الحاسبات والأجهزه اللوحيه

التقنية بلا حدود:الحاسب المحمول HP Envy 13 ليس نسخه مطابقه للـ MacBook بل أفضل منه بمراحل !



 


اعلان





لربما قد تستغرب لما كتبت أن HP Envy 13  أفضل بمراحل من الماك بوك  ولكن بالفعل هو مايجب أن يكون جهاز الماك بوك أن يكون عليه . التصميم رائع وجميل والخامه عالية الجودة مصنوعه من معدن . وهو نسخه مشابه جدا للـ MacBook Pro بشاشه طولها 13 أنش.

جذاب جدا وذو معدن عالي الجوده ولولا مشكلة منطقة الفاره لكان يجب على آبل أن تخاف منه .

السعر: الحاسب المحمول Envy 13 بـ 1800 دولار أمريكي بمواصفات كالتالي المعالج من نوع Core 2 Duo بسرعة 2.13 جيجاهرتز  وكرت الشاشة من نوع ATI Mobility Radeon HD 4330  وذاكرة عشوائيه 3 جيجابايت وأخيرا البطارية 4 خلايا.

لا أريد الماك بوك !!:

حسنا لا يمكنني الأنكار عندما أضع الحاسب المحمول HP Envy مقارنة بالماك بوك الجديد  نرى التصميم أجمل وأخف فحاسب المحمول HP أخف 3.7 باوند مايقارب 8 باوند الفرق  . الحاسب المحمول مصنوع من الألمنيوم والمغنيسيوم  وبحواف  صلبه  ويمكنك القول أن هذا الحاسب مصنوع بمواد معدنيه صلبه ممتازة جدا . والجدير بالذكر أنه يجب عليك معرفته أن هذه المواد الصلبه ستكلفك الكثير مثل ماذكرت السعر. ولكن هنالك بعض المناطق وأقصد في الـ HP  لاتقارن بالماك بوك   فعلى السبيل المثال الجزء السفلي للـ Envy  لايعتبر صلب مقارنة بالماك بوك  وخاصة غطاء البطاريه فيحتاج الى أغلاق محكم .

 

غطاء البطارية مثل ماذكرت خفيف وليس صلب  والغريب في الأمر الغطاء باللون البني والحواف باللون الفضي  وبصراحه  مو مقتنع بوجود حاسب محمول مزود فيه أكثر من لون يكفي اللون واحد وأذا تم أدخال لون فيجب أن يكون الأمر متناسق ولكن بشكل عام  التصميم رائع.

نرجع للمقارنه مابينه وبينMacBook Pro فهو أنحل منه وأخف مايقارب 2 أنش ولكن كل هذا يعتبر تضحيه. فالحاسب المحمول Envy يحمل منفذين USB ومنفذ HDMI ولكن لايملك منفذ أثير نت ولا مشغل أقراص مدمج.

شاشة العـرض:

بمجرد ماتطفىء شاشة 13 أنش الخاصة بـ HP يمكنك رؤية الأطارات المحيطه بالشاشة  وهي مشابهه للماك بوك  والأطار مطلي باللون الفضي ولكن بمجرد تشغيل هذه الشاشة  فأن الأمور ستتغير كليّا بمقاسات 1600×900  وبأضاءة خلفيه من نوع LED  وعرض عالي وواسع  .

شاشة العرض لها اسم خاص وهو HP Radiance  فالشاشة تستخدم 410 nit للشاشة  والألوان بنسبة 82 بالمئه (غالبا ماتكون الشاشات بألوان تصل نسبتها من 45 الى 65 بالمئه)  وهذه الأسافه ليست فقط تفيد في الرؤيه من الزوايا بل أنها تعطي  أضاءه فوق الخيال بل أنه أفضل من 15 أنش MacBook Pro .  ومايقارب 6 ساعات متواصله من المشاهدة المتواصله ولا حدوث أي ضرر أو تعب في العين الا أنه دائما ننتبه ونعطي حق وراحه للعين.

منطقة الفاره

ميزه أخرى مأخوذه من الماك بوك وهي منطقة الفاره التي تدعم خاصية اللمس المزدوج  واسمها ClickPad  ولكن سوف أطلق عليها اسم آخر اسم يليق بها وهي منطقة الأحباط ! بالنسبة للأزرار الموجوده حول منطقة الفاره تعمل مثل أي حاسب محمول مزود بمنطقة فاره ولكن الأحباط يكمن في المساحه التي ستتحكم بها عن طربق أصابعك الجميله.

قبل ماتقوم باللمسها اقرأ كتيّب الأرشادات حتى تتعلم وتعرف يمكنك التحكم بها أو حتى طريقة الأستخدام فعلى سبيل المثال لتفعيل منطقة الفاره يجب عليك  أن تضغط عليها بخفّه شديده وذالك عن طريق استخدام الأصبعين وبمجرد تفعيلها  ستتمكن  من استخدام خاصية اللمس المزدوج على سبيل المثال عمل عملية التقريب (الزوم) ولكن هنالك بعض الحركات ستجعلك في حالة من الغيبوبه أقصد في حالة من الجنون  فبعض الأحيان منطقة الفاره لاتستجيب أبدا لأصابعك  فعلى سبيل المثال عندم تريد استخدام أصبيعك فأنك ستحتاج وقت طويل حتى تتمكن من النزول أو عمل تقريب للصفحه . بمجرد التجربه يجعلني أفتقد وبشده لمنطقة الفاره الخاصة بالماك برو مثل مايتفقد الطفل لحليب أمه ! الخطأ ليس من أصابعي فالعديد ممن حاولو استخدام منطقة الفاره واجهوا هذه الصعوبات . فيما يخص لوحة المفاتيح فهي رائعه  ولكن لاتوجد بها أضاءة ولو أضافها لكانت رائعه جدا.

لاتنتظر نظام الويندوز الجديد:

في الحاسب المحمول Envy 13 سيأتي معه نظام يطلق عليه QuickWeb وهذا النظام لا يحتاج الا 9 ثواني فقط من وقت الأقلاع والنظام مستند من Linux . النظام سهل الأستخدام  وذو بيئه جميله . فقط في ثانيه أتصل بـ Wi-Fi وتصفح موقعك المفضل  وأدخل الى حسابك في التويتر وأخبرهم عن جنونك !  وأذا كنت تريد نظام كاملا فيمكنك أختيار Windows 7 Professional وأنتظار دقيقه كامله من الأقلاع.

القـــوه:

الحاسب المحمول HP Envy 13  يحمل معالج Intel Core 2 Duo بسرعة 2.13 جيجاهرتز مع ذاكرة عشوائيه 3 جيجابايت وهو قادر على تحمّل على فتح 10 أطارات من متصفح Firefox  ومشغل iTunes  وتشغيل فيديو و TweetDeck للتويتر ومع ذالك لازال يعمل بكافة قوته.

أضف 250 دولار أمريكي لتحصل على  مشغل أقراص Blu-ray خارجي وشغل أفلامك المفضله وسترى أداء عالي والشكر يعود الى ATI Mobility Radeon HD 4330  وصدق او لاتصدق ان هذا الكرت هزم GeForce 9400M  بفارق كبير والجدول يبين لك قوة الأداء فيما بينهما.

وعندما نأتي الى عالي الدقه  نرى أن Envy يتعامل مع 30 أطار بالثانيه بينما الماك بوك 22.8 أطار بالثانيه . البطاريه الخاصة بالـ HP هي 4 خلايا ونعم البطاريه قابله للتبديل ويمكن لهذه البطاريه أن تعطيك 3 ساعات ونصف من العمل المتواصل التصفح وتشغيل فيديو والمحادثه والأستماع الى الموسيقى. يمكنك طلب بطاريه أضافيه بقوة 6 خلايا  ودمجها الى البطاريه أخرى من دون الحاجه الى التغيير وبالتالي  سيعطيك عمر أطول لقرابة العشر ساعات.

المصدر

الوسوم

سلطان القحطاني

مؤسس وصاحب موقع التقنية بلا حدود.

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. بصراحه الجهاز روعهولا يمكن عشان عندي الجهاز وحبيته اقول كده مااااادري بس حلو والله :kissed: :kissed:

  2. طول عمر الاتش بي رهيبة..

    دايما بتحب التحدي..

    ودايما لما تتحدى.. بتحقق نتائج مرضية جدا..

    على الرغم من حبي لأبل.. لكن اتش بي تستحق التصفيق..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق