تقنيات متفرقة

يمكن تحويل وحدة تحكم Stadia الخاصة بجوجل إلى وحدة تحكم بلوتوث الآن

سوف يتم إغلاق خدمة بث الألعاب السحابية من جوجل والتي تسمى Stadia اليوم، ولكن قبل ذلك، تسمح الشركة للمستخدمين باستخدام وحدة التحكم اللاسلكية كوحدة تحكم Bluetooth يمكن توصيلها بأجهزة أخرى.

يعد تحويل وحدة تحكم Stadia إلى وحدة تحكم Bluetooth عملية يدوية ولن تحدث تلقائيًا للمستخدمين. أيضًا، فإن هذه العملية لا يمكن الرجوع منها، مما يعني أنه بمجرد تحويلها إلى وحدة تحكم Bluetooth، لا يمكنك الرجوع مجددًا.

كشفت الشركة أيضًا أن آخر موعد للمستخدمين لإجراء التبديل لوحدة التحكم هو 31 ديسمبر 2023. بعد هذا التاريخ، ستعمل أي وحدة تحكم Stadia غير محولة كلوحة ألعاب سلكية ولكنها لن تحصل على دعم الاتصال اللاسلكي.

بعد تمكين الجهاز مع وضع Bluetooth، يمكن توصيله بأجهزة أخرى بالضغط على زري Y و Stadia في وقت واحد لبضع ثوان. وعندما يومض مصباح Stadia باللون البرتقالي، فهذا يشير إلى أن وحدة التحكم في وضع الاقتران الآن. وبمجرد إقرانها بجهاز، سيتم توصيلها تلقائيًا بجهاز آخر مقترن عند تشغيلها.

وإذا كنت مالكًا لوحدة تحكم Stadia، فيمكنك زيارة هذه الأداة المستندة إلى الويب لإلغاء تأمين Bluetooth على الجهاز. تعتبر العملية سريعة وبسيطة وسهلة المتابعة. كما تأكد ايضًا من شحن الجهاز بنسبة 10 بالمائة على الأقل قبل محاولة بدء العملية وأنه متصل بالكمبيوتر باستخدام منفذ USB.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *