أخبار ساخنةالهواتف النقالةتقنيات متفرقة

مراجعه للهاتف المحمول Nokia Oro

ماهو أمامكم هو نسخه ذو أصدار محدود من الهاتف المحمول Nokia Oro والذي يعتبر نسخه من الهاتف المحمول Nokia C7 لكن بتصميم مختلف ويستخدم الذهب بشكل حقيقي فهنالك 18 قيراط من الذهب وهنالك المزيد من الذي يمكنك معرفته عن هذا الهاتف في المراجعه البسيطه بالداخل

 

الهاتف المحمول  Nokia Oro  l موجود في الشرق الأوسط وسعر الهاتف المحمول هو مايزيد عن 1000 دولار أمريكي وهو يستخدم الذهب المطلي بـ 18 قيراط من الذهب  ومصنوع من الجلد الفاخر كما أن الهاتف مزود بنظام السمبيان Anna  بدلا من نظام السمبيان القديم  ويدعم تقنية شبكات الجيل الثالث HSDPA 3G والوايرلسWi-Fi 802.11 b/g/n والبلوتوث 3.0 وتقنية NFC و تقنية A-GPS والشاشه 3.5 أنش بتقنية AMOLED بدرجة وضوح 360 في 640 ضد الخدش والمعالج ARM 11 بسرعة  680 ميجاهرتز والذاكره العشوائيه 256 ميجابايت ومعالج الرسوميات Broadcom BCM2727  والكاميرا 8 ميجابيكسل  مع فلاش LED مزدوج وتصوير فيديو بدقة 720p  مع كاميرا أماميه VGA والبطاريه 1200 ملي أمبير .

بالنسبة لتصميم الهاتف المحمول فهو جدا في قمة الأناقه وبستخدم مواد تصميم جدا عاليه سواء كان من الذهب المحاط به أو من الجلد الفاخر من الخلف  والذي سيمنع من أنزلاق الهاتف مابين يديك والجدير بالذكر هنا بأن مقاييس أبعاد الهاتف هي 117.3 في 57.5 وسماكته 12.2 ملم والوزن  132 جرام طبعا قد تلاحظ أنه أسمك من أخيه C7 ولكن هذا طبيعي لأن الذهب المحاط بالهاتف  ومع ذالك فأنه ليس بالثقيل وليس بالسميك أيضا فهو يمكنك التحكم بكل أريحيه  فالجانب الأيسر سيضمن لك ذالك بحكم أنه لايوجد ولازرّ خاص به بينما الجانب الآخر ستجد به أزرار التحكم بالصوت والتي يمكنك من خلالها التحكم بالملفات الصوتيه  وبجانبها زرّ قفل الشاشه أو فتحها وبالأسفل هنالك زرّ الكاميرا وهي أضافة جميله لألتقاط الصور بصوره مريحه  كل هذه الأزرار تستخدم معنى الذهب .

من الجهه الأعلى من الهاتف هنالك غطاء للكشف عن منفذ USB صغير الحجم وبجانبه منفذ صوتي 3.5 ملم  وبجانبه زرّ التشغيل أو أيقاف الهاتف والذي ستجد بعض الصعوبه في الضغط عليه. من الجهه الاماميه هنالك الشاشه 3.5 أنش بتقنية AMOLED والذي سيقوم بضبط مستوى الأضاءه لك بمجرّد فتح قفل الشاشه  ويقدم مستوى للألوان جميل جدا وزوايا العرض أيضا لكن المشكله تكمن هنا في مستوى عرض الشاشه بهذه التقنيه أثناء أشعة الشمس فأنها ستكون صعبه عليك لقراءة المحتوى المعروض من هذه الشاشه  وزوايا العرض لهذه الشاشه أيضا مناسبه  أضف على ذالك درجة الوضوح لهذه الشاشه أقل من شاشات  التي تستخدمها الهواتف المحموله من نظام الأندرويد على سبيل المثال وهذا أمر لا أعلم لما نوكيا مصرّه عليه وللعلم درجة الوضوح هي  360 في 640 فلا تأمل بالشيء الكبير هنا .

من الجهه الأماميه للهاتف لازال هنالك الكاميرا الأماميه ومستشعر الضوء  وبأسفل الشاشه هنالك 3 أزرار  كلهم يعملون بطريقة الضغط العاديه والزرّ التي بالنصف تحمل تقنية LED في حال ورود مكالمه وغيرها ولم ترد عليها فأنه سيقوم بتنبيهك من خلال الأضاءه السريعه  طبعا هنالك تقليل من أطار الشاشه ومن ثم هنالك طبق من الذهب المحيط به مرتفع قليلا .

ومن الخلف هنالك طبقه من الجلد وهي في الحقيقه مجرّد غطاء للبطاريه  وشعار نوكيا على غطاء البطاريه ومن ثم مسمى الهاتف بأسفل غطاء البطاريه  أما الكاميرا فهي مصنوعه من الذهب وهذا يغطي السماعتين و تقنية الفلاش LED  المزدوجه .

 

 

[stextbox id=”info” caption=”السعر”]

سعر الهاتف هو 1000 دولار أمريكي تقريبا وهو متوفر الآن .

 

[/stextbox]

فيديو:

الأداء:

الهاتف المحمول يملك معالج ARM 11  بسرعة 680 ميجاهرتز و معالج الرسوميات  Broadcom BCM2727 وبالنسبة للنظام فهو سيعطيك كل ماتريده طالما أنك لاتحمله فوق طاقته طبعا فتح التطبيقات يأخذ وقت  والتنقل مابين القوائم ليس بالسرعه الكبيره بل المتوسطه  وتشغيل الفيدوهات العاديه ليست تلك بالدرجة الوضوح العاليه “تم تجربة 720 وكانت جيّده” .

 

الهاتف يملك بطاريه بمقدار 1200  ملي أمبير كان الأختبار هو شحن الهاتف بالكامل واستخدام أبرز المهام التي أقوم بها في نظام iOS أو الأندرويد من الصباح إلى المساء  وهي أجراء مكالمات تصفح النت بشكل متقطع وتحديث  بشكل تلقائي للتويتر  وتصفح متجر بشكل متقطع  وهذا نفس الشيء ينطبق على خرائط نوكيا وكانت النتيجه ممتازه حيث الهاتف صمد معي إلى صلاة العشاء مع العلم أنني لم استخدم الهاتف لمدة  ساعتين .

البطاريه قد لاتصمد إلى هذا الوقت كله في حال مشاهدتك المستمرّه للفيديوهات والضغط على المعالج من خلال الألعاب وغيرها لذالك يمكنك القول بأن حجم البطاريه ليس قوي  ويعتمد الأمر عليك من ناحية الأستخدام .

 

على الرغم من أن الهاتف المحمول يملك كاميرا بدقة 8 ميجابيكسل بدرجة وضوح 3264×2448 وفلاش LED مزدوج ألا أن الصدمه هنا بأن الهاتف لايقدم خاصية الضبط التركيز التلقائي للصور بمعنى لايمكنك التصوير بمسافه قريبه  وللأسف الصور ليست بالنتيجه المطلوبه عندما يكون هنالك أضاءه ضعيفه غالبا ماتنتج عن أقل ظهورا للألوان وأقل حدة للصور وهذه مشكله يجب عليك التكيّف معها على الأقل هنالك محرر للصور قد يساعدك على تحسين الصور ولكن الكاميرا تعطي نتائج ممتازه خلال التصوير في الأماكن المفتوحه وذو الأضاءه الممتازه .

تصوير فيديو كان ممتاز جدا وخاصة بدقة 720p  وهذا يشمل نقل الصوت للفيديو ويمكنك مشاهدة الفيديو بنفسك .

عند الدخول إلى برنامج الكاميرا فأن الأمر يستغرق تقريبا ثانيه  وكذالك نفس الشيء موجود عند ألتقاط الصور .الأمر السهل هنا هو أن هنالك زرّ مستقل لألتقاط الصور وهي ميزه جميله أفتقدها بعض الأحيان للهواتف المطوره ! من الجهه اليمنى هنالك عدد من الخايارات مثل التحكم بالفلاش أو التحويل إلى التصوير الفيديو أو يمكنك الذهاب إلى الأعدادات  حيث يمكنك أن تجد كميّه هائله من الخيارات مثل التحكم بدرجة الألوان ووضعية الألتقاط أو حساسية الضوء أو التحكم بدقة البيكسل وآلية الحفظ وغيرها ونفس الشيء موجود في تصوير الفيديو أيضا وهنالك أضافه وجدتها أثناء تصوير الفيديو  وهي أنه يمكنك التصوير مع تشغيل الفلاش ولكن لم يكن هنالك في كاميرة الهاتف خاصية تصوير الماكرو للأسف !

نعم يمكنك عمل تحرير للصور والفيديو من خلال الأستوديو وهي خاصية جميله أيضا.

 

الصور:

الفيديو:

 

 

عند الحديث عن نظام السمبيان Anna فأنه يمكنك القول مثل المراجعه التي قمت بها للهاتف المحمول Nokia X7 من هنا لذالك لايوجد شيء جديد هنا في الحقيقه سوى خلفيات ونغمات وفيديو خاص بالهاتف فقط للتميز عن بقية الآخرين لكن على الأقل أفضل من البقاء في السمبيان ^3  .

الفيديو:

 

 

الهاتف المحمول هو واضح كل الوضوح أنه ليس المستهلك بل في الحقيقه هو يستهدف من يريد التميز عن بقية الآخرين من يملك نقودا كثيره لكن هل يستحق الأمر بوجود نظام السمبيان ؟ نعم قد يكون كذالك طالما أنك تبحث عن نظام لاعلاقة له بالأستخدامات الحديثه فقط كل ماتريده هو النظام البسيط والجمال الخارجي أذا فهمت ماهو مقصدي !

 

  • التصميم ومواد التصميم
  • لون الهاتف وسماعته وأندماجه مع الذهب أظهر فخامته
  • بطاريه جيّده
  • شاشة اللمس ممتازه
  • النظام !
  • الكاميرا لايوجد بها خاصية الأوتوفوكس
  • الكاميرا يوجد فيها مشكله في ألتقاط الصور فيها تقتل قوة الألوان في الأضاءه الضعيفه
  • مرتفع السعر
التقييم
 
الوسوم

مقالات ذات صلة

‫11 تعليقات

  1. يعتبر الجهاز من فئة الرفاهيـة ، ولهذه الفئة محبيهـا

    أي أن مواد التصنيع والذهب والاكسسوارات الفاخرة هي محور هذا الهاتف

    بعيداً عن النظام والكاميرا وما إلى ذلك ….

  2. ولا نص نجمة ولا حتى دويرة ….. هو إللي محليه بس الذهب إللي عليه ينفك وينباع… وسماعة البلوتوث أنيقة

  3. مشكور اخوي سلطان

    لكن بعيد عن الموضوع

    انا احس انك سويت مراجعة

    لاغب الجوالات لكن ما اشوفك

    سويت اي مراجعة لاي جوال

    بنظام يندوز فون 7؟؟

    او انك تنتظر المانجو؟

  4. مع احترامي لصاحب الميني

    كيف حال لعبة انجري بيرد معاك ؟؟؟

    حتى جالكسي ايس في تعليق عند الانجري بيرد ومعالج 800

    في نقطة الالعاب اراء ان هواتف سامبيان بشكل عام الي بمعالج 680 افضل من الميني والايس

    1. عندي ثلاث انواع من اللعبة
      لايوجد تعليق ابدا

      ولم اعمل زياده لسرعة لجهاز فقط ذكرت انه يمكن ذالك
      والروم الاصلي 2.1

      وللعلم انا محمل الالعاب من الماركت

      بامكانك رفع سرعة الجهاز عن طريق برنامج setcpu
      ولاكن البطاريه سوف تفرق بسرعه

  5. ياه
    المؤتمر ذا تحفه حتى ubisoft هناك
    ههه شكل جده ما بتجيها مؤتمرات ابد يعني ما بقدر احضر شيء
    سلطان لو كان في مؤتمرات في جده ولا الرياض اتمنى ان تضعها

  6. جهاز شكله عادي يعني مافيه تميز ولو كنت شايل الجهاز ترى محد داري انه ذهب…
    والنظام تقدر تقول ينفع للشيبان مايدورون تطبيقات ولا غيره…

  7. مع احترامي

    جهازي
    Samsung Galaxy Mini s5570
    بنظام اندرويد
    وبمعالج بسرعة 600 ميجاهرتز
    ويمكن كسر السرعه الى 928

    افضل من هذا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *