تقنيات متفرقة

شركتي هيونداي وكيا يقومان بإصدار تحديث برنامج لمنع حملات السرقات على TikTok

أصدرت كيا وهيونداي تحديثًا للبرنامج يوم الاثنين بعد أن علّم تحدي TikTok المستخدمين كيفية اختراق السيارات. ولكن في الوقت الحالي، فهو متاح فقط لمليون سيارة مختارة، من أصل أربعة ملايين سيارة ستحتاج في النهاية إلى التصحيح.

بدأ الأمر باسم “تحدي كيا” الذي يعود تاريخه إلى شهر مايو على منصة TikTok، موضحًا كيف تستخدم “كيا بويز” أسلاك USB للسيارات ذات الأسلاك الساخنة. سرعان ما اكتشف المالكون السرقة على نطاق واسع وبدأوا في مقاضاة مصنعي السيارات لعدم الاستجابة.

وذكرت الدعوى الجماعية أن بعض طرازات سيارات كيا وهيونداي تفتقر إلى مثبتات المحرك، وهو جهاز شائع يمنع سرقة السيارات، مما يسهل الوصول إليها، حسبما أفاد موقع TechCrunch في سبتمبر الماضي.

وقالت هيونداي في بيان لها إن مالكي السيارات من الطرازات المتأثرة مثل إلنترا 2017-2020 وسوناتا 2015-2019 و2021-2021 يمكنهم زيارة وكيل محلي لتثبيت تحديث الحماية من السرقة. تتضمن التحديثات ملصقًا مضادًا للسرقة لردع الهجوم وإنذار أطول والحاجة إلى مفتاح مادي، بدلاً من مجرد بدء التشغيل لتشغيل السيارة.

ستكون التحديثات الخاصة بالسيارات المتأثرة الأخرى متاحة بحلول شهر يونيو، ويمكنك العثور على القائمة الكاملة على موقع Hyundai على الويب.

في غضون ذلك، قدمت كيا وهيونداي حوالي 26000 قفل لعجلة القيادة لأصحاب المركبات لمنع السرقة، وفقًا للإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة. وقالت الوكالة إن NHTSA شاركت في هذه الملحمة بعد أن أسفرت السرقات التي أحدثها تحدي كيا عن 14 حادثًا تم الإبلاغ عنها على الأقل وثماني حالات وفاة، مما جعلها مسألة تتعلق بالسلامة العامة.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *