الهواتف النقالة

كل ما ترغب أن تعرفه عن سحب هاتف Galaxy Note 7 حتى الآن!

تحديث:

أطلقت شركة سامسونج في المملكة العربية السعودية تصريحات جديدة في إطار بدء سحب هواتف نوت 7 مؤخراً من الأسواق، وقد جاء في التصريحات الأخيرة البيان التالي:

galaxy-note7-box

تلتزم شركة سامسونج في تصنيع منتجاتها بأعلى معايير الجودة لإخراج الأفضل لعملائها دائماً، كما تأخذ كل تقرير يصلها عن أي حالة عارضة من عملائها محمل الجد.

وفي سياق الأبحاث التي أجرتها سامسونج على الحالات البسيطة التي تم الإبلاغ عنها مؤخراً على جهاز جالكسي نوت 7 الجديد، فقد اتضح من تحرياتنا أن هناك خللاً في البطارية.

وحتى يوم الخميس الماضي، في مطلع شهر سبتمبر من عام 2016، لم تسجل اي حالة في المملكة العربية السعودية، ولم تسجل إلا عدد حالات بسيطة للغاية حول العالم ونحن نقوم بفحوصات شاملة لنتبين أن كان هناك المزيد من البطاريات المتأثرة بنفس الخلل.

وبالرغم من ذلك فإن سلامة مستهلكي أجهزة شركة سامسونج ورضاهم عن جودة منتجاتها هي الأولوية الأولى في الشركة، وعلى ذلك قمنا بإيقاف مبيعات هواتف نوت 7.

نتمنى من عملائنا الذين يمتلكون هواتف جالكسي نوت 7، الاتصال ب8002474357 لمعرفة أماكن إرجاع هواتفهم، وسنقوم بإرجاع كامل مبلغ الشراء 2899 ريال.

وقد قمنا بالتعاون مع وزارة التجارة والإستثمار في السعودية لتقوم بالإعلان عن هذا الإستدعاء لنصل إلى أكبر عدد من العملاء في أقصر مدة ممكنة.

كما أضافت سامسونج إمكانية استفسار العملاء، من خلال الاتصال بمركز الاستعلامات 800-247-4357.

Galaxy-note-7 -phones-catch-fire

أطلقت شركة سامسونج تصريحات في الفترة الأخيرة تؤكد على بدء سحب الوحدات التي تم شحنها من هواتف Galaxy Note 7 إلى جانب التوقف عن بيع الهاتف واستبدال الوحدات المباعة أيضاً في إطار التقارير التي أشارت إلى حوادث انفجار بطارية الهاتف.

العديد من التساؤلات التي تتبادر لدى عملاء سامسونج بعد تصريحات الشركة الأخيرة، حول سياسة العملاق الكوري خلال الفترة القادمة لاستبدال الوحدات، وحجم مشكلة انفجار البطارية وتأثير هذه المشكلة على خطط سامسونج لهاتف Galaxy Note 7 خلال الفترة القادمة.

samsung-galaxy-note-7-recall

سحب هاتف Galaxy Note 7 في أسواق الولايات المتحدة

بدأت سامسونج في سحب وحدات Galaxy Note 7 من أسواق الولايات المتحدة، على أن يتم استبدال الهاتف خلال أسبوعين بوحدة نوت 7 جديدة، أو بأحد إصدارات سامسونج في هاتفي Galaxy S7 أو Galaxy S7 Edge مع دفع فارق السعر للمستخدم، كما يسترد المستخدم تكلفة الاكسسوارات الخاصة بهاتف نوت 7 أيضاً، إلى جانب هدايا بقيمة 25$ من سامسونج.

وقد أعلنت العديد من الشركات عن إجراءات وقف مبيعات هاتف نوت 7 مع استرداد قيمة الهاتف أو استبدال الهاتف بوحدات جديدة، وقد صرحت شركة Verizon عن وقف مبيعات هاتف Note 7، على أن يتم استبدال الهاتف أو استرداد تكلفة الهاتف بدءاً من 30 من سبتمبر.

من ناحية أخرى توقفت مبيعات الهاتف في AT&T إلا أن الشركة لم تعلن عن خططها لاستبدال الهاتف أو رد التكلفة للمستخدم من جديد، بينما تبدأ T-Mobile في رد تكلفة الهاتف للعملاء كما تتنازل الشركة عن رسوم سحب الهاتف.

وفي إطار بدء سحب هاتف Galaxy Note 7 هناك العديد من الأسئلة التي يطرحها عملاء سامسونج الآن والتي نستعرض بعض منها في السطور القادمة:

ما هي المشكلة التي تواجهها سامسونج الآن في هاتف Galaxy Note 7؟

بدأت شركة سامسونج تلقي تقارير لحوادث في بطارية Note 7، والتي وصل عددها إلى 35 وحدة من الهواتف المباعة، حيث تبدأ حرارة الهاتف في الارتفاع عند بدء الشحن، أو تصل  إلى انفجار البطارية في بعض الحالات.

وقد ظهرت هذه المشكلة في وحدة واحدة مباعة من بين 42000 وحدة، وقد أكدت سامسونج على أنها وصلت إلى مبيعات 2.5 مليون وحدة، أي أن نسبة الهواتف التي تواجه المشكلة ضئيلة مقارنة بنسبة الوحدات المباعة في النهاية، إلا أن سامسونج أكدت على سحب الوحدات المباعة أو التي تم شحنها بشكل كامل للتأكد من جودة منتجات الشركة المقدمة للعملاء.

ما هو حجم مشكلة البطارية في Note 7؟

إلى الآن مازال العديد من عملاء سامسونج في حيرة حول حجم مشكلة البطارية وما إذا كانت مشكلة تحتاج إلى قلق المستخدم، إلا أن نسبة الوحدات المباعة التي واجهت هذه المشكلة لا تعد نسبة كبيرة إذا ما قورنت بنسبة الوحدات المباعة بشكل كامل.

لذا فإن نسبة الخطورة في مواجهة مشكلة البطارية في هاتف Note 7 ضئيلة جداً، إلا أن سامسونج استجابت لها بشكل سريع وباهتمام كبير، لذا لن تواجه كافة هواتف Note 7 بالضرورة مشكلة ارتفاع حرارة البطارية أو انفجارها في وحدات الهاتف.

ما السبب الذي يدفع إلى ارتفاع حرارة البطارية أو انفجارها في هواتف Note 7؟

الإجراء الأول الذي اتخذ من العملاق الكوري لتحديد سبب انفجار البطارية، في الرجوع إلى موردي البطاريات للشركة، لتحديد المورد للبطاريات التي بها عيوب في عامل الآمان الذي يضمن حماية المستخدم.

ويرجع السبب في بعض الأحيان إلى ارتفاع حرارة البطارية نتيجة لخاصية الشحن السريع، مما ينتج حرارة سريعة وأعلى في البطاريات، كما يؤدي تخطي الطاقة أثناء الشحن إلى ارتفاع الحرارة أيضاً في البطاريات.

رقاقات المعالج المستخدمة في الوقت الراهن هي أيضاً واحدة من الأسباب التي تؤدي إلى ارتفاع حرارة البطارية، كما أن عدم مطابقة البطارية لمعايير التصنيع تؤدي في النهاية أيضاً إلى انفجار أو ارتفاع حرارة البطارية وهو ما تشير إليه سامسونج في الرجوع إلى موردي البطارية.

ما هي خطط سامسونج والفترة التي ستستغرقها في سحب واستبدال Note 7؟

بدأت سامسونج في سحب وحدات الهاتف التي تم شحنها من الأسواق العالمية، كما بدأت أيضاً في استدعاء الوحدات المباعة من عملاء الشركة حيث تصل الوحدات التي تم شحنها حتى الآن إلى 2.5 مليون وحدة.

كما تتعاون أيضاً مع الشركاء وشركات الاتصالات في استدعاء الهواتف المباعة من العملاء، ومن المقرر أن يتم استبدال النماذج الأولى التي يتم استدعائها من عملاء الشركة خلال بضعة أسابيع، على أن تختلف سرعة استبدال الهاتف من سوق إلى أخر.

أيضاً بدأت شركة سامسونج بالفعل في الاستعداد بالوحدات التي سيتم تغييرها للهواتف التي يتم سحبها من الأسواق لتتم عملية استبدال الهواتف للعملاء بشكل أسرع.

هل تقدم سامسونج وحدات جديدة من هواتف Note 7؟

أكدت سامسونج في التصريحات الرسمية على موقع الشركة، إلتزام الشركة باستبدال الوحدات المباعة من هواتف Note 7 بوحدات جديدة للهاتف.

هل تقدم سامسونج تعويضات إضافية للعملاء؟

لم تؤكد سامسونج على تعويض العملاء عن الوحدات التي يتم استبدالها أو التي تواجه مشكلة ارتفاع حرارة البطارية، إلا أن بعض شركات الاتصالات قدمت بطاقة هدايا بقيمة محددة عند الاستبدال، كما قدمت Carphone Warehouse في المملكة المتحدة ائتمان بقيمة 25$ للعملاء عن الوحدات التي تم حجزها مسبقاً من هاتف Note 7.

كيفية استبدال وحدة Note 7 الخاصة بك؟

عليك في البداية متابعة إعلانات شركة الإتصالات أو الجهة التي قمت بشراء هاتف Note 7 منها، حيث تعلن سامسونج عن موعد لاستبدال الهواتف في الأسواق المختلفة، كما يتم إبلاغ الموزعين بالتطورات وموعد استبدال الوحدات المباعة.

هل عليك استبدال هاتف Note 7؟

يوجد العديد من الوحدات المباعة من هواتف Note 7 التي لم يواجه مقتنيها مشكلة مع البطاريات فيها، وقد يتساءل البعض عن مدى ضرورة استبدال الهاتف في حالة غياب هذه المشكلة من الهاتف، لذا بالرغم من أن نسبة الوحدات التي تواجه هذه المشكلة ضئيلة جداً، إلا أن قلق المستخدمين من ظهور هذه المشكلة في المستقبل قد يستدعي إغلاق الهاتف وانتظار إعلان الموزع وقت الاستبدال.

Note 7

هل يواجه مقتني الهاتف أي مخاطر في الوقت الحالي؟

في حال استخدامك لهاتف Note 7 بالفعل في الوقت الراهن، يمكنك أن تتبع إجراءات للحماية والآمان ومنها:

  • التوقف عن شحن الهاتف في حالة ارتفاع الحرارة بشكل مباشر
  • عدم استخدام أي نوع من وحدات الشحن بديل لوحدة الشحن الخاصة بالهاتف
  • تفادى وضع الهاتف على الفراش أثناء الشحن
  • تفادي شحن الهاتف لفترة طويلة تتخطى الفترة المطلوبة لشحن كامل

هل يمكن إسترداد تكلفة الهاتف كبديل لاستبدال الهاتف؟

لم تحدد سامسونج اختيار واحد للمستخدمين، إلا أن اختيار استرداد تكلفة الهاتف كبديل للاستبدال يرجع بشكل رئيسي لتاجر التجزئة أو شركة الاتصالات، إلا أن بعض الأسواق لديها بالفعل قوانين لحماية المستهلك تؤكد ضرورة رد تكلفة المنتج المباع خلال فترة محددة.

هل تقدمت بحجز هاتف Note7؟

تقدم الكثيرين بالفعل لحجز هاتف نوت 7، كما يترقب الكثيرين أيضاً وصول الهاتف، لذا فإن الإجراء المرشح لك الآن بإلغاء حجز الهاتف في الوقت الحالي، إلى أن تصل الوحدات الجديدة من الهاتف لضمان الحصول على الوحدات الجديدة، بشكل خاص الوحدات التي تباع بشكل عشوائي أو عن طريق الأنترنت.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

  1. كيف يمكن التفريق بين أجهزة نوت 7 المفحوصة من الشركة بعد مشكلة البطارية والأجهزة التي بها مشكلة ولم يتم إستبدالها

  2. ضربة فتاكة لسامسونج ستظهر نتائجها فى الشهور المقبله وستؤثر على المبيعات بشكل عنيف

  3. لماذا لم تذكر ان هناج احهزة اخري تتجمد اثناء الاستخدام لعدة مرات في الساعة الواحدة ايضاً هناك اجهزة تدخل في وضعية اعادة تشغيل نستنرة لا تنتهي للاسف في مشامل في اللوحة الام او المعالج بخلاف مشاكل البطارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *