الحاسبات والأجهزه اللوحيه

التقنية بلا حدود:الأنطباع الأولي للحاسب المحمول HP Envy بشاشة طولها 15 أنش


اعلان





من المعلوم أن عائلة ENVY  هي عائلة  جديده وقادمه من شركة HP  ولكن دائما مايشعرني هذا النوع بأنها رخيصه صحيح يملك  غطاء أسود فخم مقارب جدا للجلد والأمر المثير أني وجدت هذا النوع في مكتبة جرير بنفس مقاس الشاشة والسعر ؟ ماتتخيلون كيف أنا أنصدمت كان السعر 8000 وزياده .

البنيه التي تم استخدامها في صناعة هذا الحاسب هو من الألمنيوم وهو مناسب جدا  لأخيه الصغير Envy 13 أنش   ولكن مع أخوه الكبير فهو يشعرك بالأحباط  ونعم سماكة الحاسب المحمول هي أنش  ووزنه مايقارب  الباوند أو أكثر بقليل (2 كيلو جرام) ولكن بمجرد ماتفتح الحاسب راح تشعر ولأول مره أنك قمت بشراء 17 أنش ! مساحه كبيره  لما لم يتم الأستفاده من المساحة الكبيره أذا وأدخال محرك الأقراص بدلا من الأستعانه بمحرك أقراص خارجي!!

لايمكنني الجزم ولست كاره HP فهي بالتأكيد تحمل حاسبات مكتبيه أو محمولة رائعه لكن على مايبدو أن HP  أستعانة بتصاميم شركة Dell  في هذا الحاسب  وبما هذا ماأشعره لما ذالك يا HP ؟ هل تعلمين بشركة ديل وخطتها Adamo ! لقد جعلت تصاميمك  إلى عام 1995 . لوحة المفاتيح مناسبه ومتباعده  ولكن كل مرّه تقوم بالضغط على أحدى الأزرار ستشعرك أنها هشّه  أو خفيفه بدرجه أكثر مما يجب أن تكون عليه. وفيما يخصّ بمنطقة الفاره فعلى الرغم من وعودهم بأنها تدعم خاصية اللمس المزدوج لكن للأسف بشكل لايطاق وصعب الأستخدام . حاول فقط أن تقوم بأستخدام أصبعيك ستلاحظ استجابة بطيئه (نصف ثانيه) على مايبدو أن مصممي HP كانوا يعشقون MacBook Pro الأصدار التجريبي ؟

 

يمكنني القول أنه لايوجد شيء أنيق في هذا الحاسب ولكن كلمة الحق يجب أن تقال فهو يحمل شاشة عالية الدقة 1920 في1080  والشاشة واضحة جدا  بالأضافة إلى وجود منافذ عديده منها HDMI و eSATA   والسماعات الصوتيه  هي أعلى بكثير من مما هو موجود في بقية الحاسبات .

الأداء

كرهي لـ Envy ينتهي هنا  أذا لايهمك الجمال ولا المظهر فتأكد النظام لن يخيب آمالك أبدا  فهو يحمل معالج Core i7 بسرعة 1.6 جيجاهرتز مع ذاكرة عشوائية 6 جيجابايت والهاردسك  500 جيجابايت بـ 7200 دوره بالدقيقه  وكرت الشاشة 1 جيجابايت منفصل ATI Mobility Radeon 4830  وهذه المواصفات لجعل حاسبك يقتني جائزة كلمة  “الأداء الرائع”

وحسب ماذكر موقع Notebookcheck  بإن الحاسب المحمول لايمكنه مجارات لعبة الكرايسس 20 صوره بالثانيه ولكن يمكنه الوصول إلى 32 صوره بالثانيه أذا قللت من الرزلوشن إلى 1024×768  ومن المعلوم كل ماقلّ الزرلوشن كل ماكان الأداء أفضل .[اقرأ هنا للمزيد من التفاصيل]

أذا يمكنني القول أن الأداء رائع وسرعة الجهاز ستنال نصيب كبير من الأعجاب 🙂

البطارية:

هنا المشكلة الأداء الكبير والمواصفات الكبيره والسعر الكبير والمبالغ برأي يجعلني أتوقف هنا لما كل هذه المواصفات  والبطارية ضعيفه لدرجه أنها لن تدوم معك أكثر من ساعة وعشرين دقيقه ! وأذا كان الأستخدام عادي وبسيط يمكن أن تمتد البطارية إلى ساعتين . هذا الحاسب بحاجة إلى بطارية أكبر يا HP .

حسنا يمكنني القول كالآتي أنا لست مع شركة Apple  ولا مع أي أحد ولكن هنالك مصممين حول العالم  لما لا نستخدمهم  في شركات الحاسب بحيث يكون الناتج هو حاسب محمول  يجعلنا ويجعل بقية الشركات تشعر بالغيره 🙂 وأنا أتفق معكم الأداء عالي لكن هذا الحاسب به عيوب أكثر من مميزاته .[المصدر]

المميزات والحسنات:

خفيف

سريع

أداء عالي

البطارية

رخيص الشكل

سعر مبالغ

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

  1. تعودنا من hp دائما على اصدارات جديده من العوائل للمحمول والدفتري والبي سي العادي وباسعار عالية في البداية
    ولكن مع مرور الايام تنخفض , وايضا مواصفات تختلف من عائلة لاخري بزيادة ونقصان في الاداء وهذه سياسة hpوالتي تزيد من حجم وعدد مبيعاتها مثل شركة نوكيا بحيث تجبرك على شراء ما هو جديد, وانا انصح بان لا تشتري اي من منتوجات hp الا من شركات معتمدة جدا او من اي من الدول الاوروبية او امريكا وذلك لان جودة المنتج تكون عالية وهذا شي مجرب ……
    للاخ سلطان الرائع
    مامعنا ان كرت الشاشة 1 جيجابايت منفصل ATI Mobility Radeon 4830 وهل يتغير وهل يمكن تغير كرت الشاشة لجهاز hp pavilion dv6000 ( وهو 128 ميجا بايت_intel_ )

  2. بهذا السعر استطيع شراء imac

    27-inch: 2.66GHz QUAD CORE

    و لو تقولي لابتوب ، اقدر اشتري ماك بوك برو 15 انش :

    15-inch: 2.66GHz

    و كل الاجهزة الي فوق اقوى من الاب توب الي فوق … فقط لأنها من Apple
    😎

  3. باهض جداً
    بامكاني شراء جهاز بشعر سعر هذا الجهاز ومن ممتاز بالنسبة لي ك dell inspiron 1545 بدون نظام تشغيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *