تقنيات متفرقةشاشات التلفاز وملحقاتها

رسميّا وخبر عاجل:الأعلان عن Google TV

كما كان متوقع أيضا فشركة جوجل أعلنت وبشكل رسمي عن GoogleTV خلال مؤتمر I/O .تقول جوجل هنالك في عالمنا أكثر من 4 مليار بشاهد التلفاز مما يجعله أكبر عملية تسويق موجوده بالعالم وتقول جوجل أيضا أن مشاهدة الفيديوهات يجب أن تتم عبر شاشة أكبر وأكثر وضوحا  وهذا يعني التلفاز ! والفكره هنا يا أعزائي الكرام هو دمج الويب بالتلفاز من دون التأثير على خصائص من قبل الأثنين وهذا يعني تقديم تجربه كامله من قبل التلفاز ومن قبل الويب نعم يمكنك استخدام محرك البحث الخاص بجوجل للبحث عما تريده مثال البحث عن مسلسل 30 Rock أو البحث عن قناة MSNBC كما يمكنك تسجيل محتويات أما عبر التلفاز أو حتى عبر الأنترنت .


اعلان





الأمر الذي لم تكشف عنه Google هو مواصفات الهاردوير لعمل Google TV ولكن الأخبار تقول أن الصندوق سيتطلب منك منفذ HDMI وتقنية الوايرلس ومعالج أقوى ! بالأضافة إلى تقنية IR . يمكنك التحكم بالتلفاز عبر هواتف الأندرويد أو حتى بعملية الاقتران لأجهزة الأدخال مثل لوحة المفاتيح وبالنسبة لهواتف الأندرويد يمكنك أيضا عمل بحث عبر الصوت .السوفت وير الذي يستخدمه Google TV عباره عن نظام الأندرويد و المتصفح Chrome مع دعم كامل للـ Flash 10.1.بما أن النظام هو  الأندرويد فإن أي تطبيق لا يستفيد من الهاردوير الخاص بالهاتف فأنه يمكنك تثبيته على تلفاز جوجل كما أن جوجل ستقوم بأطلاق حزمة تطويريه خاصه Google TV وموعد الأصدار سيكون في 2011 .

بالنسبة للشركاء فلقد أوضحت أن سوني ستكون الأولى من سيطلق شاشة تلفاز  بالأضافة إلى مشغلات بلو راي  وموعد الأصدار سيكون في فصل الخريف القادم. بالنسبة Logitechفستقوم بأطلاق مجموعه من الأكسسوارات مثل جهاز تحكم عن بعد و كاميرا فيديو تقوم بتصوير جوده عاليه وصندوق خاص بالتسجيل . كما أعلنت سوني أن Dish Network سيطلق خدمة Google TV

صوره أخرى بالداخل

الوسوم

سلطان القحطاني

مؤسس وصاحب موقع التقنية بلا حدود.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. أليس من المفروض أن يضعو متصفح كروميوم بدل كروم ﻷن نظام أندرويد مفتوح المصدر ويحتاج لمتصفح مفتوح المصدر وهو كروميوم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق