شاشات التلفاز وملحقاتها

سامسونج تكشف عن أول تلفاز 85 بوصة QLED بدقة 8K وبالذكاء الصناعي

كشفت شركة سامسونج  خلال فعاليات IFA 2018 عن أول تلفاز يعمل بدقة 8K بقياس 85 بوصة QLED قبل أن يتم إصدارها بمتاجرها بالولايات المتحدة، ولكن هناك مشكلة رأيناها عدة مرات في مجال الالكترونيات الاستهلاكية، وخاصة عندما تم إصدار أول تلفزيون Full HD والذي واجه ندرة في المحتوي الأصلي، كما حدث أيضا نفس الشيء مع 4K Ultra HD، وهذا يأتي على الرغم من أن شركة سامسونج تؤكد أنها تستخدم خوارزميات عالية الدقة قد لا تمنع تأخر المحتوي الأصلي.

من ناحية تدعم Q900FN ما تطلق عليه شركة سامسونج تقنية Real 8K Resolution وهي صورة بأربعة أضعاف عدد البكسلات مقارنة بمجموعة 4K Ultra HD و16 مرة في شاشات Full HD، في حين أن Q HDR 8K يستخدم HDR10+ للحصول على مستويات سطوع أكثر روعة مع ظهور 4000 nits في خلال ذروة السطوع، مما يعني أننا بصدد التحدث عن اكثير تلفزيونات سامسونج إشراقاً.

كما يتحدث Scott Cohen من شركة سامسونج قائلا ” لا يزال عامل الدقة سيكون بمثابة أكبر العوامل وخاصة أن شركة سامسونج تقول أن جودة الصورة ستكون الأولوية الأولي لهؤلاء المشترين، لذلك فقد سعت إلى تحويل دقة العرض من 4K إلى شيء أكثر براعة مع 8K.

على جانب أخر هناك معالج 8K Quantum جديد وهو المسئول عن تشغيل خوارزميات بدقة 8K والتي في الواقع ستكون مدعومة بالذكاء الصناعي، والتي تعمل على ملايين الصور مرتفعة الدقة ومنخفضة الدقة والتي تعمل على جعل الأخيرة تبدو كالأولي، حيث ستفحص كل من البكسل واللون والشكل والتفاصيل والبحث عن الكائنات المماثلة، فهي تبحث في أكثر من 33 مليون بكسل في كل إطار في العملية.

ففي حالة أيضا وجود اتصال دائم بالانترنت بـ Q900FN سيكون هناك تنزيل بشكل دوري بأحدث مجموعة من AI، والنتيجة كما تدعي سامسونج هي الملمس الأفضل للتفاصيل والصور بغض النظر عن الدقة الأصلية، بالإضافة إلى الحد من الحواف المتعرجة.

كما تقول أيضا شركة سامسونج أن 8K ستعمل سواء أن كنت تبحث في محتوي خدمات البث أو من خلال HDMI أو USB، أو من هاتف ذكي أو جهاز لوحي، سيكون أيضا جهاز Q900FN تلفزيونا ذكيا أيضا مع جميع تطبيقات البث المعتادة والتي تم تحميلها مسبقا كما ستدعم SmartThings للتحكم في التشغيل الآلي بالمنزل.

الجدير بالذكر أنه بالنسبة للولايات المتحدة سيتم إصدار نسخة واحدة فقط من Q900FN والتي ستكون 85Q900FN بقياس 85 بوصة، ولكن على الصعيد العالمي سيكون هناك اثنين من الإصدارات بقياس 65 و75 بوصة والمنتظر أن يتم إصدارهما بحلول شهر أكتوبر.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *