تقنيات متفرقة

شركة فورد ستقوم بصنع سيارات هجينة لسيارات F-150 وموستانج #CES2017

ستقوم شركة فورد بإطلاق النسخة الهجينة من سيارة البيك أب F-150 والتي تعتبر السيارة الأكثر مبيعًا في أمريكا -حيث بيعت أكثر من 750000 سيارة العام الماضي-والسيارة الرياضية الاسطورية موستانج وذلك بحلول عام 2020.

حيث صرّح الرئيس التنفيذي لشركة فورد “مارك فيلدز” أن هذه الخطوة تعتبر جزء من استثمار كبير ستقوم به الشركة في مجال المركبات الكهربائية.

F-150

التفاصيل عن السيارات الهجينة الجديدة ما زالت غير كافية، لكن صرحت فورد أن السيارة الهجينة ستكون قادرة على العمل كموّلد متنقل، حيث ستقوم بتوليد الطاقة الكهربية في مواقع العمل -وهو ما يعتبر من الأمور المهمة لدى المزارعين والمقاولين-كما أنها تتيح للمستخدمين قوة سحب وحمولة كبيرة.

عربية موستانج الهجينة ستحتوي على محرك v8 power وعزم دوران منخفض، ولعل هذه الإضافة الجديدة سترفع من أداء سيارات موستانج حيث ستحتوي السيارة الجديدة على محرك أصغر ومزود بشاحن تيربو، وتُقدم أداء يقارب أداء محرك V8 الموجود في سيارة موستانج GT. وتقول شركة فورد ستقوم بعرض هذه الموديلات الجديدة في 2020.

Mustang

وصرحت فورد في بداية معرض CES أنها ستعيد إنتاج نسخة هجينة أيضًا من سيارات F-150 ذات الشعبية الكبيرة وعرضها في الأسواق الأوروبية بحلول عام 2019، بالإضافة لسيارات شرطة هجينة تصلح للمطاردات، كذلك سيارات الدفع الرباعي الصغيرة متعددة الأغراض التي يمكن ان تقطع 300 ميل والتي سوف يتم شحنها في 2020.

كما أضافت الشركة أنها كانت تقوم بإلغاء الخطط كي تقوم ببناء منشأة لها في المكسيك بتكلفة 1.6 مليار دولار، وسوف تستثمر 700 مليون دولار في مبنى تجميع السيارات الخاص بها مما يتيح 700 وظيفة جديدة للشعب الأمريكي بولاية ميشيغان.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *