الهواتف النقالةمراجعات الأجهزة

مراجعة للهاتف المحمول LG V10

الهاتف المحمول LG V10 هو هاتف أندرويد مثير للأهتمام فهو يقدم لك تقنيات للصوت وتقنيات للكاميرا الخلفية والأمامية أيضا والشاشة الثانوية  والتصميم وجودة التصنيع العالية.لذلك حصلنا على الهاتف وأليك التجربة الكاملة وهل فعلا يستحق الأقتناء أم لا؟ الجواب بالداخل.

فيديو:

 

التصميم وجودة التصنيع:

lg-v10-0015-640x427-c

الهاتف يختلف تماما وأعني تماما عن ماهو موجود في LG G4 على الرغم من أن هنالك تشابه في المواصفات فيما بينهما فهو يأتي بسماكة 8.6 ملم والوزن الكامل له هو 192 جرام فالوزن ثقيل بعض الشيء ومن الصعب التحكم بالهاتف بيد واحدة بسبب حجم الشاشة وهي 5.7 أنش.لكن أبرز ماستلاحظة في الهاتف هو أن الهاتف غير منحني مثل الهاتف المحمول LG G4.

الهاتف يأتي بجودة تصنيع عالية وأراها أفضل من ماهو موجود في G4  فالهاتف يحمل جودة تصنيع Dura Guard وهو عبارة عن مادة بلاستيك مختلفة عن بلاستيك العادية قوية و أيضا تسمح لك بأمساك الهاتف بشكل قوي والفولاذ المقاوم للصدأ والمتواجد في أطار الهاتف من اليمين واليسار وهو حاصل على معايير عسكرية وهذا يعني حتى لو سقط منك فأنه يمكن الصمود.

مع القوة العالية في جودة التصنيع فأنه يمكنك أزالة الغطاء والوصول إلى البطارية وأمكانية أزالتها والوصول إلى الذاكرة الخارجية وهو أمر أصبح نادر جدا مع هواتف ذات المواصفات العالية لذلك هنالك من يقدر هذا الأمر أنه لازال موجود.

lg-v10-0009-640x427-c

مفهوم التصميم لم يتغير عن ماهو موجود في سلسلة LG G فهنالك زرّي التحكم بمستى الصوت وزرّ الطاقة في الجهة الخلفية والكاميرا الخلفية  وفلاش LED ملون و منفذ السماعة الخارجية أصبح بالجهة السفلية بدلا من الجهة الخلفية وهو أمر أفضل و من الجهة الأمامية ستجد شاشة ثانوية بجانب الكامريتين والشاشة وشعار شركة LG  ومن الجهة العليا تقنية الأشعة تحت الحمراء والأزرار الخاصة بالتحكم بالنظام على نفس الشاشة.

الهاتف يأتي لأول مرّة في سلسلة LG G بتقنية البصمة وهي متواجدة في مكان زرّ الطاقة وتحتاج إلى الضغط حتى تعمل أثناء تكون الشاشة مطفئة وباللمس عندما تكون الشاشة تعمل عموما تقنية البصمة وتسجيل البصمة تعطيك ماتريده لكن ليست بسرعة المنافسين مثل هواتف هواوي أو سلسلة الأيفون 6 أس لكن مرة أخرى لاتوجد مشكلة.

الشاشة والصوت:

lg-v10-0012-640x427-c

الهاتف المحمول يملك نفس التقنيات المتواجدة في شاشة الهاتف المحمول LG G4  بمقاس 5.7 أنش لذلك الأنطباعات ستكون نفسها ممايعني أن الشاشة ممتازة ولكن الشيء الجديد هنا هي الشاشة الثانوية والتي تأتي بمقاس 2.1 أنش وهي تأتي بالجهة العلوية من الهاتف وذلك يجعلها صعب من ناحية الوصول إليه وخاصة أذا كنت تستخدمه بيد واحدة عموما الشاشة واضحة من ناحية الأستخدام وحتى مع أشعة الشمس.

الشاشة تقدم لك عدد من الخيارات وهذه الخيارات تختلف أذا كانت الشاشة مطفئة بينما هنالك خيارات أخرى وأكثر فائدة عندما تكون الشاشة تعمل وأتمنى أن هذا الأمر لو كان العكس لأنه بمجرّد تشغيل الشاشة فمالفائدة من استخدام الشاشة الثانوية؟ عموما الشاشة الثانوية تسمح لك بالوصول إلى قائمة الأسماء المفضلة والتطبيقات أيضا وأدوات الأتصال مثل الوايرلس والفلاش.

أفضل مايعجبني في الشاشة الثانوية هو نظام التنبيهات بحيث تظهر التنبيهات من دون أن تعترض الشاشة الرئيسية وهذا أمر مفيد أثناء مشاهدتك للأفلام أو اللعب ببعض الألعاب.

بالنسبة للصوت فعلى الرغم من أن المكان أصبح أفضل ألا أن الصوت يعتبر نوعا ما جيّد جدا ولكن هذا لايميز هذا الهاتف بل مايلمكه بالداخل فهو يدعم 32 بت بتقنية  Hi-Fi  وهذا أمر كافي لأعطائك جودة صوت عالية ويمكنك سماع الصوت بكافة تفاصيله وهذا الأمر مذهل لمحبين الصوتيات.

 

الكاميرا:

lg-v10-3012-009

الهاتف المحمول يملك كاميرا خلفية بنفس ماهو موجود في الهاتف المحمول LG G4  بنفس فتحة العدسة وبدقة 16 ميجابيكسل وبتقنية الليزر للفوكس وبفلاش مزدوج ملون.تطبيق الكاميرا أيضا تقريبا يملك نفس الواجهة بأعدادات يدوية للتصوير للتحكم بحساسية الضوء وسرعة الغالق وموازنة اللون الأبيض ولكن يمكنك أخذ نفس هذه الخيارات للفيديو لكن الشيء الأضافي هو أمكانية التحكم بتسجيل الصوت فهو مزود بثلاث مايكروفونات ومن هنا يمكنك التحكم أين تريده يقوم بتسجيل الصوت وبأي جهة.

LG-v-series-660x370

ومن ثم هنالك أضافة جديدة وأقصد الكاميرتين الأمامية كل واحدة تأتي بدقة خمسة ميجابيكسل الأولى 80 درجة وهي مناسبة لك أنت فقط أما أذا أردت أنت وأصدقائك فأنه يمكنك أختيار الكاميرا الأمامية الأخرى بزاوية 120 درجة.

جودة الصور والفيديوهات مذهلة مثل مارأينا في الهاتف المحمول LG G4  لذلك أكثر مايعجبني في هذا الهاتف هو الأحترافية في الأعدادات.

 

الأداء والبطارية:

lg-v10-0003-640x427-c

الهاتف المحمول مزود بمعالج Qualcomm MSM8992 Snapdragon 808 سداسي النواة وبذاكرة عشوائية 4 جيجابايت وبسعة داخلية 64 جيجابايت  و بمعالج رسوميات Adreno 418.الهاتف من ناحية الأداء في المهام اليومية والبرامج الثقيلة سلس ولم أواجه تأخر في موضوع الأستجابة ومع زيادة في حجم الذاكرة العشوائية فأن الهاتف يعمل بشكل ممتاز مع أدارة المهام.فيما يخصّ ببعض الألعاب الثقيلة وأقصد بالألعاب التي تتطلب رسوميات عالية فأن الهاتف يعمل أيضا بسلاسة لربما ستلاحظ فقط سقوط بسيط في عدد الأطارات بالثانية.

lg-v10-0004-640x427-c

بالنسبة للبطارية فالهاتف يقدم أداء جيّد جدا فمع الأستخدام العادي مثل تصفح للمواقع الأجتماعية و تصفح الأنترنت وأخذ عدد من الصور والفيديوهات واللعب ببعض الأعدادات الخاصة بكاميرة الهاتف فأن الهاتف يمكنه الصمود إلى نهاية اليوم أما مع الأستخدام المتوسط إلى المكثّف فأن الهاتف سيصمد إلى 13 ساعة.الهاتف يدعم تقنية الشحن السريع حيث يمكنك شحن الهاتف إلى 50 بالمئة في 40 دقيقة.

 

الخاتمة:

lg-v10-0002-640x427-c

الهاتف المحمول V10 يعتبر من أفضل الهواتف التي صدرت إلى الآن بل هو أفضل هاتف صدر من شركة LG وحتى مع التحسينات البسيطة ألا أنها مؤثرة مثل جودة تصنيع العالية  وشاشة جميلة و الأداء الممتاز و الكاميرا المذهلة سواء كانت من الأمام أو من الخلف والأعدادات الأحترافية هو أمر مرحب به بكل تأكيد  وتقنية Hi-Fi DAC لنظام صوتي رائع من خلال السماعات وكنت أتمنى أن قامت LG بوضع الشاشة الثانوية في مكان أفضل بدلا من الجهة العلوية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫20 تعليقات

  1. جهازي LG v10 استعملتو مدةاسبوع بدون مشاكل لكنبمجرد اني عيرت اقامتي بحكم العكل ظهرت مشكلة انو بيدور على الشبكة بدون جدوى و ما أستطيع اتصل بيه علما انو المكان فيه تغطية

  2. بالنسبة للشاشه سيئ
    والباقي المواصفات سريعه جدا وربما اسرع من جلاكسي وايفون
    لاتنسوا ان شركه الجي متعاون مع غوغل اكتر اعني في التحديثات الجديده سيتوفر اسرع

  3. مشكلة الجهاز وقت المكالمات سواء لاين او اتصال عادي الطرف الثاني مايسمعني الا اذا رفعت صوتي … وهذي مشكله سيئه جدا . حاولت اعدلها بكل الطرق مافي فايده

  4. عن نفسي أرى ان فكرة الشاشة الثانوية غبيه جدا ومالها داعي

    ايش لزوم المالتي تاسكينج … وهو الوصول السريع للتطبيقات
    ايش لزوم اهوم سكرين … نفس الشي

    وبعدين الجهاز كبير اصباعك ما يوصل للشاشة الثانوية

  5. ال جي V10 تحاول منافسة جلاكسي اس6 ايدج من الناحية الشاشة الثانوية ولكن الايدج أفضل
    لأن تصميم الشاشة الثانوية في ال جي مكانها سيئ وغير مفيد

    1. لايوجد شاشاة ثانوية في s6 مجرد خيارات تسحبها من يمين الشاشة او يسارة فقط اختصار ولايمكنك تنفيذ مهمتين منفصلتين كونهم شاشة واحدة
      اما lg شاشتين منفصلتين

  6. شكرا لك اخي سلطان مراجعة جميلة والجهاز رائع وتصميمه جميل
    عندي سؤال هل هناك احتمال ان يصدر منه نسخة بشريحتين

  7. مشكور أستاذ سلطان على المراجعه للجهاز وكنت اود لو اسهبت في الجهاز لو قليل من ناحية الأعدادات وغيرها من المميزات الموجوده

    في الجهاز ….الجهاز يعد من أفضل أجهزة الأندرويد وليس فقط ال جي ….من أراد جهاز بنظام الأندرويد فعليه ب ال جي والجهاز منافس

    لجهاز النوت وبقوة ولكن ما يميز النوت هو القلم …هناك الايدج بلس وما يميزه التصميم …سوني بريمير سوف أحصل عليه قريب ان شاء الله

    أعتقد بل أجزم سيكون له أنطباع آخر …..

    تابعوني وخلو عنكم استاذ سلطان 0_0 >>> سمايل

  8. جهاز جميل جدا وهوا افضل جهاز اندرويد ويستحق المركز الاول وربما القادم منه يأتي بتعديلات بس مثل يو اس بي سي وبطاريه ٣٥٠٠ واندرويد خام ولو كانت اشاشه بالاسفل وتحتوي ايضا علي زاراير اندرويد كالهوم والباك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *