الهواتف النقالة

النظام MeeGo الأصدار الخاص بالهواتف المحمولة يظهر

 

كما وعدتنا شركة نوكيا وأنتل هاهي تقدم النسخه ماقبل التجريبية لنظامها ميجو الأصدار الخاص بالهواتف المحمولة  النظام تمت تجربته على النسخ الأختباريه من الهواتف المحمول من أنتل كان هنالك Avaa  ومن نوكيا كان هنالك N900 .خلوني أقولكم الواجهه هي الخطوه الأكبر  وتغيير كامل من ناحية نوكيا ومختلف عن ميجو المخصص للأجهزة اللوحيه ونعم النظام فيه مقتطفات من الأندرويد و webOS  يمكنك تفقد الصور التي بالداخل .النظام MeeGo هو نظام مفتوح المصدر لذالك يمكنك التأكد أن الواجهه يمكن التعديل عليها وأدخال الصناديق المعلوماتيه والتحكم بشكل الأيقونات.


اعلان





النظام ميجو يملك لغة التطبيقات البرمجية MeeGo API منها Qt و الفريم ورك للميجو . المتصفح هنا هو Firefox وهنالك مستعرض للصور  وهنالك شريط  يخبرك بحالة الهاتف بالأضافة إلى قاعده لأطلاق البرامج ولوحة مفاتيح وهميه .

ملاحظه النسخه ماقبل التجريبية لذالك لا زال هنالك الكثير والكثير من الأمور التي لابد من أصلاحها نعم يمكنك تثبيت النظام ولكن عليك الحذر أوكي ؟

المزيد من الصور والفيديوهات


[MeeGo]

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫16 تعليقات

  1. تحدث الكثيرين عن تخلي نوكيا عن جهازها الوحيد بنظام مايمو5 الN900 بعد ان اعلنت عن دمج النظام مع نظام موبلن من انتل وتوقع انه سيهمل كما يحدث الان مع اجهزة وندوز حتى الاصدار 6.5 الذي بداء الكل يبتعد عنه ويعتبره اجهزته ميته!.

    حيث اعنت نوكيا وانتل على موقع النظام الجديد البديل MeeGo عن موعد صدور كود النظام الجديد والذي سيكون في نهاية الشهر الحالي (قريب جدا ) والذي سيعمل على N900 ومعالجات Atom من انتل !!! انتظر لحضه لماذاذكرت نوكيا هاتف N900 ولم تقل معالجات ARM ؟ يبدو انه اخر جهاز بهذا النظام وبعدها ستبداء شراكة نوكيا مع انتل وبكل تأكيد سنرى الاجهزة القادمة بمعالجات انتل. لكن هذا يعني انه النظام سيقى يدعم معالجات ARM.

    الاخبار تتحدث عن ان نسخه مايمو 6 التي بنية على Qt هي نفسها MeeGo القادم مع دعم باقي اطر العمل ليحصل على قاعده تطويريه كبيره غير ان هذا الدعم يعني انك تكتب برنامج لنظام يعمل على مختلف انواع الاجهزه وليس هواتف فقط ومع وجود متجر برامج Ovi ستسوق برامجك لكل شيء وايضا اذا كنت ستعمل على اطار Qt فنظام سيمبيان سيكون احد عملائك ايضا وستعمل برامجك عليها ايضا.

    هناك اخلاف اخر وهو ان نظام مايمو مبنى على توزيعة ديبان اي ان حزم التثبيت خاصته كانت .deb ولكن مع دمجه مع موبلن انتقل الى .rpm والذي يعده البعض مشكله ولا اعرف لماذا عموما برامج التحويل بين التوزيعات المختلفه موجوده.

    يبقى حصول N900 على النظام الجديد مجرد امل فلا يوجد تأكيد رسمي ولكن مع ظهور كود Meego ومعرفة دعمه لN900 فسيعمل على الهاتف بشكل اكيد لكن احتمال انه ليس رسميا .

  2. قبل ما يقارب ال7 اسابيع بداءة مدونه نوكيا بما يسمى صمم من قبل المجتمع او design by community وهو عباره عن مجموعه استفاتاءات ونقاشات لتصميم هاتف نوكيا من اقتراحات واراء المتابعين والتي وصل عددهم 74,268

    حيث ينتظر في نهايه هذا الاسبوع الحصول على مجموعه من التصاميم من فريق تصميم نوكيا ليتم التصويت لاختيار احدها ايضا اما الان فيقوم الموقع بأخذ اقتراحات لاسم الهاتف ليتم التصويت عليها ايضا, ما يهمنى هنا ما وصل اليه من مواصفات حتى الان وسأذكر اهمها وما سيحدث انقلاب ايضا
    •شاشة 4 انش مواسعيه
    •بدون ازارا ماعدا الاعتياديه (كاميرا, تقريب وصوت, وزر الفتح والاغلاق)
    •يكون الجهاز من قطعه واحده من الالمنيوم
    •ابعاد الجهاز 60×110×6-10mm
    •متين جدا
    •يحمل نظام مفتوح المصدر (شيء اكيد لان نظامي نوكيا مفتوحي المصدر)
    •USB 3
    •HDMI
    •نظام صوت Dolby Surround Sound
    •كاميرا 8 ميكا بكسل
    وبالطبع هناك المزيد من النقاشات المستمر حيث كل ما يتفق على نقطه يتم اضافتها والنقطه التي جعلتني اكتب هذا الموضوع هي

    Multiple OS support

    اي الهاتف يمكن ان يحمل اكثر من نظام تشغيل مثلا Symbian & MeeGO وبالتأكيد سنحصل على نسخ للانظمه المهمه الاخرى وبما ان الموقع اضافها اذا فهي ميزه ممكنه

    بالتأكيد هذه الميزه ستحدث ضجه حيث هي و2 اخرين هما (قابليه زياده سعه الذاكره وايضا قابله زياده مستشعر التصوير) يعني بعد قليل ويكون الهاتف مثل الكمبوتر تنصب عليه الذي تريده واطروه ايضا

    اذا علينا ان ننتظر ما اذى فعلتها نوكيا وقدمت جهاز بمثل هذه المواصفات الرائعه والاهم تعدد المنصات, بالطبع الموقع يقوم انها مجرد تجربه عاديه ومشاركه بين الاعضاء ولكن المجميع يعرفون ان نوكيا لن ترمي مجموعه كبيره من الافكار لكنها لا تريد ان تعد احد ايضا فالشركه باتلأكيد لها خططها المستقبليه الخاصه.

    اذا ما هو رأيك بالجهاز؟ وما الذي اعجبك او لم يعجبك في المواصفات ؟

  3. فعلاً يبدوُ النظام رائع, ومستوُحى من عدة انظمة.
    وهذا شيء طبيعي يا شباب !
    فيه شركة بتسوُي براءة اختراع على واجهه نظام؟ * صحيح يمكن ابل تسوُيها 😀
    ,
    عموماً النظام يبدوُ رائع فعلاً ونتمنى نشوفه قريب.

  4. الحقيقة من خلال تجربتي لنسخة النت بوك أتوقع النظام يكون رائع وقوي ويمتاز بالبساطة

    أتمنى لهذا النظام التوفيق والوصول إلى القمة

    1. بالنسبة لكلامك فهو صحيح و لا حراج عليه و لا أستطيع أن أقيم سالب لأن ما قلته كان صحيح ، و لكن مثل ما قال الأخ هل كل ما شد إنتباهك هو الدوك ، النظام رائع و مميز !! و يمكن (إذا استمرت نوكيا في دعمه ) أن يكون شيء مممتاز و واعد !!!

  5. احلى شي بنظام حركة الشاشه لمن تغير وضعها يعني لمن تقلبها بطول او بالعرض احسها متناسقه وسلسه ..
    وينك يا نوووكيا توك الحين حسيت بالخطر طفشتينا بالسمبيان لاكن اتمنى انك ترجعين مثل اول

  6. ماحدش يحكم لحد ما النظام يظهر كنظام كامل في الهواتف.. وليس في مرحلة البيتا..

    نوكيا شركة عملاقه.. ومش سهل تخلي حد ينافسها على عرشها وتخصصها..

    لما نظام الايفون والاندرويد ظهر.. احتزت مكانتها..

    الان.. انتظرو رد قوي من الشركة.. وانتظرو نظام قوي..

    حقيقة..

    اشكر ابل على تغييرها مفهوم الهاتف الذكي..

    اشكر الاندرويد على منافستها القوية للايفون.. واجبارها على تعديل بعض من سياساتها الاحتكارية.. وخطاها الواثقة في هذا المجال.

    وانتظر عودة مايكروسوفت .. فقد كانت زعيمة الهواتف الذكية ..

    ونحن في الاخر المستفيدين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق