تقنيات متفرقة

HTC تختار تقنية شركة N-Trig الاسرائيلية في شاشة جهازها اللوحي المرتقب

قالت صحيفة “هارتس” الاسرائيلية أن شركة “HTC” قد اختارت تقنية شركة “N-Trig” الاسرائيلية لتصنيع شاشة جهازها اللوحي “Gpad”، والذي زوّدنا الأخ سلطان بتفاصيله سابقا، وشركة “N-Trig” هي شركة اسرائيلية انشأت عام 1999م ومقرها الرئيسي كفار سابا، وسبق لها التعاون مع “مايكروسوفت” في جهاز “Microsoft Surface”، وديل في جهاز ” Dell Latitude XT” ، فهي تملك تقنية خاصة بها للمس المتعدد السريع الاستجابة، واستخدام أي شركة لتقنيتها يحتاج ترخيصا منها بالاضافة الى دفع مبلغ مالي محدد على كل جهاز يتم بيعه ويستخدم تقنيتها.

[Haaretz]

مقالات ذات صلة

‫15 تعليقات

  1. مو غريب على الشركات الإستعانة بتقنيات
    و شركات اسرائيلية و HTC ليست أول شركة Microsoft استعانة بتقنية
    اسرائيلية في الـ Kinect !

  2. نعم كما ذكر الأخ عميد, ليست أول شركة اسرائيلية يتم التعامل معها… هناك الكثير من الشركات الإسرائيلية وأبرزها إنتل Intel فكثير من الشركات تتعامل معها…

    لكن الحق يقال فالمنتجات الإسرائيلية عالية الجودة, ومتقدمة تقنياً.

    1. أخي العزيز، لم أكتب الخبر لأنه له علاقة باسرائيل، بل بسبب تأكيد الخبر للشائعات القائلة بوجود جهاز لوحي من “HTC” بالتعاون مع “جوجل”، كما أنه يؤكد على أن الشاشة في هذا الجهاز ستكون شبيهة بشاشة “Microsoft Surface”، ولماذا سيخلق بلبلة أصلا، فـ “N-trig” ليست أول شركة اسرائيلية يتم التعاون معها من قبل شركة عالمية، و”HTC” أيضا ليست أول شركة عالمية تتعاون مع شركات اسرائيلية، فهل ذكر جنسية الشركة عيب؟

      1. لا ليس عيباً، ولا مانع عندي من استعانة HTC بشركة إسرائيلية فهي حرة، وطبيعي تماماً أن تذكر جنسية الشركة، ولا مانع لدي ولو كانت إسرائيلية، وأعلم أنك لم تذكر الأمر للإ‘ثارة وحسب، لكن أخي يوجد موضوع سابق تم التطرق فيه إلى جنسية الشركة الإسرائيلية فأصبحت ساحة التعليق حلبة للمصارعة الاسبانية وفتحت مجالاً كبيراً للتعليقات التي تبكي على حال العرب وجلد الذات، كل هذا لا معنى له بل قد يكون مضراً، لذا أحببت التنبيه فحسب.

        بالتوفيق

      2. على ذكر Surface يا أستاذ عميد ^_^، ليس من المنطقي وضع شاشته في جهاز لوحي لأن الأمر يعتمد على الكاميرات في الصندوق الضخم أسفل الشاشة.

        http://blog.kristofrennen.be/wp-content/uploads/2009/04/microsoft-surface-diagram.jpg

        ربما يفعلونها بوضع الكاميرات على الجوانب، لكن التكلفة ستكون……فلكية بأبسط تعبير 0_0

        عموماً فائدة هذه التقنية هي الإحساس بأي “شيء له لون” يوضع على الشاشة، ككوبٍ مثلاً، أظن الشاشات التكاثفية تفي بالغرض وتقوم بما تقوم به شاشة Surface بما يتلائم مع احتياجات اللوحي

        1. شكرا أخي الكريم على النقد، ذكرت أكثر من نقطة أشكرك على طرحها، وسأبدأ بالنقطة الاولى فأنت قد ذكرت الاثارة، فأنا لا أستغل الخلافات السياسية لخلق اثارة، فالاثارة في موضوعي كان في مضمونه الذي أحببت أن يصل للجميع والذي ذكرته في تعليقي السابق وهو تأكيد الخبر لوجود جهاز لوحي من “جوجل” و”HTC” بالاضافة الى الشبه بينه وبين “Microsoft Surface” (والذي سأتحدث عنه قليلا في النقطة الثانية)، و بالنسبة لذكر الشركة في موقع التقنية بلا حدود، فلم يتم تقديم نبذة عن الشركة في السابق، فكان ذكرها يأتي عابرا، وأنا أسلوبي يقوم على التعريف بالشيء الغريب حتى يكون القارئ مدركا لما أكتب جيدا، فكان هذا هو السبب في تقديمي نبذة ولو صغيرة عن “N-Trig”، و هنا أرفض ما قلته عن تحوّل الموضوع الى حلبة مصارعة اسبانية، فعليك احترام باقي القرّاء، فهم ليسوا مصارعين!
          بالحديث عن الشبه بينه وبين “Microsoft Surface”، فأنا لا أكتب عن شيء دون الرجوع الى مصادر متعددة، فلم أكتف بقراءتي للخبر من صحيفة “هارتس”، فكان من ضمن ما قرأت هو تصوّر للكاتبة الانجليزية الشهيرة “كات هانّافورد”، والتي تقوم صحف كالـ”جارديان” والـ”ديلي تيليغراف” وغيرها من كبريات الصحف بالاقتباس منها، فقد قالت:
          “HTC has employed the services of Israeli manufacturer N-trig for its tablet’s touchscreen tech—the very same technology that was used in Microsoft’s Surface table, along with other products such as the Dell Latitude XT”
          وللتذكير أخي الكريم، فـ”N-Trig” لا توّفر الأضواء ضمن تقنيتها فهذه من “مايكروسوفت”، و”N-Trig” أصلا مختصة في الجانب البرمجي أكثر من الجانب المادي، فهي تصمم حزم برمجية تثبت على نظام التشغيل لتسهيل استيعات شاشة اللمس وزيادة فاعليتها واستغلالها ودعم البرامج لها، فلماذا تفترض أن التشابه يجب أن يكون من الناحية المادية؟!

          1. حسناً، أوضحت في كلامي أني لا أظنك تتعمد الإثارة، إنما تتحدث من ناحية تقنية وحسب، وقلت أيضاً أن ذكر جنسية الشركة (خاصة إن لم تكن معروفة) شيء عادي.

            [..]..و هنا أرفض ما قلته عن تحوّل الموضوع الى حلبة مصارعة اسبانية، فعليك احترام باقي القرّاء، فهم ليسوا مصارعين!..[..]

            في موضوع سابق كان عن هواتف من شركة إسرائيلية، حصل هذا، أظن الموضوع حذف الآن ولم آتِ على ذكر موضوعك استاذ عميد.

            [..]..أنا لا أكتب عن شيء دون الرجوع الى مصادر متعددة، فلم أكتف بقراءتي للخبر من صحيفة “هارتس”..[..]

            شيء رائع.

            [..]..”N-Trig” أصلا مختصة في الجانب البرمجي أكثر من الجانب المادي، فهي تصمم حزم برمجية تثبت على نظام التشغيل لتسهيل استيعات شاشة اللمس وزيادة فاعليتها واستغلالها ودعم البرامج لها، فلماذا تفترض أن التشابه يجب أن يكون من الناحية المادية؟!..[..]

            كلامك هذا: “كما أنه يؤكد على أن الشاشة في هذا الجهاز ستكون شبيهة بشاشة Microsoft Surface”

            الميزة الرئيسية لشاشة Surface هي مادية بحتة حسب علمي (والتي ذكرتها في ردي السابق)….هل أنا مخطئ؟ أما الباقي فلا علم لي بما يميزها، عموماً يبدو من كلامك عن الآنسة كات هانّافورد أنها أعلم مني لذا سأصمت.

            أحاول الآن معرفة التقنية الجديدة في Dell Latitude XT الذي ظهر في 2007 كل ما رأيته حتى الآن هو تغني المواقع والمراجعين بأنه أول حاسوب لوحي يحمل شاشة تكاثفية (Capacitive)، هل تخبرني ما هي التقنية التي اقتبسها جهاز ديل من سرفيس؟ أنا حقاً لا أعلم استاذ عميد.

  3. كيان لم يكن له وجود الا من 60 عاما !
    منذ 40 عاما كان اقتصاد يعتمد على الهبات والتبرعات !
    كيان لم تظهر به اي ثروات طبيعيه تذكر !
    كيان ليس به خلفيه حضاريه وثقافيه !
    لا يمتلكوا سوى الارادة وديمقراطية تسمح بالبقاء للاصلح…. ليس مثل,,,,

    1. لا أدري لماذا أعجب زوار الموقع بتعليقك…….فلا أرى له أي علاقة بالموضوع أو بعنوان الخبر على الإطلاق؟؟!!!!

      لو كنت أستطيع أن أضغط unlike أكثر من مرة لكنت ضغطتها آلاف المرات على تعليقك

      1. اولا: معاك حق انى لم اشكر الأخ عميد الصدّر على الخبر.
        ثانيا: كيف تريد منى التعليق على مقال خبرى وليس مقال نقاشى
        فكما ترى هو مقال يذكر عدد من الوقائع ولفت نظرى احدها فعلقت عليها.
        اما أنت فلم يلفت نظرك سوى تعليقى ولم يعجبك وقيمته بالسالب. ما المشكة؟

    2. لا أدري لماذا أعجب زوار الموقع بتعليقك…….فلا أرى له أي علاقة بالموضوع أو بعنوان الخبر على الإطلاق؟؟!!!!

      لو كنت أستطيع أن أضغط dislike أكثر من مرة لكنت ضغطتها آلاف المرات على تعليقك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *