أخبار ساخنةالهواتف النقالة

سامسونج تفقد مركزها الأول في سوق الهواتف الذكية بالولايات المتحدة لصالح آبل

كان هناك منافسة شديدة بين سامسونج وآبل على الصدارة في سوق الهواتف الذكية بالولايات المتحدة، وليس فقط كشركات تتطابق منتجاتها مع معايير السوق الأمريكي وتتقارب من حيث أرقام المبيعات، إلا أنهم أيضًا يميلون إلى إطلاق منتجاتهم الرئيسية في أوقات مختلفة من العام، فنجد أن آبل أطلقت هواتف الآيفون الجديدة في النصف الأخير من هذا العام، وسامسونج أطلقت هواتفها الرائدة الثنائي جلاكسي 8S وS8 بلس خلال النصف الأول، هذا يؤدي إلى تغيرات تزايد ونقصان لكلا الشركتين، والتي نراها بانتظام من حيث أعداد شحناتهم للهواتف الذكية في الولايات المتحدة.

Samsung loses top smartphone vendor spot to Apple in US

وعلى الرغم من بقاء سامسونج في المرتبة الأولى في سوق الهواتف الذكية العالمية في الربع الثالث من عام 2017، فإن شركة الأبحاث Strategy Analytics تشير إلى أن آبل قد استعادت مرة أخرى المركز الأول بالولايات المتحدة.

حيث قامت سامسونج بشحن ما يقدر بـ 9.9 مليون هاتف في الولايات المتحدة في الربع الثالث من عام 2017 مقارنة بآبل التي شحنت 12 مليون هاتف آبل، وأدى ذلك إلى حصة سوقية بنسبة 30.4% لشركة آبل مقابل حصة سامسونج في السوق بنسبة 25.1%.

على الرغم من أن آبل من المؤكد أنها ستظل في المقدمة حتى في الربع الأخير من هذا العام أيضًا، إلا أن المنافسة بين الشركتين أكثر شراسة وتعقيدًا من أي وقت مضى، فقد أطلقت آبل في الذكرى السنوية العاشرة لها هاتف آيفون X، الذي من المحتمل أن يصبح واحد من أكبر الهواتف الذكية مبيعًا من أي وقت مضى، في حين أن سامسونج ستحقق مكاسب يحتمل أن تصل إلى مليارات الدولارات من ذلك الهاتف بفضل شراكتها مع آبل كمورد للمكونات.

سامسونج قد تكافح الآن للتربع مرة أخرى على عرش السوق الأمريكي للهواتف الذكية بعد إطلاقها لهاتفها الرائد جلاكسي S9 العام المقبل.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *