تقنيات متفرقة

منصة تويتر ستسمح للمنظمات قريبًا بالتحقق من الحسابات ذات الصلة

بعد أقل من يومين من انتهاء محاولة تويتر الأولى لفرض رسوم على التحقق من الحسابات بمشاكل وكوارث، أعلن إيلون ماسك أن الشركة تعمل على طريقة جديدة للتحقق من حسابات المستخدمين. فبعد ظهر يوم الأحد، قام ماسك بالتغريد على موقع التواصل الاجتماعي انه سيتم قريبًا طرح ميزة تسمح للمؤسسات بتحديد الحسابات المرتبطة “فعليًا” بها.

لم يقل ماسك الكثير حول ذلك، لكن الميزة شبه مؤكد أنها استجابة جزئية للمشاكل التي واجهتها المنصة الأسبوع الماضي. بعد أن بدأت الشركة في طرح اشتراكها الجديد في Twitter Blue الذي تبلغ قيمته 8 دولارات شهريًا يوم الأربعاء، تم استخدام الميزة من قبل المتصيدون الذين قاموا بانتحال شخصيات المشاهير والعلامات التجارية.

على وجه الخصوص، كان الوضع كابوسًا للشركات والمعلنين. وكمثال على ذلك، انخفض سهم شركة الأدوية Eli Lilly بنسبة 4.37 في المائة يوم الجمعة بعد أن قال حساب مزيف “تم التحقق منه” إن الشركة تخلو من الأنسولين. تسببت هذه المزحة في خسارة الشركة لحوالي 15 مليار من القيمة السوقية وأجبرت على الاعتذار منها.

ويبدو ان هذه الخطوة تعني ان إيلون ماسك يعترف بأنه لا يمكن ان يكون هناك موقع تواصل اجتماعي بدون الاشراف على المحتوى. شيء لم يكن يؤمن ماسك به قبل استحواذه على تويتر.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *