الهواتف النقالة

تفاصيل عديده عن النظام Windows Phone 7 Series


خلال مؤتمر MIX2010 كشفت شركة مايكروسوفت عن عناصر جديده للنظام Windows Phone 7 Series وفي الحقيقه بعضها سمعنا عنها خلال مؤتمر MWC وبعضها جديده لكنها تحكي عن حياة المطورين والأمكانيات المفتوحه.


اعلان





أليك التفاصيل النظام الجديد سيستخدم  تقنية الفيديوهات Silverlight  وسيتمكن المطورين من التحكم بنظام الأستشعار للنظام مع خدمة المواقع بالأضافة إلى خاصية التنبيهات وخاصية اللمس المزدوج .وسيتمكن المطورين أيضا من التحكم بالكاميرا والمايكروفون  وأكدت مايكروسوفت أن شاشات اللمس العاديه غير مرغوب بها مع هذا النظام.

وخلال المؤتمر أظهرت مايكروسوفت للمطورين عن كيف سيتمكنون من جلب التطبيقات والألعاب إلى النظام وأكدت مايكروسوفت أن النظام سيملك متجر جديد كليّا وعلى طاري المتجر فإن المتجر سيكون نظام عرضه بالطريقه البانوراميه كما يمكنك الشراء عن طريق البطاقة الأئتمانيه أو عن طريق فاتورة الهاتف.

أول التطبيقات التي تم عرضها كانت من شركة Associated Press  وهو خاص بآخر الأخبار واسم البرنامج هو Hush Hush والذي تم تطويره Silverlight.

كل تطبيق سيملك صفحه خاصة به على سبيل المثال تطبيقات الصور ستكون في صفحة الصور وتطبيقات الفيديو أيضا  وبذالك يضمن عدم ضياع التطبيقات واللخبطه .

قدمت Netflix تطبيق والذي سيمكنك من مشاهدة التلفاز أو الأفلام مباشرة من التلفاز. وأكدت مايكروسوفت أن الحزمة التطويرية للنظام Windows Phone 7 Series سيكون مجانا مقارنة بآبل والتي تبيعها بـ 99 دولار أمريكي.

أخيرا وليس آخرأ من جانب مايكروسوفت فهي أعلنت عن Silverlight 4 والذي يعطيك أمكانيات عالية للفيديو.

تحديث: هنالك تطبيق كشفته شركة مايكروسوفت وهو Marionetteو الذي يسمح لك بأنشاء شخصيه خاصه بك وأختيار لون الجلد وحتى الملابس كما يمكنك أن تضع لهذه الشخصية مقطع صوتي  

البرنامج Seesmic والذي سيكون مشابه لما هو موجود في الماك والويندوز  بنفس الطباع والخصائص

الوسوم

سلطان القحطاني

مؤسس وصاحب موقع التقنية بلا حدود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق