الهواتف النقالة

التقنية بلا حدود:تسع خواص أريد أنا أراها في السوفت وير القادم iPhone OS 4.0


اعلان





طبيعي عندما تحمل هاتف محمول iPhone  ستحس بأنه محدود القدرات أنا أعلم أنه هنالك خصائص  كبيره تقدمها متجر التطبيقات ولكن ؟ الهاتف محدود الصفات وحتى أي هاتف بالعالم لابد أن تكون فيه حدود للمواصفات .

ما المقصود بالمواصفات ؟

المواصفات التي أقصدها هي ليست المواصفات الموجوده بداخل أي هاتف المحمول لا أنا أقصد المواصفات  الموجوده بالنظام . على سبيل المثال  من المواصفات التي يفتقدها النظام Blackberry: أنه يفتقد إلى متجر تطبيقات عظيم  ونقصا في المتصفح  بالأضافة أنه يفتقد إلى خاصية اللمس المزدوج  وعلى الرغم من هذا كله نرى أنتشار البلاك بيري أنتشارا عظيما  .

ماذا ينقص برأيك لجعل الهاتف المحمول الآيفون هو الهاتف المستخدم بشكل أساسي للملتميديا وبشكل أساسي للبزنس ؟ هذا ماجعلني أكتب هذا المقال آملا أن أرى هذه الخصائص  في iPhone OS 4.0 . كل هذه الخصائصك بأمكان آبل تنفيذها فالأمور لا علاقة لها بالهاردوير يا آبل :

أمكانية أضافة تحسينات من الناحية الصوتيه والمرئيه

 شركة Apple  معروفه بأنها ليست من الشركات التي تقوم بأضافة العديد من الخصائص للسوفت وير ولكن الآن آبل ! عليكي التحرك  وعليكي أضافة خصائص جديده للتنبيهات

1- تحسين ظهور التنبيهات المرئيه:ليه مايكون في تغيير بشاشة القفل ؟ على سبيل المثال ظهور لوحة صغيره جدا تبين كم عدد الرسائل أو كم عدد المكالمات أو كم عدد رسائل الألكترونية التي لم أجب عليها . لا أريد فقط شاشة بقفل أكيد كانت حركة مميزه لكن الأمر مختلف الآن لا أريد عند تلقي رساله علي فتح الهاتف وأدخال رقم السري وأزالة القفل  ومن ثم علي قرائتها ؟

2-تحسين خصائص الصوتيه:في الحقيقه أمر مزعج عندما أريد أضافة نغمه صوتيه ولكن هذه ليست المشكلة  صحيح أن آبل تقدم لك خاصية أختيار النغمه التي أريدها  وتفعيل النغمة عند أستقبال مكالمة أو رساله أو غيرها لكن أنا أريد خيارات أكثر للنغمات الصوتيه على سبيل المثال أريد تعديل لكل خاصية بنغمة صوتيه خاصة بها نغمة خاصة للتقويم  ونغمه خاصية للبريد الصوتي ونغمة صوتيه للبريد الألكتروني .

3- تحسين الأوضاع:بأختصار أريد في الساعه 1 مساء إلى 7 مساءا أن يكون هذا الهاتف صامتا ولكن من الساعه 8 مساءا إلى العاشره صباحا أريد أن تكون النغمه مفعله

4-خيارات لخاصية الأهتزاز: خاصية أو نمط خاصية الأهتزاز هو واحد ولايوجد أختلاف ولذالك دعوني أقوم بتخصيص نوع الأهتزاز لتلقي المكالمات أو البريد أو غيرها

5- تنبيه الرسائل النصيّه:عندما تفوتني رساله نصيه أريد وضع عدد المرات التي أريد من هذا الهاتف أن ينبهني فيه.

6-خاصية تنبيه مميزه:على سبيل المثال أريد وضع نغمه للبريد الألكتروني تكون لها الأولية الأولى  أو دعني أضع نغمات مختلفه لعدد من الأشخاص المميزين بحيث تكون مختلفة عن بقية الأشخاص الموجودين لدي في قائمة الأسماء.

الأقتصاد في أستهلاك البطارية

هذه المشكلة موجوده في الهاتف المحمول الآيفون فهو لا يدعنا نتحكم بمقدار البطارية ولا حتى العمل في الهاتف لوقتا طويل .

7-تحديد الأوقات: هذه الخاصيه رائعه وموجوده في العديد من الهواتف الذكيه حتى أنها موجوده في BlackBerry مثلا لا احتاج لهاتفي أن يستهلك طاقه كبيره أثناء النوم أريده أن يكون في وضعية الخمول !

8-أمكانية تفعيل الخصائص عبر خاصية البحث:من الجميل أن أبحث عن رساله معينه سواء كانت نصيه أو رساله الكترونية  ولكن من غير عل أن أجد الرساله ولايمكنني فعل شيء  مثل مسح  أو حتى نقل الأشياء إلى ملف آخر .

9- خاصية أدارة المهام ! آآآآآه  تعبت وأنا أذكر هذه الخاصية مليون مره

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫14 تعليقات

  1. شكر لك ، ولكن اعتقد نسيت شيء مهم جدا ً
    الكاميرة !! الاشاعات تقول ان ابل اشترت كاميرات 5 ميقا
    و الآن كل الجولات تذهب لـ 8 ميقا و اعلى
    لماذا ابل ما تبدأ من حيث انتهاء الاخيرين مو من 3 ميقا ؟
    و كاميرة فيديو و خصائص الكاميرة

    اكيد في طريقة ترسل في اقتراحات لـ ابل

    حاولت ان تجمعها و تترجمها لانجلزيها و ارسلها
    وسوف ندعمك ضع طريقة و سوف نرسل معك
    تحياتي لك

    1. هلا أختي للتوضيح فقط الله يعافيك أنا أتكلم عن السوفت وير …. صحيح أن الآيفون الرابع هو مصدر أهتمام الجميع لكن لازال الوقت مبكر 🙂

  2. عزيزي بالنسبه للبند الاول فالايفون بالفعل يتيح لك امكانيه مشاهده الرسائل دون فتح القفل ، ويمكن التحكم بهذا الخيار ، بالنسبه لبند التحكم بمقدار صرف البطاريه فالايفون بالفعل يتيح لك التحكم بمقدار صرف البطاريه بتقليل الاضاءه (البرايتنس) والتحويل الى شبكه ال2G بدلا من 3G واغلاق الwifi بالاضافه الى امكانية التحكم في تنبيهات البرامج المختلفه والايميل ( عند تقليل التنبيهات يقل صرف طاقة البطاريه) وكل هذه التغيرات يمكن عملها بسرعه في اي وقت وبعض هذه التعديلات تتم بشكل اوتوماتيكي عندما تكون الطاقه اقل من ٢٠٪

    1. حياك الله أخوي عبد الرحمن أنا أقصد الهاتف وليس ضبط الأعدادات وأنا وضحت ماهي الخصائص التي أتمنى أن أراها فيه 🙂

  3. 9- خاصية أدارة المهام ! آآآآآه تعبت وأنا أذكر هذه الخاصية مليون مره.

    ماحطوها في الآي باد ياسلطان تبيهم يحطونها بالآي فون :silly:

    للأسف كل أجهزة آبل ينقصها اشياء (اساسية) .

  4. سلطان هذه الخواص نحن جميعا نبحث عنها في هذا
    لكن الا ترى كي تطبق هذه الخواص نحتاج لجهاز اي فون جديد ” اقوى هاردوير ” مما هو عليه الان ؟

    1. لابأس ولكن كل هذه الخواص لن تضرّ المعالج ولا الهاردوير بشيء ! فما المانع من عدم أضافتها ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق