الحاسبات والأجهزه اللوحيه

أبل تعلن عن برنامج لأستبدال القرص الصلب لأجهزة ماك القديمة

أعلنت شركة أبل عن استبدالها لبرنامج القرص الصلب 3TB في أجهزة ماك 27 انش القديمة، والتي تم بيعها في الفترة ما بين 2012 الى 2013، فقد صرحت شركة أبل أن عدد صغير من أجهزة all-in-one التي تم تصنيعها قد تتعرض لعيوب تقنية في ظروف محددة، وكانت شركة أبل قد عرضت لهذه الأجهزة خيار تخزين 3TB كجزء من محرك فيوجن من أبل.

iMac -27inch
iMac -27inch

القرص الصلب 3TB لم يتم شحنه من قبل في أي محتويات أجهزة ماك، لكنه كان خيار يمكن اضافته للمحترفين أو المستخدمين الذين هم بحاجة أكثر الى مساحة للصور، الفيديو، الموسيقى وملفات الميديا الأخرى.

وقد أكدت أبل أنها بدأت بالفعل الاتصال بالمستخدمين المتضررين من أجهزة ماك القديمة all-in-one بإصدار 2012، كما يمكن لمن يملك أجهزة ماك بهذا الإصدار، أن يتحقق ما إذا كان جهازه من بين الأجهزة التي سيتم استبدال برامجها، وذلك عن طريق ادخال الرقم المسلسل لجهاز ماك في موقع شركة أبل الرسمي.

الشركة أكدت على أن محرك 3TB سيتم استبداله مجانا للأجهزة التي حددتها الشركة، أيضا لن يتم التقيد بفترة الضمان الخاصة بالجهاز، فأبل تؤكد أن المحرك سيتم استبداله حتى للأجهزة التي تخطت فترة الضمان.

   27inch-iMacs- 2012
27inch-iMacs- 2012

إذا تحققت من أن جهاز iMac الخاص بك من بين الأجهزة التي سيتم استبدال المحرك الخاص بها، يمكنك عندئذ التوجه الى متجر أبل أو أي وكيل معتمد من أبل للاستبدال.

جدير بالذكر أن عند استبدال القرص الصلب سيكون عليك أن تبدأ تثبيت كل شيء على جهازك من جديد، لذلك إذا كان جهازك هو أحد الأجهزة التي تم تحديدها من قبل أبل، عليك أن تتأكد من حفظ معالجة احتياطية لكل ملفاتك قبل عملية الاستبدال.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *