تقنيات متفرقة

أبل تستأجر مدير البرنامج الطيار الآلي لشركة تِسلا

لقد كانت شركة أبل شديدة السرية بشأن جهودها لتطوير سيارة ذاتية القيادة، ولكن وفقًا لبلومبيرج، قامت أبل بتعيين موظفين رئيسيين من شركة تسلا المنافسة لها.

فبحسب ما ورد، استأجرت شركة أبل كريستوفر مور مدير برامج الطيار الآلي السابق في شركة تسلا منذ عام 2019، والذي كان يعمل مع الشركة منذ عام 2014.

وبالرغم من ان مور لم يقم بتحديث صفحته على LinkedIn بعد، قالت مصادر بلومبرج إنه سيعمل أيضًا على برنامج مع أبل وسوف يقدم تقريرًا إلى ستيوارت باورز، والذي عمل كرئيس لوحدة الطيار الآلي في تسلا حتى غادر في عام 2019.

جدير بالذكر انه في شهر مايو الماضي، أخبر مور DMV أن ادعاءات إيلون ماسك المتكررة بأن تسلا يمكن أن تصل إلى المستوى الخامس من الحكم الذاتي في غضون عامين غير واقعية تمامًا.

في الوقت الحالي، لا تزال تسلا قادرة فقط على القيادة الذاتية من المستوى الثاني، والتي لا تزال تتطلب من السائقين إبقاء أيديهم على عجلة القيادة. تم استدعاء مور كشاهد في دعوى قضائية بشأن وفاة رجل في حادث تحطم الطيار الآلي عام 2019 في فلوريدا. وكشفت الوثائق في أوائل أكتوبر أن مور غادر تسلا بالفعل.

يعتبر كل من مور وباورز اثنان من موظفي تسلا السابقين الذين عينتهم أبل لقسم السيارات. وقد عينت أبل أيضًا مايكل شويكوتش، نائب رئيس سابق بقسم الهندسة في تسلا والذي عمل في قطارات القيادة، بالإضافة إلى ستيف ماكمانوس، والذي كان أيضًا نائب رئيس قسم الهندسة بتسلا.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *