الهواتف النقالة

موقع الأحصائيات Gartner و IDC يتفقان على أن نظام الأندرويد يصعد سريعا وينتشر حول العالم

في الربع الأخير ذكرنا أن نظام الأندرويد بدأ يحتل المركز الأول في أمريكا ومعدل شحن الهاتف يتزايد عن 200 ألف هاتف محمول ومع قدوم الهواتف الجديده والخارقه ودعم قوقل المستمر ماعدا اللغه العربية فإن هذا النظام على مدى سنتين سيكون متربع على عرش الهواتف المحموله وحسب تقديري أن 2011 القادم ستكون سنة الأندرويد .في الربع الأخير ذكرنا أيضا أن حصة قوقل في السوق كانت 9.6 بالمئه ولكن هي ! انظر بنفسك كم أصبحت حصة السوق الآن 17.2 بالمئه وهذه النسبه على حسب زيادة عدد المستخدمين في الأشهر الثلاث الأخيره وبالنسبة للمبيعات فهي بالكاد وصلت إلى منافسها الكندي البلاك بيري وطبعا لازال نظام السمبيان هو المركز الأول وهو نظام نوكيا المفضل والخاسر الأكبر من هذا الجدول هو بالطبع ويندوز موبايل.


اعلان





وحسب الأحصائيات كل سنه نشهد زياده في مبيعات الهواتف المحمولة بنسبة 50 بالمئه !!  وأذا أردت من هي تلك الشركات التي حظيت بأعلى المراتب فيمكنني القول أن نوكيا وسامسونج لا زالتا الأولى هنا أما LG  وسوني أريكسون وموتورولا فلا زالوا يواجهون صعوبه وهم في نقص أما RIM و HTC  وآبل في أزدياد سريع وملحوظ .

حسب الجدول المبيّن من مركز الأحصائات IDC’s يبيّن أن شركات الهواتف المحموله في نمو مستمر مع التأكيد أن HTC لها النسبه الأكبر هنا بنسبة 129 بالمئه  وسامسونج بنسبة 179 بالمئه  ومالسبب في هذا الأرتفاع ؟ هو الأندرويد الأندرويد الأندرويد

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. Android يتابع تحطيم الأرقام القياسية بسرعة و انتشار قياسي
    و أعتقد ان Android راح ينتشر أكثر و هواتف التي تعمل به راح تكون أقوى في المواصفات
    وخاصة بعد طرح Android 3.0

    بالنسبة لـ Windows Mobile فانتهى الآن يأتي Windows Phone 7 ليرتقي و يعود للصدارة و للمنافسة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق