الحاسبات والأجهزه اللوحيه

التقنية بلا حدود: الحاسب المحمول Alienware M17x أقوى حاسب محمول في العالم !!


اعلان





المميز:الشكل جميل ومميز من قبل شركة Alienware  وبشكل لايصدق سريع وقوي جدا بمواصفات عاليه

السيء:أحيانا أختيارالمواصفات بعض الأحيان يكون مكلّف جدا بالأضافة نظام العرض لايدعم 16:9

المواصفات:الهاردسك 500 جيجابايت والرام 8 جيجابايت  والمعالج Core 2 Quad بسرعة 2.53 جيجاهرتز بقية المواصفات هنا

التصميم:

شركة الأم قامت بعمل جيّد جدا  وأنا أقدر هذه الشركة لما تنتجه وواحد من هذه الأنتاجات هو الحاسب المحمول M17x. الوان متناسقه اللون الأسود المطفي مع الوان جانبية مطليه باللون الرصاصي أشبه مايميل الى اللون الفضي . مايحمله هذا التصميم هو مواد الألمنيوم  ولكن هذا لايخفف من ثقل الجهاز فهو ثقيل جدا فالوزن هو 7 كيلوجرام فقط حتى تتفهم الوزن هذا الثقيل من المواصفات التي بالداخل  وليس من التصميم  ولذالك هو ليس من النوع الذي يمكنك التنقل به  والا ستشعر بالتعب.

أضاءة تكسو الجهاز من جميع الجهات الأطراف والجهة الأمامية ولاننسى لوحة المفاتيح  ويمكنك التحكم بالأضاءة وليس ذالك فقط حتى أختيار اللون  بل يمكنك أختيار اربع الوان لأربع جهات من لوحة المفاتيح يعني الامر أشبه بألوان القوس قزح !  كما أن التصميم ساعد المستخدم على التحكم بنظام الفيستا الي بداخله بالأضافة الى لوحة التحكم الآمنه (توجد خاصية التحقق من الوجه)

التتش باد أو مايسمى بلوحة اللمس تم تحسينها وتطويرها للأفضل بحيث يمكنها التجاوب مع أصابع المستخدم بحرّيه وحتى أن تم استخدامها مع لعب الفيديو.

لوحة المفاتيح تم تصميمها على مستوى سطح الحاسب المحمول وعللت شركة Alienware سبب ذالك هو  تسهّل للمستخدم في التحكم باللعبه وخاصة لمن يلعب ألعاب التصويب المنظور الأول. هناك أيضا  لوحة لمس بأعلى لوحة المفاتيح ولكن كانت الأستجابة بطيئه نوعا ما .

المواصفات:

الشاشة 17.1 أنش  من نوع LCD برزلوشن 1920×1200  بالطبع الشاشة عالية الدقه . الشاشة تبدو واضحه وذات أضاءة عالية  ومع كل هذه المواصفات الا للأسف الشاشة لاتحمل بداخلها نظام عرض 16:9؟

المعالج Intel Core 2 Quad Extreme QX9300  بكرت شاشة مزدوج GeForce GTX 280M  والرام 8 جيجابايت من نوع DDR3 والهاردسك 500 جيجابايت وبهذه المواصفات أصبح هذا الحاسب المحمول الأقوى في العالم  وهو منافس جديد لفئه أعتبرها هو من ضمنها وهي فئة الحواسب المكتبية . خلوني أبسطها لكم مع هذه المواصفات يمكنك اللعب بسلاسه مع العاب الفيديو من دون حدوث مشكلة ماعدا الأستخدام السيء ؟

مداخل صغيره للـ FireWire مع ثلاث مداخل مختلفه للفيديو منها مدخل لنظام العرض ! وهناك مداخل مزدوجه للصوت يعني أذا أردت الأستعانه بسماعات الخارجية .

أختيار المواصفات الأعلى سيلفك 8000 دولار أمريكي  وأذا كنت تسأل المواصفات الأساسيه فهي تبدأ من 3999 دولار أمريكي المعالج Core 2 Duo T9600 بسرعة 2.8 جيجاهرتز كرت شاشة GeForce GTX 260M ليس مزدوجا بالطبع والرام هو 4 جيجابايت والهاردسك 640 جيجابايت 7200 دوره في الدقيقه وأخيرا قارىء وناسخ DVD .

كرت الشاشة من شركة عملاقة ومعروفه فهي أضافة تقنية CUDA ولي تضيف سرعة وأداء أقوى لكرت الشاشة . يعني تحتاج الى برنامج يتوافق مع هذه التقنية على سبيل المثال CyberLink PowerDirector 7 !

فيديو

اقرأ هنا – Hot Hardware
اقرأ هنا – CNET Australia
اقرأ هنا – Co-Optimus

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. السلام عليكم..

    الله يعطيك العافيه استاذ سلطان..

    انا حابه اشتري alienware m17x r3 من امريكا لكن ما اعرف الاجراءات المطلوبه..

    اذا حضرتك تعرف, ممكن تعلمني كيف لو سمحت..

    شاكره لك..

  2. حياك الله اخوي سليمان … اكتب ايميلك وانا راح أضيفك ويشرفني مرورك وزيارتك لمدونتي

  3. اهليين سلطان ياخي خل اقولها لك واخربها هههههه

    الصراحه ياولد انا معجب بك قسم بالله وبمدونتك الاكثر من راائعه

    وفيه عندي استشارات وااجد وطبعا كل اخوياي من جنبها في التقنيه قلت ياولد مالي الا هالرجال

    تراني من زمان ادخل واقرى مدونتك بشكل يومي وتجيني الرسائل ع الايميل وفيه اوقات ادخلها مرتين باليوم

    من جد اهنييك

    ودي اتواصل معك عن طريق الايميل وخايف اجيب العيد واحط ايميلي يصير ممنوع الروابط ولا شيء زي كذا :razzmad:

    انتظر ردك ..

    وطبعا ننتظر جديد اخبارك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق