الحاسبات والأجهزه اللوحيهتقنيات متفرقة

التقنية بلا حدود:هل حان الوقت للترقية الى Windows7 ؟ هاه ! كيف ؟ وين أنا ؟؟

الخبر الجيد هو أن مايكروسوفت تنوي أصدار التحديث الى النظام الجديد بسعر أرخص من النسخ السابقة ولكن قبل الشراء  يجب عليك معرفة الأصدار المناسب لك حتى لاتشعر بالندم بعد التجربة.

من الممكن أن يكون هناك مجموعه من الأسئلة التي تود طرحها على سبيل المثال هل أنا مؤهل للتحديث ؟ وماذا عن التحديث المجاني ؟ وماذا عن النسخة العائلية ؟ هل من المفترض أن أبدأ البحث عن حاسب جديد ؟ لا تقلق كل هذه الأمور سأوضحها بالتفصيل الممل المهم أن نخرج بنتيجه.

هل حاسبك جاهز (مؤهل)؟

أذا أردت التحديث الى النظام ويندوز7 عليك أولا معرفة المواصفات المتوافقه مع النظام وأنا سبق طرحت الحد الأدنى للمواصفات. للتذكير فقط:

  • المعالج 1 جيجابايت سواء كان 32 أو 64 بت
  • الرام 1 جيجابايت للـ 32 بت و الرام 2 جيجابايت للـ 64 بت
  • السعة: 16 جيجابايت كحد أدنى للـ 32 بت  و 20 جيجابايت للـ 64 بت
  • الجرافيكس DirectX 9 مع الأصدار WDDM 1.0 أو أعلى منه على الأقل
  • لا أظن  أن هناك شخص يملك حاسب محمول بمواصفات أقل من هذا ولكن أن كنت  منهم فأني أشعر بالأسف عليك  وهذا يعني أيضا حان وقت التغيير حان وقت شراء حاسب جديد سواء أن كان مكتبي أو محمول.

    ولأكون صريحا  أنه من الأفضل وأقتناء حاسبا جديد بدلا من تحديث بعضا من القطع بل الخبر الجيد أن هناك بالخارج يوجد حاسبات أفضل من أنها تكون مرضيه  فقط بـ 2000 ريال.

    أسئلة  حول أختيار النوع:

    كل صندوق  يحتوي على نظام ويندوز7  سواء أخترت  التحديث أو شراء واحدا جديد  يأتي بنوعان 32 بت أو 64 بت ولذالك هنالك خيار ويمكنك أختيار ما أخترت أنا  ولكن كل هذا يعتمد على الرام: أذا كنت تملك حاسب بداخله 3 جيجابايت  من الرام أو أقل  فيمكنك أختيار 32 بت وأذا كنت تملك حاسب  بداخله 4 أو أكثر وتريد الأستفاده القصوى منه  أذهب الى 64بت .

    بالنسبة لي أنا أنصح بالخيار الثاني  للمستقبل وفي الحقيقه الرامات أصبحت رخيصه جدا فيمكنك الحصول على 4 جيجابايت من نوع DDR2  بأقل من 250 ريال وخاصة أذا كنت تملك معالج Core 2 Duo أو أقوى منه فأنك لست بحاجه لتحديث الرقاقه حتى تستفيد من 64 بت بشكلا أكبر .

    أسعـار Windows7:

    • النسخة Windows 7 Home Premium: للتحديث سيكلفك 120 دولار أمريكي أما النسخة كاملة فهي بـ 200 دولار أمريكي
    • النسخة Windows 7 Professional: للتحديث سيكلفك بـ 200 دولار أمريكي أما النسخة الكاملة فهي بـ 300 دولار أمريكي
    • النسخة Windows 7 Ultimate: للتحديث فهو بـ 220 دولار أمريكي أما النسخة الكاملة فهي بـ 320 دولار أمريكي
    • النسخة العائلية: بـ 149 دولار أمريكي

    التحديث من و الى:

    • التحديث من Windows 7 Starter  الى to Home Premium سيكلفك 80 دولار أمريكي
    • التحديث من Home Premium  الى Professional بـ 90 دولار أمريكي
    • التحديث من Professional الى Ultimate بـ 140 دولار أمريكي

    التحديث المجاني:

    أذا قمت بشراء حاسب جديد مثبت بداخله نظام فيستا  وكان تاريخ الشراء مابين الآن و 31 يونيو فأنه يمكنك التحديث الى Windows7 مجانا ولكن هذا التحديث يشمل بعضا من الشركات يمكنك تفقد هذه الصفحة هناويمكنك القراءة هنا فهي تشمل معلومات لمن يملك فيستا.

    أي نسخة من Windows7 يجب علي شراءها ؟

    طبيعي أذا كنت تملك نظام XP  أو نظام غير الويندوز فعليك شراء نسخه جديده  والسبب لأنك غير قادر على التحديث . لذالك أنصح وبشده توفير المال في شراء حاسب جديد ! مثبت بداخله نظام ويندوز 7  بحكم أن  تكلفة الحاسبات الجديده رخيصه بمواصفات ممتازة لا حاجة لدفع 200 دولار أمريكي أو 300 دولار أمريكي .

    نعم قد رأينا هذه الصوره من قبل وقد وضحنا هذا الشيء هنا مع أن الصوره تبين لنا كثير من الحيره الاّ يمكنك الذهاب هنا لتفاصيل أوضح وأكثر. طبيعي هناك ثلاث خيارات أغلب الناس سيقومون بها أما الذهاب الى : Home Premium أو Professional أو Ultimate .طبعا أغلب الناس سيذهبون الى Home Premium  لسببين السعر الرخيص والسبب الآخر أغلب الحاسبات القادمه ستكون مثبته بهذا النظام.

    المهم مهما كان أختيارك تجنب بأي طريقة الذهاب  الى التحديث من و الى  لسببا واحد  وهي الكلفة  على سبيل المثال من Home Premium  الى Ultimate  بل هناك  أحتمال من يريد التحديث من Professional الى Ultimate  سيكلفك 220 دولار أمريكي ولكن لنقل أنك تريد التحديث الى البروفوشنال  ومن ثم في وقت لاحق الى الألتميت بـ 340 دولار أمريكي.

    يمكنك رؤية نظرتي الخاصة حول النظام:التقنية بلا حدود:تغطية خـاصة مع النسخة النهائية Windows7 الآن يمكنك التوقف عن التضجر

    ملاحظة الصوره تم أخذها من Flicker 🙂

    الوسوم

    مقالات ذات صلة

    ‫2 تعليقات

    1. مقال ممتاز
      لاكن الوم على ميكروسوفت لانها دايما الاصدارات بتاعة الويندوز او الاوفيس اسعارها غاليه الى حدٍ ما
      وده الي بيخلي ناس كتير تتجه لشراء النسخ الغير اصلية والتحميل من عالنت
      اكيد لو السعر ارخص ميكروسوفت حتكسب اكتر وعلى رأي الي قال “بيع رخيص تبيع كتير تكسب اكتر” :evilgrin:

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *