إشاعات وتسريباتالهواتف النقالة

كاميرة هاتف Xperia 1 صممت بالتعاون بين Zeiss وسوني

نشر تقرير جديد اليوم حول هاتف سوني Xperia 1 يؤكد على أن سوني بدأت في التعاون مع Zeiss في تصميم كاميرة هواتفها الذكية، حيث تم تصنيع كاميرة Xperia 1 عبر Zeiss.

Xperia 1 camera modules manufactured by Zeiss

يبدو أن سوني بدأت شراكة مؤخراً مع Zeiss لتعزيز تقنية الكاميرة في هواتفها الذكية، فوفقاً لما جاء في تقرير جديد نشر على شبكة الإنترنت، فإن كاميرة Xperia 1 تم تصنيعها بالشراكة مع Zeiss التي عرفت كواحدة من أهم الشركات الموردة للمستشعرات في الهواتف الذكية.

وقد كشف التقرير عن تسريبات مصورة لإعدادات كاميرة Xperia 1 التي تكشف عن كلمة “MILVUS”، التي تستخدم من Zeiss أيضاً في مجموعة من العدسات، لذا من المتوقع أن تكون Zeiss هي المورد للعدسات الثلاثة في إعدادات الكاميرة الخلفية التي تأتي للتكبير، وعدسات واسعة إلى جانب عدسات واسعة جداً.

ولقد إشتركت سوني مع Zeiss في تصنيع تقنيات أخرى منها كاميرات Cybershot، وأيضاً سلسلة كاميرات Alpha بدون مرآه داخلية، ولقد أضاف التقرير أيضاً إلى أن هاتف Xperia 1 الذي ظهر للمرة الأولى في MWC في برشلونة سينطلق رسمياً في شهر يونيو.

يذكر أن هاتف Xperia 1  يأتي بشاشة OLED مميزة بحجم 6.5 إنش، وبدقة عرض 4K، مع أبعاد 21:9، ومن المتوقع أن تقدم سوني نموذج يدعم شبكات الجيل الخامس أيضاً.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *