الهواتف النقالة

التقنية بلا حدود:استعراض للهاتف المحمول Samsung Galaxy S




اعلان





عندما أعلنت شركة سامسونج عن الهاتف المحمول Galaxy S ذالك الهاتف الذي يحمل أقوى معالج وأقوى شاشة عرض ونظام الأندرويد 2.1 دفعني شعورا كبير للقيام بتجربة الهاتف  نعم الهاتف المحمول بشاشة طولها 4 أنش وبتقنية  Super AMOLED بدرجة وضوح 800 في 480 وبذالك سامسونج تخلصت من مشاكل شاشة AMOLED مع الشمس فهي أثبتت أنه يمكنك الرؤية خلال تحت أشعة الشمس  وليس ذالك فحسب فقط قم بحمل الهاتف المحمول وعرضه أمامك ستشاهد دقه فوق الطبيعية لمستوى التباين والألوان وقم بحمل الهاتف المحمول من زاويه ستدرك أنه يمكنك القراءة  والمشاهدة بدون مشاكل . أحب أذكركم تسليط أشعة الشمس على الهاتف المحمول يجعلك ترى لكن ليس بالمستوى المطلوب وهذا أمر طبيعي جدا .

شاشة Samsung الجديده هي حصريه لمدة 18 شهر وهذا ماتحاول فعله سامسونج بدفع شاشتها إلى أقصى الحدود من الجمال والأنتشار والاستخدام .

ننتقل إلى المعالج Hummingbird المعروف بأسم الطائر الطنان فعندما تمتلك الهاتف فيمكنك الدخول إلى التطبيقات وستجد عدد كبير من التطبيقات المثبته مسبقا أي نعم لا أحد من هذه التطبيقات يدعم اللغه العربية لكن لامانع من التجربة ورؤية تفاعل النظام مع المعالج .الهاتف سلس جدا سريع جدا في تصفح القوائم وفتح التطبيقات وخاصية اللمس المزدوج تعمل بالمستوى المطلوب  ولكن هنالك أمور لاحظتها عند استخدام الهاتف مثلا فتح التطبيقات يستغرق بعض الأحيان وقت أكثر من لازم نعم ليست بالمده الطويله ولكن ستلاحظ هذا الشيء . عدا ذالك كل شيء ممتاز في هذا المعالج وهو قوي جدا وخاصة تجربتي العميقه في المتصفح والأستوديو وعرض الصور  وأستجابة الألعاب التي كانت مدهشه .

الكاميرا خمسه ميجابيكسل بتصوير فيديو 720p والكاميرا الأمامية 1.3 ميجابيكسل.  كانت لي لحظات معه تجعلني أشعر بالسعاده بالنتيجه ولكن الأمر الذي لايمكنك تفاديه هو عدم وجود الفلاش فلايمكنك الأستفاده أبدا عند التصوير المظلم حتى لو وضعت الكاميرا على Night Mode  فلن تستفيد شيء قمت بتجربة تصوير الفيديو  .

أعجبت كثيرا بمجال التصوير والفيديو مدى أستجابة الهاتف بعد الأنتهاء من تصوير أو تصوير فيديو كان سريع جدا  وذالك بفضل الله ثم بفضل الطائر الطنان . هنالك خيارات عديده عند التصوير  فقط تأكد من أختيارك للوضعيه المناسبه عند التصوير وستكون الأمور على مايرام .

ننتقل إلى النظام الآن الهاتف يملك الواجهه TouchWiz 3.0 نعم لم أحبها يوما ولكن أليك الأمر الجيّد يمكنك التخلي عن هذه الواجهه شكرا ياسامسونج لذالك أذا أردت على سبيل المثال واجهة النظام 2.1  فلك ذالك الأمر يحتاج خطوات بسيطه  .تعمقت وبشكل كبير في برنامج Social Hub   والذي يجمع لك أفضل مواقعك الأجتماعيه تحت جناحا واحد من جهه أخرى أنتقلت إلى الأسماء وأعجبني الخيارات الموجوده في الأسماء عل سبيل المثال “أحمد”يمكنك سحب من اليسار إلى اليمين لعمل مكالمه مباشرة أو من اليمين إلى ليسار لأرسال الساله أو الضغط على الصوره  لتظهر لك جميع الخيارات التي تريدها  أقولكم جدا حركه ذكيه عجبتني.

اللغه العربية ؟ فعلا هذا ماينقصنا نعم رأينا التعريب بدأ ظهر في دول الخليج  المجاوره لذالك أمر مبشر بالخير وأنا أنتظر الروم لتحميله على هاتفي بشرط التأكد من وجود الماركيت لأ حسب ماسمعت أنالماركيت غير متوفر عند أخواننا الأماراتيين ووجدت أن متوفر في أهلنا الكويت . قبل التعريب واجهة مشكله فعلا صدقوني الهاتف رائع النظام روعه ولكن الشيء الي راح يكرهك في هذا النظام والهاتف هو نقص اللغه العربية  لذالك بحثت عن بدائل وكنت كل ما أحتاجه هو فقط الرسائل والمتصفح لقرائة قمت بتحميل برنامج “مرسال” وبرنامج “متصفح عربي” للأسف البرنامج سيء لأبعد الحدود . لوحة المفاتيح كانت ممتازه عند اللمس ستشهر بالأهتزاز عند لمس أزرار التي بنهاية الهاتف اليمين واليسار ستشعر أيضا بالأهتزاز .

الهاتف جالكسي S نحيل جدا وبشكل واضح فسماكته تقدر 9.9 ملم ولكن للأسف خامة مادة تصنيع الهاتف المحمول ليست بالمستوى المطلوب الذي يشعرك بجودته على سبيل المثال Xperia X10 خامة التصنيع جدا رائعه وأبدعت سوني أريكسون في هذا الشيء وأفضل من جالكسي S . لم يجعبني الهاتف من الخلف فيمكنك أن ترى التوعج الميء ببصامتك ولكن هي! هنالك كروم يحيط بالهاتف وهو على الأقل جميل من الجهه الأمامية .الأمر المستغرب هنا لاوجود لزرّ مستقل للكاميرا لذالك عليك بالأستعانة بشاشة الهاتف المحمول . أعجبني حركة MicroUSB فهي مثل الباب المنزلق .

الخاتمه:

هذا واحد من أقوى الهواتف التي قمت بتجربتها فهو يملك أقوى المواصفات ولكن الهاتف المحمول Galaxy S لايخلي من العيوب فالكمال لوجه الله الأصدار الأول من النظام أذا يجب أن يكون هنالك تحديث لحل المشاكل ويجب على سامسونج دعم الهاتف ولا أهماله مثل ماحدث للهاتف Omnia HD والتحديث إلى 2.2 هو أمر مطلوب وفي أسرع وقت . أرجوكم لاتسألوني أيهما أفضل iPhone 4 أو Galaxy S فنحن نتحدث عن الجالكسي  وآمل من أن ينال هذا المقال على رضاكم وأي سؤال أنا حاضر

تقييم للهاتف من 10 : 9/10

مقالات يجب عليك قرائتها:

اعلان
الوسوم

سلطان القحطاني

مؤسس وصاحب موقع التقنية بلا حدود.

مقالات ذات صلة

‫85 تعليقات

  1. أبشركم الجهاز نزل بالاسواق مع نسخه عربية لنظام الاندرويد 2ز2 (الفرويو) وميزه هذا الاصدار أنه أسرع بخمسه أضعاف من الاصدار 2.1 مع اضافه دعم مواقع الفلاش وتحميل Flash Player 10.1, على جهاااااااااااااااااازك .. يعني أدعس في النت يابطل, وعقبها أبلش في البطاريه. ههههههههههههههه

  2. وا
    يبدو بان الجهاز غاية في الروعة
    ولكن اخي الكريم احببت ان اسالك شيئا
    كم يبلغ سعر الجهاز هنا في المملكة العربية السعودية وكم يبلغ سعر الاي فون 4
    ارجوك الاجابة وشكرا ^^

  3. عدم وجود فلاش مشكله كبيره

    اتوقع الاصدار الجديد من نفس الجوال سوف يكون في القمة

    ولكن ماذا تخبئ أبل لهم ؟؟

    بس عودتنا سامسونج على كل جديد

  4. حبيت اسال سؤال
    مين افضل ال دزاير ام الجالاكسي س جهاز الديل لانيهم جميعهم يملكون نفس المعالج و الرامات و اصدار الاندرويد 2.1
    وانا بصراحة حاب اجيب افضل جهاز للاندرويد و مو عارف ايهم الافضل ف شو بتنصحني و كثر الله خيرك

  5. مشكور وانا متردد بينه وبين الايفون بس حبيت اسألك اقدر اشغل افلآ بلوراي وضوح 720P مترجمه على الجوال ؟؟

  6. طيب وبالنسبة للسعر بكام
    وهل هيكون متوفر في السعودية
    وامتى هينزل السعودية

    لانه بصراحة انا محتار جدا بينه وبين
    Iphone 4

    لانى مسافر من السعودية في خلال شهر . . وهكون في مصر

  7. الجهاز رائع لكن مع روعته لا يوجد به فلاش للكاميرا على الرغم من قوة مواصفاته،
    الشاشة رائعة لكن عناك عيب واحد بسيط تلاحظه عندما تلعب لعبه أو تشاهد فيديو وتكون
    اللقطة فيها ألوان عديده مما سيوضح عدم الدقة في تباين ألوان العرض مما يودي إلى أن عيناك
    ستتأثر بذلك وهو ملحوظ، آسف أخي سلطان لكان أريد أن أذكر أن الجهاز رائع وهو منافس للآيفون 4

  8. انا شايف يا اخوي سلطان ……انه فعلا جهاز ممتاز و انا شخصيا كمستخدم للأي فون افكر جديا في التغيير للاندرويد بشكل عام لانه انا حاسس انه شركه أبل لا تخطو خطوه في اتجاه العامه و انما نحو الخصصه زي مبيقولوا

    أبل لازم علشان تستخدم حاجه من اجهزتها لازم انك تكون مربوط ببرامجها هيه فقط و هادا شيء متعب و مكلف في نفس الوقت

    تحياتي اخوي سلطان ……بس حبيت اشارككم رأيي

  9. انا من مستخدمين الايفون واليوم شريت الهاتف وبصراحه احس نفسي ندمان اني شريته خصوصا اني اعاني في مساله البرامج بدون وجود اندرويد ماركت ومن غير مشاكل الكتابه والتحديد

    بس خلني اعطي الهاتف فرصه يمكن لاني جديد عالفون وما عندي فكره عن افضل مميزاته

  10. السلام عليكم سلطان

    مقال رائع … عيب اندرويد الكبير انك دائما متأخر في النسخ الحديثة من الجوال … الآن نسخة 2.2 موجوده في السوق منذ مده ليست بالقصيرة ولن تستمر طويلا حتى نرى احدث نسخة من اندرويد والاجهزة تتوالي من مصنعي الجوالات بنسخ قديمة … هل ترى ان مستقبل اندرويد فقط مع نكسوس ون المحدث فوريا …. لانه احساس رائع انك تكون مرتبط باحدث نسخة فوريا … بدل من ان تشتري جهاز جديد بنظام تشغيل يعتبر قديم وعجوز …. قوقل كاني بها تزيد مستخدمي نظامها حسرة بأنها انزلت نسخة حديثة …. وكانها تضحك على باقي مصنعي الهاتف وتقول لهم هههههههههه لقد انزلنا في قوقل نسخة محدثة اليوم بدلا من النسخ السابقة وستتوالي النسخ المحدثة لنكسوس ون ولا نقبل بان نتوقف طويلا عند نسخنا القديمة …. وانتم فقط منتهى طموحكم انزال اجهزتكم بنظامي القديم الذي لا اقبل بان اجعل نكسوس ون يحمله لمده طويله .

    1. الأمر ليس بهذه البساطة حيث تقول أن قوقل تضحك على مصنعي الهواتف. بل الأساس في تأخر طرح إصدارات أندرويد على الهواتف هو أن الشركات الرئيسية HTC و Motorola و Samsung لا يعجبها شكل أندرويد فتقوم هذه الشركات بتطوير واجهة مختلفة للنظام وتقوم بتضمين برامج منتقاة من قبلها، وهذا ما يؤدي للتأخير الطويل.
      النسخة القادمة من النظام أو ما بعد القادمة سيتم التركيز فيها على واجهة النظام حتى لا تضطر الشركات الأخرى لتطوير واجهة خاصة بها، وبذلك تقل الفترة التي يتم طرح التحديثات فيها.

  11. شكرا لك على طرحك الرائع انا بنسبه لي غسلت يدي من شركه سامسونج من ناحيه وحده فقط عدم التحديث للشرق الاوسط وعدم اهتمامها الجهاز جبار وووو الخ بس التحديثات تطور الجوال من الاسواء الى الاحسن مامعك الا تركب فيرمور وتفرمت الجهاز الخ صدقني راح تكره سامسونج وتقبل كلامي وانا مجرب هاذي الشركه في جهاز امنيا i8910 ودفعت فيه 2449 ومااستفد من مواصفاته ولا شي ندمان اني اخذته وان شاء الله قريب راح امتلك ايفون 4 وايباد وشكرا لك على المدونه الرائع جدا جدا

    1. الأمر مختلف بخصوص هاتف سامسونج سبيكا، فنسخة 2.1 تم طرحها من شركة سامسونج.
      مما يدعو للتفاؤل بخصوص سامسونج جالاكسي إس، هو أن ضخامة دعاية الشركة بالإضافة لاستماتتها في طرح الهاتف في معظم دول العالم -سيطرح الهاتف في شركات الاتصالات الأربع الرئيسية في أمريكا وهذا الأمر فريد الحدوث-. بالإضافة لذلك فإن الشركة نفسها أعلنت أن التحديث للنسخة 2.2 سيتم إصداره لاحقاً.

  12. فعلاً … جهاز جبار من سامسنج …
    ولكن السؤال الذي محيرني هنا ( ليس من هو الأفضل Iphone4 أو Galaxy S ؟ )
    أعلم كلاهما جهازين رائعين جداً ..
    وكل واحد منهم يملك مميزاته الخاصة به …
    ولكن في الأخير عليك أن تختار أحدهما ليكون الهاتف الذي تعتمد عليها لفترة ليست بقصيرة …. لذا أيهما ستختار ؟

    وجوابك على هذا السؤال لن يكون بمعنا أن الجهاز الذي أخترته أنت أفضل من الأخر … 😉

      1. اخوي هذه السؤال من الا سئله المحيره كا البلاي شتيشن ام الاكس بوكس افضل وهكذا لكن انا ارى في وجهة نظري انا الجالكسي اس افضل حيث سعره 2800 ريال وسعر الايفون 7000 ريال شوف الفرق وغير هذا ايضا ان شاشة الجاكسي اس بعد اجراء تجارب عديده افضل من شاشة الايفون وبالنسبه لسرعة تصفح المواقع طبعا لصالح الجالكسي اس والمعالج المعالج يكاد يكون متقراب في الهاتفين لكن هو لصالح الايفون وجودة المواد المصنعه لصالح الايفون والبطاريه لصالح الجاكسي

        1. أخي التصفح متساوي بين الآيفون 4 والجلاجسي اس
          لو لاحظت أن الجلاجسي يعرض اسرع ولكن لم يكتمل العرض بعد والآيفون يعرض بفرق جزء من الثانية ويعرض بشكل كامل في نفس اللحظة التي يكتمل فيها الجلاجسي عرض نفس الصفحة، وليس هناك فرق ملحوظ أخي

          1. لننتظر إذاً إلى الوقت الذي يتم فيه إصدار النسخة 2.2 على هاتف جالاكسي ونرى كيف ستكون سرعة تشغيل البرامج وسرعة المتصفح.
            الأمر يدعو للتفاؤل جداً.

  13. الاخ سلطان يعطيك العافيه انا من متابعينك الدائمين والمعجبين جدا بالتقنيه بلا حدود واعتبرها من افضل المواقع العربيه للتكنولوجيا لسرعة الاخبار

    انا من الكويت وسؤالي لك هل لديك فكره عن السامسونج جالاكسي بالكويت من ناحية التعريب؟

    يعني هل نظام الاندرويد به معرب بشكل كامل ورسمي بالبراوزر والبرامج والتطبيقات ؟ ولا هي محاوله كباقي المحاولات لتعريب الاندرويد وشكرا لك

    1. هلا ومرحبا بأهل الكويت والله يعافيك يارب ومشكور على كلامك الجميل . بالنسبة لسؤالك فإن الهاتف ماشاء الله معرب تعريب رسمي من قبل شركة الأم بالأضافة إلى وجود الماركت وهذه نقطه لصالحكم

  14. انا بالنسبة لي العيب الوحيد في سامسونج هو عدم وجود فلاااش للكاميرا فقط , واما التعريب ماهو عيب لانه قااادم وزر الكاميرااا يعتبر حاجه تزعج لكن ليس لهذه الدرجة , وجوده سطح الجهاز , لا اعلم لاني ما مسكته ولمسته ,,
    تبقى عيوبه هي :-
    مافي ملاحة مجانية حقيقية
    سطحه يعتبر كابوس بصمات
    صوت السبيكر ليس قوي وجيد
    وبس
    —————
    يعطيك العافية اخوي سلطان ,

  15. مشكور اخوي

    بس حاب اقول لك شي والله احسن تقرير شفته لانه صرحتنا دكرت كل المميزات والعيوب وماحاولت تغطي العيوب
    الف شكر اخوي

  16. زعلت لما شفت جوالات سامسونج الجديدة امس مو معقولة تغلطي زي نوكيا اول ما تنزل جوال جديد تحط اعلان في اللي بعدو. نوفي انك تنسي الدعم لهادا الجوال الخطير.

      1. اخوي اذا كنت تريد الشكل والهيبه وجودة الماد المصنعه خذ x10 اما اذا كنت تريد المواصفات العاله والشاشه الجباره والقوه في تشغيل الالعاب والمعالج القوي خذ الجالكسي اس

        1. و بانسبه للكمايرا طبعا x 10 بدون ما تفكر والاريكسون معروفه حيث انها افضل شركة هواتف تصدر افضل كاميرات الهواتف

    1. أذا أردت الكاميرا فيمكنك الذهاب إلى الأكسبيرا فدقتها 8 ميجابيكسل بالأضافة إلى الفلاش. لكن نصيحه أختر جالكسي أس فهو ممتاز لأبعد الحدود

  17. اخوي سلطان هل تعتقد ان الهاتف لا ينقصه سوى التعريب الرسمي ووجود الفلاش؟
    ومشكور على مجهودك 

      1. ياأخ نواف ..ترى بجد تعليقاتك مزعجه!!
        ترى هاذي مدونه!! مب منتدى او جاتنق!!
        عندك تعليق مفيد..حياك
        أجمع كل نقاطك في رد واحد!!
        مب معقوله كل مقال لك عشر مئة تعليق!!والمشكلة وترد على أسئله الناس..بدون مايكون عندك الجواب الوافي لهم..
        ماادري يمكن الأخ سلطان مخلنك المتكلم بأسمه!!
        بس ألي متأكده منه لا!!
        لو الأخ الثاني ألي اسمه ياسر ماشارك في موضوع!
        انت تتحفنا بردودك!!
        وألي يضحك! انك من ضمن الأشخاص ألي ينتقدونه بعد!!!
        عذرا ..لو ماعجبك كلامي..

        1. وانت وش دخلك ارد على كل الردود بدر واحد ولا ارد عليهم بكلمة … ~

          انا جالس فوق راسك … !!

          والله عجيب … ! واذا كلامي مو عاجبك والله ما اجبرتك تناظره … ~

          واسف لو كلامي مو عاجبك لا تناظره … !!!

          وبعدين لو اني طلعت خارج الموضوع ولا سبيت ولا قلت شي .. .~

          تعال ذاك الوقت وقل لي هذا الكلام .. ~

  18. تقرير رائع والجوال اروع مواصفات متميزة وسعرة منخفض بالنسبة للايفون انا ارى ان الجالكسى اس اقوى هاتف فى السوق بسبب مواصفاتة الرائعة وشاشتة الجبارة حيث يتميز بدقة الالوان والوضوح وبطاريته القويه ومعالج الطائر الطنان وقوتة فى تشغيل الالعاب

  19. جزاك الله خيرا

    وشكرا على التقرير

    بس ممكن تقول لنا كيف مستوى التصوير ؟؟ هل هو ممتاز ام ماذا ؟؟؟

    وشكرا

    1. فعلاا .. يقولون ان تركيبه سهل وخاصة انا شيف الكلام في ce4arab … ~

      وانت على مااعتقد عضو هناك صح …؟

  20. شكر شيخ سلطان و بصراح الجهاز بيدعم لغة عربية ممتاز جدن و حاشترية انشاء اللة بس بعد ما اشوف iphone4

  21. شكرا سلطان على هذه المراجعة المفيدة

    سؤالي هو: كم بقت البطارية في الشحنة الواحدة في الاستخدام المتوسط، وليس الاستخدام المكثف الذي جربت من خلاله البطارية ونشرت التجربة على الموقع؟

    يعني استخدام عادي، مكالمات وتصفح بسيط للإنترنت. هل وصلت البطارية ليومين؟

    شكرا جزيلا

  22. الله يعطيك العافية على التقرير المفيد ..
    حبيت توضح لي هالنقطة “شاشة Samsung الجديده هي حصريه لمدة 18 شهر وهذا ماتحاول فعله سامسونج بدفع شاشتها إلى أقصى الحدود من الجمال والأنتشار والاستخدام ”

    مع الشكر

    1. اي ياليت سلطان يوضح ذلك … ~

      لكن على حسب فهمي ان الشاشة هذي حصرية على اجهزتها فقط لمدة سنة و 6 شهور … ~

      يعني حصرية لها … وبعد الوقت المذكور تنفك الحصرية وتتاح للكل (” الشركات ” ) … ~

    2. أعلنت سامسونج عن شاشتها الجديده والي أكدت أنها ستكون حصريه لأكثر من سنه ونصف هذا يعني أن هذه التقنية لن تراها مثلا على أي هاتف غير سامسونج ألا بعد فتره طويله

  23. الله يعطيك العافيه ياشيخ سلطان على التقرير الرائع جدا .

    انا عن نفسي شاريه ان شاء الله بعدين مافيه جهاز كامل

  24. عرض جميل لكن لم تتحدث عن البطارية بوضع توفير الطاقة
    وهل الزر الذي بالمنتصف له وظيفة واحدة ام تتش باد مثل الماوس ؟

  25. السلام عليكم يا اخوان
    الهاتف صار متوفر ب دبي بسعر 2699 درهم ومع دعم كامل للغة العربية
    و باركولي أنا هلأ اشتريت واحد

    1. “أرجوكم لاتسألوني أيهما أفضل iPhone 4 أو Galaxy S فنحن نتحدث عن الجالكسي وآمل من أن ينال هذا المقال على رضاكم وأي سؤال أنا حاضر”
      كان من الافضل ان تقرأ المقال للاخير اخي فهد

  26. يعطيك العافية اخوي سلطان على الشرح الجميل

    بس شركة سامسونج عندها اكثر من جهاز اتوقع حيكون التركيز على هالجهاز مش ذاك التركيز مثل ما تفضلت.

    شكرا

  27. جننتنا بهتلفون الفاشل
    شوف ال htc evoوولا كلمه بعدها
    شفنا اخبار غير تلفونك التعبان زي الأمنيا 2
    شو بيفرق عنو وكمان شكلو بشع
    الحمدلله اني ما شتريت موبايلي سامسونج
    وجبت Quality Brilliant

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرة + ثمانية =

إغلاق