سريع و اهم حاجة انه خفيف و ذكى
      و عند اجاده الفيروس داخل ملف iso او rar
      ميحذفش الملف بل ينذفه من الفيورس فقط و هذا على جميع الملفات انه ينذف من الفيروسات و لا يحذفها
      الا عند الحاجة
      ولم اواجه معه مشاكل
      فزى منا بقول الينة ده سنة ميكروسوفت
      بـ ويندوز سيفين و كونيكت بتاع الاكس بوكس و ويندوز فون 7 وغيره
      و معاها فى نفس السنة ايضا جوجل متالقة هذه السنة و شغالة فى شراء الشركات و الدخول فى مجالات متعددة
      انا مش عارف بقى حينزل امتى نظام جوجل كروم
      ملحوظة : هذا رايى الخاص شكرا لكم

  23. مشكور على المراجعة الطيبة

    والبرنامج اكثر من رائع وتمت تجربتة في الاصدارات السابقة وقد ادى واجبة بخفة ومرونه على الجهاز بدون اي استهلاك للموارد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق