الهواتف النقالة

شركة جوجل ضد شركة آبل:ستيف جوبز يكره Eric Schmidt كره العمى

 

الأمور تزداد للأسوء وشيئا فشيء سنرى حرب عصابات ؟ لالا ما أعتقد لكن من خلال New York Times  والذي أستهل مشواره بـ  جوجل ضد آبل والأمور أصبحت شخصيه  وأعجبني حينما قال


اعلان





العلاقة بين هاتان الشركتان أصبحت جميله

الغريب في الأمر أن هاتان الشركتان بدأ في الحرب ضد مايكروسوفت ولمنع ستيف بالمر من الأستيلاء على خدمات الأنترنت وشيئا فشيء حدثت الكارثه حينما قامت آبل بمقاضاة شركة HTC  وتحديدا كانت القضيه تدور حول الأندرويد وهذا يعني جوجل

مقتطفات من المقابلة :

كان جوبز في مؤتمر جوجل والذي  أقيم في عام 2008 وقال بالحرف الواحد لمديري التنفيذ لجوجل أنه أذا تم تطوير هاتف محمول يدعم خاصية اللمس المزدوج فأنني سأقاضيكم . كل من سمع هذا التصريح قالوا أنه الكره بعينه بل الشراره.

بهذا التصريح كانت البداية الفعليه لمشكلة الأثنان وقام البرنامج التلفزيوني بالأستدلال لتصريحات ستيف جوبز عندما وصف جوجل بأوصاف قويه جدا تتذكرون ؟

بالداخل هنالك فيديو مقابلة لمجموعه من المحللين والذين كانو ببساطه طارحين موضوع ستيف ضد أريك  وأجمع عدد من المحللين “ببساطه ستيف جوبز يكره أريك”

[New York Times, TBray]

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫8 تعليقات

  1. الآدآمي هذآ همه نفسه بس ..

    وتحصلته يحآوش ويقآضي حتى ذبآن خشمه :silly:

    الله يعينه على حآلة التملك اللي طآيح فيهآ ,, يسرق شغل شركآت ثآنية كثيره ,, وعآدي لنفسه ,, لكن لمآ احد يسوي شي شيبه من خمسه كيلو على طوول يطق ,,

    وطبعآ الخسرآنين في الأخير احنآ ,, المستخدمين النهآئيين ,,

    رآح نخسر تنوع قآعدة السوق والتنآفس ,,

    يآخي نشوف شركآت مثل الروآد في السيآرآت المرسيدس والبي أم يصنعون اشيآء ,,

    ولمآ يقلدونهم الشركآت الاخرى ,, مآ يسوون مثل هذآ الآدمي ,, تحسه مثل طفل أشترى لعبة ,, واللي يشتري مثل اللي عنده يقوم الدنيآ ومآ يقعدهآ عنده حب امتلآك وتحكم شديد ..

  2. اعتقد ان الشركات الاخرة هي التي بدئت بالتسلط على ابل

    نوكيا وكوداك وغيرها قامت برفع قضايا على ابل

    ابل قدمت الكثير لعالم الهواتف والكل تم ياخذ افكار ابل خصوصا في التصميم و وواجهات المستخدم بعدها رفعوا قضايه على ابل غريب امرهم :mohawk:

    عموما المشكله ان العلاقه ما بين ابل وقوقل كانت ممتازه لكن قوقل تركت السوق كلة ودخلت في سوق ابل بعد ما كانت ابل تراها شركه صديقه . وعموما القضيه الي رفعتها ابل على htc ليست فقط على الملتي تتش . الملتي تتش هو ابسط شيء فيها وفيها بعض االامور السخيفه الي الواحد مفروض ما يتلكم عنها مثل الان لوك سكرين . 

    بنسبة لمايكرسوفت اعتقد ابل ومايكروسوفت علاقتهم سمن على عسل رغم صراعاتهم التسويقيه وستيف بعد رجوعه لابل حل معظم الاشكاليات مع مايكروسوفت و بيل قيتس وعادة الشركتين لتعاونهم القديم.

  3. ارى كلام ستيف بالتافه عندما قال : “وقال بالحرف الواحد لمديري التنفيذ لجوجل أنه أذا تم تطوير هاتف محمول يدعم خاصية اللمس المزدوج فأنني سأقاضيكم ”
    هل اذا كان من اخترع الشاشة مايكروسوفت فلن نرى شاشات الا منهم ومن يتجرأ يصنع شاشة تقاضيه هل هذا منطق

  4. شي مضحك !! الحمدالله انه اتعصب موه عند المستهلكين بس بل حتى الشركات تتعصب لمنتجاتها ..

    شكرا سلطان .

  5. ستيف جويز يكره نفسه مو يكره الشركات بس مافي شركة تركها في حالها ابل رغم انها اقدم من مايكروسوفت وجوجل لكن جوجل ومايكروسوفت تفوقت على ابل في كثير من الامور

    ابل مهي فالحه غير فضية على الشركة الفلانية وانواع الجدال ويبغون كل شي لهم ماانكر ان ابل كبيرة وقوية لكن المفروض ابل تكون واثقة من نفسها وماترفع قضايا عمال على بطال ولوابل تعادت مع جوجل صدقوني ابل بتروح ملح لان جوجل شركة صحيح تعتبر جديدة ولكنها كبيييرة جداً وصعب توقف الشركات في وجهها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق