Gamesالهواتف النقالة

خبر عاجل:شركة Microsoft بصدد التحدث عن الألعاب للنظام Windows Phone 7 Series خلال مؤتمر GDC

مافي شك أن شركة مايكروسوفت متشوقه للتحدث مع المطورين بعد أسبوعين خلال مؤتمر MIX 2010 ولكن قبل هذا المؤتمر بأسبوع سيكون هنالك مؤتمر خاص لمطورين الألعاب GDC  ولذالك فإن شركة مايكروسوفت ستستغل الفرصه في طرح بعض التلميحات عن نظام الألعاب لنظامها الجديد وكيف يمكن أن جهاز الألعاب الأكس بوكس سينخطر مع نظامها Windows Phone 7 Series . من جهه أخرى كشف Charlie Kindel مطور للنظام ويندوز موبايل  عن أمور مثيره للنظام الجديد .

النقطه الأهم والرئيسيه هنا أدوات التطوير Silverlight و XNA وخاصة أن هاتين الأداتين ستستخدمان وبشكلا مكثف للنظام الجديد ونحن  على علم بأن جهاز الملتميديا Zune HD يستند كليّا على الأداة التطويرية XNA. ويقول Kindel “أذا كنت من المطورين الذين يستخدمون أحدى الأداتين فاليوم هو يوم سعدك” . كما أكد  أن Silverlight سيكون في البداية هو الحاضر  عند أنطلاق النظام ويقصد هنا كيندل أن مسألة الفلاش لن تكون حاضره عند أنطلاق الفعلي للنظام .

نقطه أخيره أحب أن أذكرها أن مايكروسوفت وبشكل رسمي أن النظام 7 سيكون جديد كليّا وهذا يعني أن التطبيقات وعالم الويندوز الذي شهدناه بالسابق لن يكون له علاقة بهذا النظام الجديد ومع هذا فأنّ الأمر بديهي ومعروف . وأكد كيندل أيضا أن مايكروسوفت لا زالت تدعم أنظمتها السابق وخاصة 6.5  والذي سيكون هنالك هواتف جديده بهذا النظام .

بالنسبة لمؤتمر الألعاب سأقوم بتغطيته ولكن توقع أنك ستسمع الكثير والكثير عن تفاصيل النظام  الجديد خلال مؤتمر MIX  وإلى أن يحين ذالك الوقت تأكد أن شاء الله بحول الله وقوته وأذا الله أعطانا عمر سأزودكم بكافة تفاصيل .[Charlie Kindel, Twitter Q&A session]

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. رائع جداً 😀
    أهم شي يسوُن اتصال كامل بين كل أجهزتهم ( الاكس بوكس, الزوُن , الكمبيوتر , الجوال ) !
    وأكون قادر على التحكم بكل شيء أملكه بهاتفي المحموُل !

    بأنتظار المؤتمر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *