تقنيات متفرقة

اتجاه رسمي في ألمانيا للابتعاد عن البلاك بيري

سمعنا عن حظر الـ”بلاك بيري” في الامارات العربية المتحدة ونسمع عن اتفاق بين السعودية و”RIM”، وعن مشاكله في الهند واندونيسيا، وها هي الحكومة الألمانية تقرر منع وزرائها من استخدام الـ”بلاك بيري”.
البديل
نصحت وزارة الداخلية الألمانية الوزراء وكبار الموظفين الحكوميين باستخدام جهاز “SiMKo 2” المخصص لوكالات الحكومة، والمصدق عليه من المكتب الفيديرالي لأمن المعلومات.
خطوة مهمة
يعد هذا القرار خطوة في الاتجاه الصحيح، فلا شك أن المعلومات التي يدخلها الوزراء وكبار المسؤولين على قدر كبير من الأهمية، ومرور هذه المعلومات التي قد تحتوي على أسرار الدولة عبر خوادم دول أخرى ككندا وبريطانيا يحمل خطر تسريبها مما يجعل ترك الـ”بلاك بيري” أمرا لا مفر منه.
قرار مستحدث
ليس هذا القرار بالجديد بل انه مستحدث، فقد سبق للقيادة الفرنسية منع أعضائها من استخدام أجهزة الـ”بلاك بيري” عام 2007م، كما لا يجب ان ننسى العواصف التي أثيرت حول استخدام الرئيس الأمريكي للـ”بلاك بيري”.


اعلان





اعلان


مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

  1. انها و ببساطة لعنة الـ BlackBerry تصيب الشركة المصنعة له RIM !
    لا أعم لماذا العالم قائم على RIM لكن هي تستطيع تقديم حلول و سوف تقدمها مرغمة

  2. الموضوع واضح ، أنه في طرف آلا وهيه شركة RIM بستطاعتها بيع معلومات قد لا تضر المؤساسات الحكومية فقط بل و تضر الشركة الكبرى ، فقد يتسرب معلومة صفقة بيع أو شراء تقلب أسهم الشركة رأس على عاقب …

  3. والله هالجهاز مشكلة هههههههههه مسبب ازمة في كل محل

    لكن لو فكرت مثلا نوكيا او ابل او اتش تي سي انها توفر سيرفرات للمحادثات مثل البلاك بري

    هل سوف يبقى البلاك بري في الطليعة في خدمة الماسنجر؟

    لا اظن

    يعطيك العافية اخوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق