مراجعات الأجهزة

نظرة على أشهر التقارير التي توضح إيجابيات وسلبيات آيفون7

تم إطلاق هاتف آيفون7 وآيفون 7plus في تاريخ 16 سبتمبر، وبالتالي ظهرت العديد من التعليقات حول الهاتف الجديد الذي طال انتظاره، وكانت نقطة الجدل الرئيسية لهذا الهاتف هي إزالة آبل لمنفذ سماعات الرأس.

iphone 7

اتفق الجميع بالطبع أن آبل قامت بإطلاق العديد من المميزات الرائعة في الهاتف مثل الكاميرا عالية الدقة والتصميم المقاوم للماء، على الرغم من أن الكثير من الناس لاحظوا التشابه العام في أجهزة آيفون على مدار السنوات السابقة، ونتيجة لذلك كانت هناك الكثير من الآراء والتقارير المتناقضة حول آيفون7.

فيما يلي عدد من التقارير والآراء التي تشير إلى عيوب ومميزات آيفون7

  1. تقرير The Verge:

ظهرت العديد من التقارير التي تنتقد هاتف آيفون7 لرؤيتهم أن آبل لم تضف أي ابتكار على الهاتف، أطلق Nilay Patel التابع لمؤسسة The Verge على آيفون7 أنه “البيان الحاسم لمستقبل آبل”، وأضاف أن التحسينات التي تمت إضافتها للهاتف  مثل جعل الزر الرئيسي يعمل باللمس وإزالة منفذ سماعة الرأس وإدراج كاميرا مزدوجة لهاتف آيفون 7plus كلها تغييرات هامة تؤثر على الجيل القادم من الهواتف الذكية، كما أطلق على هاتف آيفون 7 Plus أنه الهاتف “الكامل” حيث تم إدراج عدد من المميزات الرائعة التي تجعله الأفضل.

الإيجابيات:

جاء في تقرير The Verge أن آيفون7 يتميز بمعالج أكثر كفاءة والذي من شأنه يوفر نفس أداء الجيل السابق من أجهزة الآيفون ولكن باستخدام طاقة أقل، وجاء أيضًا أن آيفون7 وآيفون 7Plus تعتبر أفضل هواتف أطلقتها آبل.

السلبيات:

اعتبر تقرير The Verge أن استخدام تجربة الصوت اللاسلكية بعد إزالة منفذ سماعات الرأس هي نقطة القصور الوحيدة في الهاتف لاعتياد المستخدمين استخدام سماعات الرأس التي تتصل بالهاتف إما من خلال المنفذ أو من خلال البلوتوث.

وأضاف التقرير أنه بمجرد وضع آيفون7 في الحافظة الخاصة به يصبح مماثل تمامًا لجهاز آيفون7.

  1. تقرير Wired

كان تقرير Wired في صالح آيفون7، حيث ذكر الكثير من التحسينات التي تم إدراجها في الهاتف سواء دقة الكاميرا، كفاءة المعالج أو خاصية مقاومة الماء، ولكنه تم الاعتراف أيضًا بخطأ آبل عند إزالة منفذ سماعات الرأس وأضافت أن الزر الرئيسي الذي أصبح يعمل من خلال اللمس يستغرق بعض الوقت للاستجابة.

الإيجابيات:

آيفون7 يطابق معايير IP67 مما جعله يعمل في كافة الظروف البيئية سواء تحت الماء أو في الغبار، كما أن المعالج A10 Fusion يعمل على زيادة سرعة وأداء الهاتف مقارنة بالمعالج A9 الذي تم استخدامه في العام الماضي.

السلبيات:

أضاف التقرير أن نقطة القصور أيضًا جاءت في إزالة منفذ سماعات الرأس، وأيضًا استجابة الزر الرئيسي البطيئة كانت أحد سلبيات الهاتف.

  1. تقرير The New York Times

أضاف Brian Chen في صحيفة The New York Times  خلال مقال كبير له يستعرض فيه هاتف آيفون7 وآيفون 7Plus وافتقارها لمنافذ سماعات الرأس. واعتبر Brian Chen أن الهواتف الجديدة تعتبر تحديث كبير لهاتف آيفون 6 وذكر أنه يشاع أن آبل ستقدم هاتف بمثابة تحديث لهاتف آيفون 6S في العام المقبل.

الإيجابيات:

ذكر أن آيفون7 وآيفون 7Plus يتميزان بسرعة أكبر من ضعف سرعة آيفون6، كما ذكر أنه قد تم تحسين الكاميرا وجعلها بجودة عالية، وأضاف التقرير أن آبل قد حلت مشكلة سماعات الرأس من خلال إطلاق سماعات أذن لاسلكية جديدة بمميزات تتناسب مع الهاتف الجديد.

السلبيات:

ذكر التقرير أن سماعات  AirPods تأتي بجودة عالية إلا أنها لازالت غريبة على المستخدمين وسخر عدد كبير من النقاد من هذه السماعات التي تبدو مثل البذور البيضاء الصغيرة وقالوا أنها قابلة للضياع بسهولة، كما أن بعض الملحقات السلكية التي تعمل كمحولات تعتبر غير مريحة للمستخدم.

  1. تقرير Engadget:

في تقرير لـ Chris Velazco قال أن هاتف آيفون7 وآيفون 7 Plus تعتبر الهواتف الأكثر جاذبية من ناحية التصميم، وأضاف Velazco أنه مع أداء كاميرا آيفون 7Plus جعله من أفضل الهواتف الذكية على الإطلاق.

الإيجابيات:

الهاتف يأتي بدعم خاصية مقاومة الماء، حيث يمكنه العمل أثناء الانغماس بشكل كامل في الماء، وعلى الرغم من إزالة منفذ سماعات الراس من الهاتف إلا أنه تتوافر عدة بدائل ولا قصور في ذلك.

السلبيات:

الجزء السلبي في إزالة منفذ سماعات الرأس يقتصر على عدم الاعتياد على استخدام سماعات الأذن اللاسلكية.

  1. تقرير USA Today:

ذكر Edward Baig في تقرير له عبر USA Today العديد من المميزات الخاصة بهاتف آيفون7 خاصة الكاميرا عالية الدقة وخاصية مقاومة الماء التي تعتبر من أهم مميزات الهاتف، وأضاف Edward أن إزالة منفذ سماعات الرأس لا يسبب الكثير من المشكلات كما ذكرت العديد من التقارير السابقة، وقال أن الزر الرئيسي الجديد يعتبر انتقالًا جديدًا في أجهزة آيفون.

الإيجابيات:

جاء في تقرير USA Today أنه يمكن استخدام آيفون7 تحت الماء دون إلحاق أي ضرر بالجهاز، كما أن آيفون 7plus  يمكن من خلال التقاط الكثير من الصور في كافة ظروف الإضاءة، حيث أن الكاميرا تتميز بفتحة f/1.8 للحصول على صور أفضل في حالات الإضاءة المنخفضة، كما أن خاصية التثبيت البصري تعتبر الخاصية الأكثر جاذبية في الهاتف.

السلبيات:

جاء في التقرير أن إزالة منفذ سماعات الرأس يعتبر أحد جوانب القصور في الهاتف، واستخدام الزر الرئيسي اللمسي ربما يحتاج إلى القليل من الوقت للاعتياد على استخدامه.

أخيرًا: التقارير السابقة تشير إلى أن الهاتف يعتبر ضمن أفضل الهواتف التي تم إطلاقها هذا العام بفضل العديد من المميزات الرائعة مثل خاصية مقاومة الماء وكاميرا آيفون 7Plus عالية الدقة، ولكن كان الاتفاق على القصور في إزالة منفذ سماعات الرأس، ومن المتوقع أن تقوم آبل بعمل ترقية لهواتفها خلال العام المقبل.

المصدر 

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. مواقع أمريكية تنتقد منتج أمريكي!
    نظرة غير عادلة .. يجب سماع آراء المتخصصين من كل بقاع الأرض ..
    كما يجب الحديث عن التقنيات الضرورية الموجودة على الهواتف الأخرى والتي تتأخر أبل في وضعها على أجهزتها لأسباب غير واقعية ..

  2. ايجابيات الجهاز مضحكة حقا!
    لا اريد أن اظلم الايفون 7 ولكن الجهاز بكل تأكيد سلبياته هي الاقل مقارنة بباقي الهواتف على الساحة ولكن بالمقارنة مع الاصدار السابق “ايفون 6” فلا ارى اي نقاط تفوق تذكر فهو مثل باقي الاجهزة قاموا فقط بتغيير المعالج.

  3. مقال رائع شكراً لكم لتجميع جميع المعلومات من جميع المصادر و طرحها هنا، لكن هناك خطأ بسيط في نهاية تقرير The Verge و هو بعد وضع الحافظة على الآيفون 7 يصبح مثل الآيفون (6) السابق 🙂

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *