المتصفح/النظام

رسميا شركة جوجل تطلق متجرها الخاص بها Google App عالم من السحاب


اعلان





للتو  انتهى مؤتمر جوجل والذي تم فيه الأعلان عن الحدث الأكبر والضخم . فالشركة أعلنت عن متجرها الخاص بتطبيقات جوجل .اليوم سأسرد كافة التفاصيل التي يمكننا  الأستفاده من هذا المتجر بالأضافة فيما يمكن للمطورين عمله .

المؤتمر كان يحمل اسم Google Campfire One والذي كان يتحدث مجملا كيف سيكون الأمر سهل  من ناحية أنشاء ووضع التطبيقات وبالطبع تثبيت التطبيقات عن طريق المتجر . الجوهره الأساسيه كانت في الكلمة “كيف؟” أعني التطبيقات وكيف ستنشأ وكيف ستكون موجوده  وكيف ستكون متوافقه لبعضها البعض . متجر التطبيقات تحديدا سيكون في السحاب كل شيء في السحاب حتى دماغك في المستقبل سيكون في السحاب .

لقد كان الأعلان الأول أنه على المطور في حال أنه أراد الأنخراط في هذه السحابه عليه دفع 100 دولار أمريكي حتى يتمكن من وضع التطبيق ومن ثم بيعه  كما أن جوجل ستسمح لهم بالترويج لمنتجاتهم لأكثر من 25 مليون مستخدم  كما أن هذه الرسوم هي أقل مما تتطلبه سياسة Apple لمتجر التطبيقات الخاص بها . جوجل ستكون صارمه من ناحية النظام وآمنه وقويه من ناحية الدعم في هذا الشأن .

حاليا هنالك 50 شركه  أنخرطت في هذه السحابه والعدد قابل للزياده كما ان هنالك بالفعل تطبيقات جديده والتي ستكون متوفره من خلال سوق جوجل الجديد .بمجرد وصول التطبيق إلى المتجر فأن المستخدم سيتمكن من أضافته إلى حسابهم .

حاليا هنالك أربعين مطور يعملون على تطوير تطبيقاتهم وأصدارها في المتجر الآن .

التطبيقات الجديده ستكون سهله بالأضافة أنها ستكون متوافقه لجميع منتجات جوجل بمعنى أي تطبيق سيكون متوافق مع مستندات جوجل أو حتى في حسابك الخاص بالجي ميل .

لوتتذكرون سبق وأن رأينا بعض النماذج التي كانت تستعرض فيه أمكانية مشاهدة ملفات اليوتيوب  من دون الحاجه إلى الخروج من حسابك البريدي ؟ أذا على مايبدو أنه سيكون هنالك المزيد فجوجل أعطت المطورين الحريه في أن يفعلوا كل مايريدونه سواء في الجي ميل أو في أي محتوى خاص .

الآن ماذا يعني كل هذا ؟ هذا يعني ببساطه أنك ستحمل حاسب كل متعلقاتك فيه وسيكون معك في كل مكان وهذا ما قلته سابقا “سحابه”. 

بأختصار “كبيره ياجوجل!”.[ Apps Marketplace]

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. اعتقد ان المطلوب من هذا السوق هو دعم نظام كروم السحابي القادم ، جوجل حاليا تصنع سوقا للمنافسة كما تفعل في نظام اندرويد

  2. حلوة منك ياشيخنا قوووقل…

    لكن لو تحاولون تقارنون بينه وبين متجر AppStore ستجد أن Apple لاتعاني إطلاقا من مشاكل التوافقية بسبب توحيد الجهاز .

    اما قووقل فهي ستعاني من مشكلة كبيرة ,,, وهي عدم توافق جميع البرامج مع جميع الأجهزة فهناك أجهزة محدودة الامكانيات

    وهناك أجهزة تستطيع تشغيل ألعاب 3D ,

    باختصار يجب تخصيص لكل هاتف متجر (قسم) خاص ببرامجه .

    ولا تستعجلون الأحداث فهناك قنبلة موقوته اسمها Windows phone 7

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *