الحاسبات والأجهزه اللوحيه

شركة AMD تكشف عن تفاصيل منصة Bobcat و Bulldozer

 

في المستقبل سنرى تحرك ضخم من شركة AMD المعروفه بتقديم معالجات بتكلفة منبه وأداء عاليه مثل معالجات Bobcat قاتل معالجات أتوم ومعالجات Bulldozer قاتل معالجات Xeon وهذه المعالجات سترى النور في العام القادم 2011 لذالك علينا الأنتظار الآن والأكتفاء بقراءة المقال ومعرفة طبيعة هذان الأخوان.

نبدأ أولا مع نواة Bobcat والتي ستساعدك على استخدام حاسبك الأنترنت لمدة تزيد عن المتوقع وغيرها من الأجهزة التي بنفس الفئه .مقارنة في الأداء مابين الجيل الحيل وجيل لمعالجات الجديده فأنك سترى أداء بما يزيد عن 90 بالمئه  وماتتطلبه هذه المنصه سوى أقل مايتطلبه المعالجات الحاليه وهذا يعني ببساطه أن على صناع الحاسبات أعادة أفكارهم عند استخدام هذه المنصه فهذه المنصه أيضا تستهلك طاقه أقل  وهذا مما يساعده على استخدام المعالج والأستفاده منه في الأجهزة الصغيره . أخيرا وليس آخرا هذه المنصه ستكون في مرحلة الأنتاج بنهاية السنه الجاريه مما يعني أنها ستصل إلى الأسواق في بداية العام القادم.

ننتقل إلى المنصه Bulldozer الأقوى والتي تهدف الأشخاص الذين يملكون السيرفرات أو ممن يريدون حاسب خارق وتتميز هذه المعماريه أن كل معالج من Bulldozer يملك نواتين  والسبب أن شركة AMD قامت بتقسيم توصيلات المعالج إلى اثنين  وبالتالي النتيحه هنا نواتين مزدوجتين وضبط في استخدام الأنويه . الأسم الرمزي لرقاقة Opteron هي Interlagos من نفس منصة  تظهر لنا 16 نواة  ويعطي أداء بما يزيد عن الخمسين بالمئه .

المزيد من الصور

فيديو بالداخل

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. للأسف شركة AMD مظلومة جدا
    وخاصة في السوق العربي

    اذكر قبل فترة صارت قضية بين intel و AMD
    وش صار عليها ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *