الهواتف النقالة

التقنية بلا حدود:كيف يمكنك تجربة النظام Windows Phone 7 الآن ؟



اعلان





على الرغم من زحمة المواضيع التي تتحدث عن iPhone 4 فلا زال عقلك يردد “أريد Windows Phone 7!! أريد Windows Phone 7!!” وهذا شيء طبيعي جدا وهنالك طريقه الآن تستطيع فيها تجربة النظام مجانا !

في الحقيقه النظام Windows Phone 7 Series  قد تكون نقطة تحول لمايكروسوفت فهو أحدث تغيير كبير مابين كان ويندوز موبايل سابقا وماسيكون عليه في المستقبل . واجهه غير مسبوقه ولم يتم أستنتساخها من أحد الأنظمة والنظام مختلف جدا والعديد من الأمور التي لازلت منبهر بها.

ماذا أحتاج ؟

خلال أعلان مايكروسوفت عن النظام أطلقت الشركة الحزمة التطويرية للمطورين والتي هي مجانا  وهذه الحزمة تصنع لك بيئه للنظام WP7 وهي تساعد المطورين في تطوير وأنشاء برامجهم . طبعا مع بعض الخطوات التي سنقوم بها سنتمكن من فتح جميع خصائص النظام والأستمتاع بها عن طريق الحاسب المكتبي أذا أليك ماستحتاجه:

عملية التثبيت:

  1. عند تحميل الحزمة التطويرية فإن الحزمة ستأخذ وقت طويل لأنه يقوم بعدة عمليات من التثبيت أبتداءا من XNA  إلى Silverlight وأخيرا Visual Basic . صحيح أنت لاتحتاج إلى بعضا منها وخاصة أذا كنت لست من الأشخاص المطورين ولكن يستحسن أن لاتتعبث بالخيارات فأجعل عملية التثبيت كما هي من دون تغيير
  2. بعد الأنتهاء من عملية التثبيت لربما أنت تحتاج إلى أعادة تشغيل
  3. عندما يعود حاسبك إلى الحياه قم بفتح Microsoft Visual Studio 2010 Express
  4. أوكي ستلاحظ البرنامج بعد فتحه يملك العديد من الخيارات الأمر أشبه مايكون بمحرر للغة HTML لكن ماعلينا قم بأختيار “New Project”  وراح تجد هذا الخيار بالزاويه العليا من جهة اليسار أو عن طريق ملف أو File

  1. بعد الضغط ستظهر لك خيارات بعدد أنواع الفئات للتطبيقات لايهمنا ولا واحد فيهم فأختر ماشئت
  2. بعد ذالك قم بالضغط على زرّ F5 ليظهر لك برنامج المحاكاة الخاص بالنظام  وراح تجد هاتف مزود بالنظام WP7  كما لو أنه حقيقي .هي ! لم ننتعي

كما ترون الآن مايكروسوفت قامت بأخفاء بعض من الخصائص وقيّدت المطورين في بعضا من الأمور . الأمر الجيّد هنا أن مايكروسوفت لم تقم بحذف الخصائص بل بأخفائها فقط .

فتح “كل شيء”

كما قلت لن تلاحظ العديد من الخيارات  بسبب أن مايكروسوفت قامت بأخفاء هذه الخصائص لذالك حان دور فتح كل شيء مثل xBox Live  و Zune و غيرها من الأمور الممتعه.

طبعا أنت قمت بتحميل الروم صح ؟ أوكي تمام راح تلاحظ أن الملف بصيغة .BIN وهذا الملف عباره عن نظام بالكامل .فك ضغط الملف أذا كان مضغوط بصيغة RAR وقم بعملية النسخ واللصقه في هذا المسار :

[المكان الذي ثبت فيه الحزمة التطويريه]:/Program Files/Microsoft SDKs/WindowsPhone/v7.0/Emulation/Images

طبعا تأكد من أن برنامج المحاكاة مغلق قبل أجراء عملية النسخ وقبل وضعه راح تلاحظ في نفس المسار نفس اسم الملف فلذالك قم بتسميته إلى أيّ اسم تريده حتى لايكون هنالك عملية أستبدال أو مثل هذه الأمور.الآن قم بأعادة التسميه للملف الجديد إلى WM70C1.bin 

قم بفتح البرنامج Visual Studio ومن ثم قم بنفس الخطوات وأضغط على زرّ F5  ومبروك !

الشكر يعود إلى XDA و Redmond Pie و Dan Ardelean

الوسوم

سلطان القحطاني

مؤسس وصاحب موقع التقنية بلا حدود.

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

  1. مشكور أ.سلطان اشتغل المحاكي معاي تمااام .. بس المشكله ماعرفت اشغل النظام كامل ؟؟؟

    ياليت في توضيح اكثر في طريقة تركيب النظام كامل ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق