تقنيات متفرقة

تحديث Galaxy S23 يزيل خيار تسجيل الفيديو عالي الدقة

من اهم الاسباب التي تجذب الناس لشراء هاتف مثل Galaxy S23 هي القدرة على استخدام ميزات مثل تسجيل الفيديو بدقة 8K بمعدل 30 إطارًا في الثانية بسرعة 200 ميجابت/ثانية. قد يبدو الأمر وكأنها ميزة متخصصة للغاية، لكن هذه سلسلة تتمحور حول الكاميرا، وكان تسجيل الفيديو بدقة 8K أحد أكثر الميزات إثارة عندما تم إطلاق المجموعة.

والآن، وفقًا للمنشورات على Reddit، فقد أزال آخر تحديث لـ Galaxy S23 خيار التسجيل بمعدل البت العالي عند تصوير مقاطع فيديو بدقة 8K (عبر PiunikaWeb). ويظهر مقطع فيديو نشره المستخدم Supsti_1 أن هذا الخيار قد تم تعطيله.

تمنح الدقة العالية، مثل 8K، مقاطع الفيديو مزيدًا من التفاصيل والوضوح. وعلى الرغم من أنك قد لا تلاحظ فرقًا كبيرًا بين مقاطع الفيديو ذات دقة 4K و 8K على الهاتف، إلا أن الفرق واضح تمامًا على الشاشات الأكبر حجمًا.

وفي حالة Galaxy S23، كان وضع 8K وسيلة لتجاوز زيادة الوضوح والمعالجة الزائدة التي حدثت في وضع 4K، وفقًا لأحد المستخدمين. كما تعد مقاطع 8K رائعة أيضًا للحصول على صور ثابتة عالية الدقة.

ولكن بعد تحديث يونيو، لا يزال بإمكان Galaxy S23 تسجيل مقاطع فيديو بدقة 8K ولكن بمعدل بت أقل يبلغ 80 ميجابت/ثانية. يعمل معدل البت المرتفع على تحسين جودة الفيديو، ولكنه أيضًا يجعل ملف الفيديو أكبر.

يُعتقد أن سامسونج قد أزالت هذا الخيار لأن بعض المستخدمين اشتكوا من مشكلات التأتأة مع 8K.  وبطبيعة الحال، يشعر المستخدمون بالاحباط لأن سامسونج تخلصت من ميزة معدل البت المرتفع بدلاً من حل مشكلات معدلات الإطارات المنخفضة.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *