تقنيات متفرقة

لينوفو تطلق لأول مرة أجهزة حواسب محمولة وهجينة فائقة القوة مع مفتاح Copilot المخصص #MWC2024

أعلنت شركة لينوفو عن العديد من أجهزة الحواسب المحمولة التجارية الجديدة والهجينة في مؤتمر MWC لهذا العام، بما في ذلك تحديثات سلسلة ThinkPad T وخط ThinkBook.

تطلق الشركة عليها اسمأجهزة الحواسب الشخصية ذات الذكاء الاصطناعيلأنها تتميز جميعها بزر Microsoft Copilot المخصص الذي يوفر الوصول الفوري إلى المساعد الرقمي.

وتشمل الإصدارات التي تم الإعلان عنها أجهزة ThinkPad T14 Gen 5 و ThinkPad T16 Gen 3 و ThinkPad X12 Detachable Gen 2 و ThinkBook 14 2-in-1 Gen 4.

تعمل أجهزة الحواسب هذه بأحدث معالجات Intel Core Ultra، والتي أصبحت متوقعة مع أجهزة حواسب لينوفو الجديدة.

يتميز جهاز ThinkPad X12 Detachable Gen 2 بشاشة متينة بنسبة ابعاد 3:2 مع زجاج Corning Gorilla Glass وكل شيء مدعوم بمعالج Intel Core Ultra U.

يضم الجهاز ذاكرة عشوائية تصل سعتها إلى 32 جيجابايت للقيام بمهام متعددة. كما تتميز لوحة المفاتيح ذات الإضاءة الخلفية القابلة للفصل بلوحة تحكم TrackPad بثلاثة أزرار، ويحتوي الجهاز اللوحي على كاميرا أمامية بدقة 5 ميجابكسل وكاميرا خلفية بدقة 8 ميجابكسل.

يتميز جهاز ThinkBook 14 2-in-1 Gen 4 المعاد تصميمه بمظهر جانبي رفيع للغاية يبلغ 16.85 ملم، وهو أنحف قليلاً من الجيل السابق. كما أنه خفيف الوزن، حيث يزن ما يزيد قليلاً عن 3.5 رطل.

تتميز الشاشة ذات حجم 14 بوصة بنسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 16:10 وتتضمن لوحة المفاتيح لوحة لمس أكبر تم تصنيعها باستخدام مادة مايلر الشبيهة بالزجاج. كما يأتي الجهاز مزودًا بالقلم المغناطيسي الرفيع الجديد لمزيد من التحكم الدقيق في شاشة اللمس.

وبالإضافة إلى معالجات Core Ultra وتكامل Copilot شبه الفوري، تم تصميم ThinkPad T14 Gen 5 و T16 Gen 3 لإجراء إصلاحات ذاتية.

سيتم طرح جهاز ThinkPad T14 Gen 5 للبيع في شهر أبريل وسيكون متاحًا في العديد من وحدات SKU بدءًا من 950 دولارًا.

سيتم أيضًا طرح جهاز ThinkPad T16 Gen 3 للبيع في أبريل وسيبدأ بسعر 1220 دولارًا.

سيكون جهاز ThinkPad X12 Detachable Gen 2 متاحًا في نفس الشهر وسيأتي بسعر يبدأ من 1400 دولار.

وأخيرًا، سيتم طرح جهاز ThinkBook 14 2-in-1 Gen 4 للبيع في شهر مارس بسعر يبدأ من 1170 دولارًا.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *