المتصفح/النظام

رسميا:شركة Google تكشف عن المزيد من تفاصيل عن نظامها Chrome OS

 

أعلنت شركة Google  عن تفاصيل جديده لنظامها Google Chrome OS فالنظام سيكون وآمن وسلس وسيكون الهدف الخاص بجوجل هو النظام الخفيف جدا والمفيد بنفس الوقت وبذالك النظام سيكون مركز على مجال الأنترنت . وبذالك أشبه مايكون بنظام اللينكس مفتوح المصدر مع متصفح الخاص بجوجل وهو الكروم  النظام لا زال ماقبل مرحلة البيتا  كما أن النظام بعيد عن مجال Snow Leopard وWindows 7  وكل ماسيتم تخزينه لن يتم تخزينه في الجهاز نفسه بل سيحفظ في سيرفرات التخزين الخاصة بجوجل المعروفه بأسم Cloud.

النظام كله سيكون بداخل المتصفح الخاص بجوجل وهو كما ذكرت الكروم على سبيل المثال عندما تقوم بتوصيل الفلاش  فأن النظام سيظهره لك كتبويبه جديده  وعندما تريد أضافة مستند أو دفتر ملاحظات فأنه سيكون لك ذالك بالأعتماد على Google Docs .سيكون هنالك برامج جاهزه يمكنك التحكم بها عن طريق لوحة التحكم مثل التويتر والفيس بوك والجي ميل و Hulu والمزيد ..  كما أضافة أن جوجل ستحرص كل الحرص على نظام الحماية وستستفيد كل الأستفاده من سعات التخزين في تسريع النظام وهذه أجابة واضحه أنها ستستعين بكلاود .

قالت جوجل أن النظام سيكون متوفر بنهاية السنه القادمة ولكن ركزت على أن النظام Chrome OS لن يكون متوافق على جميع الأجهزة بل ستكون مواصفات خاصة حتى يعمل النظام بكفاءة  على سبيل المثال أنه لن يعمل على هاردسكات عادية  بل أنه يعمل في SSD. وأضافة جوجل أنها تدعم أنظمة 86x  ومعالجات ARM  وهذه أشارة واضحه من جوجل أن النظام ليس مجرد تثبيت فقط ! بل يتوجب عليك شراء أجهزة بها Chrome OS  والتي وافقت عليها جوجل وهذه حركة مثيره للأهتمام ولكن بما أن النظام مفتوح المصدر فأنا متأكد أن المسألة ستكون مجرد هاك وسيعمل على كافة الأجهزة

المزيد من الفيديوهات والصور بالداخل 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. ماااااش انا ماانبهرت فيه بشكل كبير…
    واتحدى احد يعتمد عليه ويتخلى عن جميع الاجهزة والانظمة الاخرى..
    هذا الشيء يصلح لاجهزة الهواتف النقالة وليس اجهزة يعتمد عليها بالاعمال المعتاده لاجهزة الحاسب,,
    ماقلتنا رأيك استاذ سلطان , بس شكلك خاب ظنك فيه…
    مشكور على الريفيو الرائع واللي وضح اغلب النقاط عنه,,

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *