الحاسبات والأجهزه اللوحيهالمتصفح/النظامالهواتف النقالة

هنالك بعض الأخبار الجيّده وبعض الأخبار السيئه عن Adobe Flash 10.1 فماذا تريد ؟

 


اعلان





أولا لنبدأ بالأخبار الجيّده  وعدت شركة Adobe  بأنّ Flash 10.1 سيكون متوفر للهواتف المحموله  والأنظمة هي Android و WebOS و Windows Mobile  كما أن سيكون متوفر للحواسب المحموله أو المكتبيه . وموعد صدور الأدوب هو النصف الأول من هذه السنه .

هذا بالنسبه للخبر الجيّد أما الخبر السيء هو فهو يقتصر على النظام  Android. الفلاش لن يكون متوافق بشكل جيّد ألا مع الأصدار  Android 2.1 وأذا أتينا ألا الهواتف التي تملك هذا الأصدار لحد الآن هما Droid و Nexus One  . هذا التحديث للفلاش من الممكن أن يأتي عن طريق الأنترنت والمقصود هنا بالتحديث وهذا يعتمد على الشركة المروجه للهاتف  أو من الشركة المصنعه للهواتف المحمولة مثل جوجل وموتو أو حتى عن طريق Adobe نفسها. كل هذه الطرق تعني شيء واحد وهو عند صدور Flash  من الممكن أن لايأتي التحديث إلى كل الهواتف في وقت واحد . الشركة أدوب تقول أنها تستهدف جميع الهواتف بنسبة 53 بالمئه  للعام 2012.

أخيرا الشركة Adobe تود أن تقول لك أن المقارنة مابين الفلاش و  HTML5  لهو أمرا سخيف  فالفلاش يدعم بشكلا كامل HTML5  بل يدعم كل معايير التصفح  وتقول أيضا الشركة أن مايحدث في حاسبات الماك هو ليس من خطأ الفلاش بل  أن الفلاش  محدود في حاسبات الماك وهو محتاج إلى الدخول إلى أنظمة التطبيقات بل أن التطبيقات الموجوده في النظام ويندوز تعمل بشكل أفضل من الموجوده في النظام ماك . للعلم الفلاش يعمل بشكل أفضل للمتصفح الأكسبلورر الأصدار الثامن من الموجود بالمتصفح الفاير فوكس  وحددت النسبه الشركة 20 بالمئه  كمقارنه مابين المتصفحين.[Adobe]

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق