الحاسبات والأجهزه اللوحيه

التقنية بلا حدود:الطريقة الأرشادية في الحصول على حاسب محمول بنظام Win7 وبأقل من 3000 ريال !


اعلان





في مجموعه من الحاسبات المحموله أغلبها بشاشة طولها 13 أنش  وسعرها مايقارب 800 دولار أمريكي (تقريبا 3000 ريال)  وهذه الحاسبات المحموله مثل ماتكون كل واحد منهم في نادي وقاعد يتمرنون  وكل واحد ضد بعض فقط لأعجابك ومن ثم أقتنائه بكل فخر .

لماذا ليس نت بوك ؟

في هذه المعركة  سنتحدث عن سلسلة جديده كليا من عالم الحاسبات المحمولة  حاسبات تجمع معالجات مابين Atom الى معالجات Core 2 Duo . لايوجد هنالك شك أذا قمت بوضع مايقارب 1500 ريال سعودي على مجموعه من الحاسبات تعتبر أعلى من النت بوك وصديقه لك في الترحال  (مثل:Acer Aspire Timeline AS3810T-8737 أو ASUS UL30A-A1 أو HP Pavilion dm3 أو Toshiba Satellite T135) فأنك قمت بدفع أستنادا على راحتك سواء في  المواصفات أو في الراحة بالأضافة أنت تريد حاسب يشبه من الشكل الخارج نت بوك ولكن من الداخل حاسب محمول .

ليكن في علمك كل حاسب محمول ذكرته في المثال لا يحمل أي معالج Atom بل كل منهم يحمل معالج Intel ULV  بسرعة 1.3 جيجاهرتز والنظام هو Windows 7 Home Premium . وهذا نوع من المعالج القادر على قيام بكل مهماتك من دون مشاكل  بالأضافة القدرة على بثّ فيديوهات بقوة 1080p فلكل منها يحمل مخرج HDMI.

بالأضافة أن نوع من هذه المعالجات لابد ومن فيه عيب صحيح فهو لن يتمكن وبكفاءة من عمل مهماتك في وقت واحد ولكن قادر أن ينافس معالجات Core 2 Duo  بسرعة 2 جيجاهرتز  ! وأضف على ذالك هذه المعالجات ستعطيك بطارية لمدة أطول فهي تستخدم طاقة ضئيلة . والنتيجة ؟ بالطبع الكل يحمل شاشة طولها 13 أنش والكل يحمل  نفس المعالج ولكنهم غير متساويين في الذاكرة العشوائية ولا في السعه أيضا

لاحظ من الصورة الي بالأعلى من ناحية الاداء والتصميم والبطارية لصالح الحاسب المحمول من ASUS  لذالك التاج بكل تأكيد يذهب اليها. صورة أخرى:

الفائز هو الحاسب المحمول ASUS UL30A-A1:

سعر هذا الحاسب هو 800 دولار أمريكي أي 3000 ريال سعودي  وهو ليس من عائلة Eee PC  بتصميم عادي ليس عصري بالتأكيد  ولكن على الأقل يستخدم مواد المصنعه في الماك بوك وهو يملك سماكة بالتحديد واحد أنش. لابأس بالتصميم فلقد قامت Asus بعمل جيّد فلوحة المفاتيح على سبيل المثال كبيره وكافية للتفرقه مابين الأزرار  وهو مريح أيضا ولكن وعني أنا أشوف التصميم ماني راضي عنه  ماأدري يمكن أنك ماتهتم لمثل هذي الأمور. منطقة الفارة هي الأفضل من بين المجموعه  فالكل يملك منطقة فارة تدعم خاصية اللمس المزدوج  ألا أن UL30-AL هو الوحيد الي يمكنك  استخدام أصبعين في وقت واحد.

البطارية 8 خلايا الوحيد الي يملك هذا النوع هو أيضا UL30A-A1  وفي الاختبار الحقيقي وبأستعمال الوايرلس ورفع مستوى الأضاءة الى 65 بالمئة  وتشغيل فيديو مستمر الى 6 ساعات و24 دقيقة من دون توقف . تخيّل ! مده طويلة جدا ! أطول من الموجود في HP Mini 5101 ولي هو نت بوك ويملك 6 خلايا ويدوم الى 5 ساعات و 45 دقيقه .  أذا هو جدير بالأقتناء وسعره بالضبط 800 دولار أمريكي

صور للـ ASUS:

الحاسب المحمول Acer Aspire Timeline AS3810T-8737 بـ 800 دولار أمريكي أيضا :

طبعا هذا الحاسب المحمول من عائلة جديده Timeline وهي عائلة معروفه بالنحل والنحيف جدا  وصيح أنه بالمركز الثاني الا أن AS3810T أخف من البقية   والتصميم يمكنك القول أنه  ليس أجمل أو أنا محتار يمكنك القول ليس أفضل من ASUS أو HP حتى . الحاسب المحمول لازال يحمل لوحة ماتيح معزولة على الرغم من أن لوحة المفاتيح تزلق أصابعك عندما تلمسها لأول مره ومنطقة الفاره صغيره  وطريقة التحكم فيها غريبه بعض الشيء لكن على الأقل مبتكرة والبطارية ليست بمده أطول من HP ولكن تدوم الى 5 ساعات

صور Acer:

 

الحاسب المحمول HP Pavilion dm3 بسعر 740 دولار أمريكي (يعتمد على حسب المواصفات):

الحاسب المحمول HP Pavilion dm3  بغطاء مصنوع من الألمنيوم يحمل شكل رائع  وذو معدن صلب ولكنه ليس نحيلا جدا فهو 1.23 أنش من ناحية السماكة  وفيما يخصّ لوحة المفاتيح فهي معزوله جدا وممتازة  والحق يقال الجودة فوق الممتازة جدا ولكن للأسف منطقة الفاره لا تعمل بشكلا جيّد ليست مثل الموجوده في الفائز الأول ! بالأضافة الى أن البطارية تأتي في المركز الثاني بعد الحاسب المحمول ASUS  فهي تدوم تقريبا الى 5 ساعات وخمس دقائق.

صور الحاسب المحمول HP:

 

الحاسب المحمول Toshiba Satellite T135 بـ 710 دولار أمريكي (حسب المواصفات):

الحاسب المحمول من شركة عريقة معروفه مثل Toshiba ويحمل معالج ULV  وعلى الرغم من أنه نحيل جدا أقل من أنش (0.87 أنش) ولكن لايبدو عليه أنه نحيل بالفعل  وصحيح يحمل عدة الوان غير اللون الأحمر يوجد اللون الأسود ولكن للأسف وهذا مشهور في عائلة الستايلات كلها أنه غير جذاب .

للأسف لا تملك نفس النموذج الي تحمله HP أو ASUS في لوحة المفاتيح   ولكن الكتابة فيها خرافيه سريعه جدا ولكن أنظر الى الفاره  ! غبيه ! مكان لا أساس له وأتمنى أن توشيبا أن تستغني عن مكان الفاره . أخيرا الحاسب المحمول T135 يملك بطارية  ضعيفه جدا .

صور للحاسب المحمول توشيبا:

مقارنة في المواصفات:

الأداء مع نتيجة الأختبار

النهاية:الأمر ببساطة  تريد حاسب محمول بشاشة طولها 13 أنش وبمعالج ULV فأجعل ASUS UL30A-A1 خيارك الأول  فهو نحيل وخفيف ومريح الاستعمال لمدة تزيد عن 6 ساعات وفي المرتبة الثانية يأتي Acer .[المصدر]

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. الله يعطيك العافية اخوي

    ماذا عن اجهزة فـآيو ؟

    هل تنصحني بإقتناها ، ارجوا المساعده فانا محتااار

    الميزانيه الى 5000 SR وشكراً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *