Games

التقنية بلا حدود:مقارنة مابين خدمة الأشتراك Xbox Live ضد PlayStation Plus


اعلان





بالأول كانت هنالك خدمة  مدفوعه واحده ولكن بعد أمس أصبح هنالك خدمتين ستقوم بأخذ مالك لكن أيّ منهما يستحق الدقع وهل هنالك أختلاف فيما بينهما ؟

الأسعار:

سعر العضوية الذهبية للـ xBox Live سيكلفك 49.99 دولار أمريكي أما العضوية الفضيه فهي مجانية .خدمة الأشتراك السنوية PSN Plus سيكلفك أيضا 49.99 دولار أمريكي للسنه أما في 3 شهور سيكلفك 17.99 دولار أمريكي .خدمة PSN العاديه ستبقى كما هي ولن تكلفك شيء وهنالك تجربة 3 شهور مجانية لمرة واحده فقط .

تحميل المحتويات:

العضوية الذهبية والفضيه للـ Xbox Live يسمحان للأعضاء بتحميل مايريدانه من الألعاب تجريبية ولايوجد ذالك الأختلاف كبير بين هاتين العضويتين يمكن المحتويات تأتي للعضوية الذهبية قبل الفضية . بالنسبة لخدمة الأشتراك PlayStation Plus فعلى ما أعتقد هي نفس الخدمه ولكن سيتمكنوا من تحميل المحتويات مثل الألعاب التجريبية بالكامل  وخدمة الأشتراك بالمجلة وغيرها لكن الأمر هنا أن العضوية المدفوعه سيحظون بكل ماهو جديد قبل العضوية المجانية.

خصومات:

هنالك خصومات تصل إلى 50 بالمئه لتحميل ألعاب أكس بوكس الأصليه أو الأركيد  وطبعا هذا الخصم مخصص  للعضوية الذهبية xBox Live .خدمة الأشتراك  Playstation Plus ستخصص للأعضاء حسم على محتويات المتجر  وتحميل الألعاب مجانا  بالأضافة إلى تحميل محتويات أخرى .ستقدم لك سوني للأعضاء أمكانية الدخول إلى لعبه جديده لكل شهر فقط.

المحادثه:

العضوية الذهبية والفضية للأكس بوكي لايف تسمح للأعضاء أمكانية المحادثه الصوتيه  ولكن المحادثه الفيديويه متوفره فقط للعضوية الذهبية وهي مجانا. أما سوني فهي تقدم خدمة المحادثه الصوتيه للجميع ولكن لاتوجد تفاصيل أذا كان هنالك مميزات في هذا الأمر أنا أتحدث عن الخدمة المدفوعه.

المواقع الأجتماعية:

العضوية الذهبية تعطي مستخدمي الأكس بوكس الأمكانية من استخدام التويتر والفيس بوك فقط . من ناحية سوني فهي تقدم خدمة الفيسبوك المجانية للجميع.

اللعب أكثر من شخص:

هنا نقطة القوه التي سيحصل عليها مشتركي العضوية الذهبية للأكس بوكس مقارنة بالعضوية الفضية فمشتركي العضوية الذهبية بأمكانهم اللعب لأكثر من شخص عبر الأونلاين ولكن في سوني فأن خدمة اللعب لأكثر من شخص عبر الأونلاين متاحه للجميع سواء كنت من مشتركي الخدمه العادية أو المدفوعه .

التحديث … لحظه التحديث ؟:

عندما أعلنت شركة سوني بالأمس عن الخدمة المدفوعه للـ PSN ذكرت أن التحديث سيكون سهل جدا لمشتركي الخدمة المدفوعه Plus ولكن مايكروسوفت لاتقدم هذه الخدمة أبدا.

أذا في خطأ ولا أضافه ياليت تذكروني فيها

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

  1. nour انت رهيب من جد اش الفايدة هههههه مافي شي بس تدفع 200 ريال على الفاضي ما اعتقد انو الخدمة الجديدة تتفوق على اكس بوكس لايف ويا الاخو اللي سوا الموضوع انت مابتكتب خواص الاكس بوكس لايف بس PS+ خليك صادق واكتب ميزات الاكس بوكس لايف كلها ولا عارف انو الخدمة الجديدة من سوني عالفاضي مسوينها فما تبغا تكتب

  2. 1 – بالنسبه للمحادثات الصوُتية , هل ممكن فالسوُني تكوُن محادثات صوتية لأكثر من شخصين ؟ مثل ماهو موُجود فالاكس بوكس ( بارتي ) !

    2 – بالنسبة في الاكس بوكس فكل الديموُز تقريباً تنزل في العضويات الذهبية قبل بـ 4 ايام او 3 في الفضية

    3 – بالنسبة للمحتويات , فهل يملك البلاي ستيشن خدمة IPTV؟ او مثل Zune ماركت بليس ؟ ( جميع الاغاني والافلام والمسلسلات تقدر تنزلها من هالستوُر بشرائها عبر مايكروسوفت بوينت )

    4 – في المواقع الاجتماعية , في الاكس بوكس يوجد خدمة Last.fm أيضاً *

    بالاخير في شيء ماني متأكد منه , هل متواجد فالبلاي ستيشن تحميل الألعاب الكاملة؟
    أقصد العاب كاملة الي تشتريها بـ DVD او Blue-ray , وليس Arced ! ( موجودة فالاكس بوكس , قيمز ان دايموُند )

    1. 1) المحادثة في السوني فقط لشخصين … ~ يقال ان PSN+ راح يكون فيها شات بارتي ~

      3) Zune لا يملكها اما iptv مافهمتها ارجو التوضيح اكثر … ~

      4) في السوني يوجد ايضا في القائمة الرئيسيه … channel في اذاعه … ~ وفي جهاز تشبكه في

      السوني لتشغيل القنوات … !

      والنقطه الاخيره … اصلا سوني ماتشغل DVD … لكن فيها العاب كاملة اي نعم … تقدر تحملها … ~ الستور ~

      ارجو اني وفقت في الاجوبة عليك وشووووكرا ~ هعهعهعهعهع ~

    2. 1/ في الـ PSN+ خدمة Cross-Game-Chat تقدر تكلم أربع أشخاص بشرط أن يكون أحد الأربع أشخاص مشترك في PSN+ اما البقية لا يلزم اشتراكهم في PSN+

      2/ في PSN+ تقدر تحمل اللعبة كاملة ( Blu-ray ( Trail تجريبية لمدة شهر كامل و من ثم تغلق اللعبة و الـ Demos تحصل عليهم قبل ظهورهم في الـ Store قبل أي احد 🙂

      3/في PSN+ لايوجد خدمة IPTV ( التلفزيون عبر الانترنت ) ولا خدمة Zune لكن فيه اخبار عن اضافة خدمة NetFix

      4/ في الحقيقة تتوفر خدمة FaceBook مجانا لـ PSN و PSN+ لكن لا اعلم هل يوجد Last.FM
      في الـ PSN+ راح تقدر تحمل ألعاب Blue-ray كاملة لمدة شهر كامل و تحمل ألعاب PS one classics مجانا و تحمل لعبتين mini كل شهر و avatars و Themes و كل هذا مجانا بالإضافة لخصومات على العاب الـ Store

      هذا كل ما اعرفه عن PSN+ 🙂

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *