التطبيقاتالشبكات الإجتماعية

تطبيق أكثر الكلمات المستخدمة على الفيس يجمع البيانات لبيعها لمن يدفع أكثر!

قد يعتقد الزائر لهذا التطبيق أنها لعبة مميزة يمكن تجربتها، الا أن تطبيق Most Used Words هو أحد التطبيقات الفيروسية التي انتشرت مؤخرا، والتي تعمل على جمع أكثر الكلمات المستخدمة على شبكة الفيس بوك الاجتماعية Facebook، بهدف الوصول الى المعلومات الشخصية لمستخدمي الفيس وبيعها لأي جهة ترغب فيها.

Facebook -Most Used Words- collecting- data
Facebook -Most Used Words- collecting- data

التطبيق الذي يعرف باسم Most Used Words على الفيس بوك يشارك به الكثير من الأشخاص، دون أن معرفة النتائج المترتبة على هذه الزيارة من إمكانية سرقة المعلومات والبيانات الخاصة بهم، حيث يظهر هذا التطبيق كأحد التطبيقات التي تعرض للمستخدم مسابقات تجذب اليها أكبر قطاع من المستخدمين.

وتقوم فكرة التطبيق على طلب التطبيق تصريح للدخول إلى صفحتك وبياناتك على الفيس بوك Facebook، قبل أن تبدأ المسابقة التي يعرضها عليك التطبيق، ومن ثم يبدأ التطبيق بجمع البيانات من صفحتك بل أنه يدخل الى صفحات أصدقائك المشتركين معك في الشبكة الاجتماعية.

تطبيق The Most Use Wordsعلى الفيس بوك Facebook يرسل المستخدم كلمات تتكرر يسحب المعلومات ويجد الكلمات التي استخدمت أكثر حيث يتم جمع الكلمات وتظهر أكثرها استخدام بحجم أكبر، وعندما يقوم المستخدم بالنقر فوقpost تظهر صفحة بسرعة تسأل عن خيار منح الحصول على البيانات الشخصية الخاصة بك حيث يستطيع التطبيق أن يقرأ ما تنشر ويقوم بتحليله كما يسمح بتحميل معلومات خاصة من حسابات المستخدمين.

والتطبيق يطلب التصريح أيضا لرؤية كل ما علق عليه المستخدم like كما انه يجمع معلومات حول جهاز الحاسب الخاص بالمستخدم وكذلك عنوان IP والمتصفح الذي تقوم باستخدامه، والذي يمكن للتطبيق من سرقة معلومات شخصية أخرى بسهولة، وكذلك بيانات الأصدقاء لذا فمن الممكن أن تكون الشركة لديها معلومات عنك حتى ولو لم تقم باستخدام التطبيق وهذا يشمل جميع أصدقائك بالقائمة والصور التي يتم تحميلها باسمك.

Facebook -Most Used Words
Facebook -Most Used Words

تخزين البيانات في التطبيق يضمن لهذا التطبيق الاستمرارية في جمع المعلومات، حتى في حالة غلق المستخدم لحسابه على الفيس بوك، حيث يمكن لتطبيق The Most Use Word أن يستخدم المواقع التي لديها ضوابط اقل من غيرها في استخدام البيانات.

لم يتضح الى الآن نوعية الجهات التي تباع اليها هذه المعلومات والبيانات، لكن من المؤكد أن هذه البيانات سيتم تداولها وبيعها دون اخطارك، فهناك تصريح للتجسس على معلوماتك تعطيه عند استخدامك لهذا التطبيق، لذا ففي النهاية يفقد مستخدمي هذا التطبيق الخصوصية تماما بمجرد الدخول الى هذا التطبيق.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *