الهواتف النقالة

أحصائيات:نسبة التطبيقات المجانيه في متجر Android هي 57% بينما في متجر آبل نسبة التطبيقات المجانية هي 25 بالمئه



محللين من Distimo قاموا بعمل أحصائيات لمتاجر التطبيقات الخاصة بالهواتف المحمولة وفي الحقيقه كانت النتائج مذهله ومنها أن الأندرويد هو ملك التطبيقات المجانيه .


اعلان





كما نلاحظ بالصوره أن هنالك تقارب مابين عالم البلاك بيري و Apple في مسألة التطبيقات المجانية ولكن سواء كانت النسبة 25 أو 24 بالمئه فنسبة الأندرويد مضاعفه  ونحن نتحدث عن 57 بالمئه .

المفاجأ في الأمر وحتى حصول الأندرويد على النسبه الأعلى في مجال التطبيقات المجانيه فلا زال هو أيضا ملك التطبيقات الغير المجانيه وهذا يعني أنه لم يتأثر أيضا بالمجان ! وفي الحقيقه أن معدل مدفوعات التطبيقات لشركة آبل هو 3.62 دولار أمريكي والأندرويد 3.27 دولار أمريكي . من جهه أخرى نلاحظ أرتفاع كبير في معدل مدفوعات التطبيقات فشركة البلاك بيري أيّ 8.26 دولار أمريكي فعلى سبيل المثال برنامج المحادثه IM+ في آبل سيكلفك 4.99 دولار أمريكي بينما في البلاك بيري فأنه سيكلفك 29.99 دولار أمريكي.

هنالك معلومات أخرى عن هذه الأحصائيات مثل حجم متجر التطبيقات والذي يبيّن فيه سيطرة آبل على الأندرويد  ويمكنك الذهاب إلى المصدر لقراءة المزيد.

[Distimo]

اعلان
الوسوم

سلطان القحطاني

مؤسس وصاحب موقع التقنية بلا حدود.

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

  1. مقارنة ظالمه لان الحسبه بالنسبة المئويه

    والسبب هو ان الفرق بين عدد البرامج في كل متجر مثلا في نظام الاى فون اجمالي عدد البرامج كبير جدا جدا مقارنة مع الاندرويد وفي هذه الحاله ممكن يكون عدد البرامج المجانيه في متجر آبل يساوي نصف عدد البرامج الكلي في متجر الاندرويد << طبعا هالكلام تقريبي للتوضيح فقط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق