تقنيات متفرقة

لوحة مفاتيح Gboard تترجم النص لأي لغة أثناء الكتابة

جوجل تستعد لتقديم مميزات جديدة في لوحة مفاتيح Gboard على أجهزة أندرويد مثل دمجها مع جوجل للترجمة ليتم ترجمة أي نص للغة التي يرغب بها المستخدم أثناء الكتابة.هذه الميزة تعتبر تطوير لخاصية Now on Tap التي قدمتها الشركة العام الماضي وكانت تتيح للمستخدم الضغط على الكلمة لترجمتها لأي لغة.

Gboard

الآن، لوحة مفاتيح Gboard ستقوم بالترجمة أتوماتيكيًا أثناء الكتابة بمجرد الضغط على أيقونة الترجمة، وهناك دعم للنص المنسوخ في قائمة البداية الفورية ليمكن نسخ ولصق النص المُراد ترجمته بكل سهولة. ويبدو أن هذه الميزة الجديدة ستكون مفيدة بشكل كبير؛ لكن من غير الواضح ما إذا كانت هذه الميزة سوف تدعم كل اللغات التي تدعمها خدمة Google Translate.

بالإضافة لذلك فإن لوحة Gboard ستحتوي على خاصية كتابة الصوتية مطورة، والتي ستتيح للمستخدم بسهولة التنقل ما بين وضع الكتابة ووضع التحدث؛ وأيضًا خلفيات جديدة، رموز أتوماتيكية وصور GIF يتم عرضها كمقترحات أثناء الكتابة. وقد صرحت جوجل أنها الآن تدعم مشاركة صور GIF في تطبيقات الرسائل المختلفة مثل تطبيق المسنجر وتطبيق سناب شات بالإضافة لتطبيقات الشركة المعروفة مثل تطبيق Allo وتطبيق Hangouts.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *