الحاسبات والأجهزه اللوحيه

التقنية بلا حدود:تغطية خـاصة مع النسخة النهائية Windows7 الآن يمكنك التوقف عن التضجر



اعلان





أول سؤال بدر في ذهني هو هل Windows 7  يحقق لي كل ماأريده ؟ من الممكن لا ولكن من جد أعطاني  أنطباع ممتاز جدا ! سامحوني بس أنا عندي لاب توب توشيبا وكان النظام الي في ويندوز فيستا (آسف مايكروسوفت لكن أكبر خطأ فادح هو أصدار نظام فيستا) وأول شي سويته فورمات وتحميل نظام XP SP3  ! ومن متابعتي لمراحل المتقدمه من أصدارات الجديده لويندوز 7  من بيتا الى بيتا ومن رقم أصدار الى رقم أصدار كنت متردد تحميله ومن ثم تجربته بحكم أنعدام ثقتي في النظام .

ومن ثم كلمني الأخ نور عن رفعه لرابط الأصدار النهائي للنسخه والمتوقع أن نراه في 22 أكتوبر فكرت أجازف وقلت خلني أجرب وأسوي تضحيه في حاسب المحمول توشيبا بما عندي حاسب مكتبي  بدأت الأجراءات وحملت النسخة  أستلمت الحاسب المحمول  نقلت الملفات المهمه الى هاردسك خارجي (كان أهم شي عندي بغض النظر عن الأفلام والألعاب المفضلة 😀 عموما نقلتها) وبدأت العده وحرقت الـ ISO على DVD  (أنصحكم ببرنامج ImagBurn) والحمد الله تمت العملية بسرعه ومن دون مشاكل ومن ثم أعادة تشغيل والضغط على زر F12  والدخل الى مرحلة تشغيل القرص عن طريقه ومن ثم بدأت الأعدادات التثبيت طبعا لاحظت أن الفيستا عند تثبيت النظام الجديد يأخذ بالساعات ولكن مع تثبيت النظام الجديد فهو بالكثير لم يأخذ مني  سوا 25 دقيقه الى نصف ساعه ممتاز جدا وكانت نظره تفائل بالنسبة لي .

أنتقلت الى ضبط الجهاز وبعد تثبيت برنامج Smart Security  الخاص بشركة ESET  وطلب مني أعادة تشغيل وكان هناك فرق كبير فلم يدم الأمر طويل حتى أنطلقت النسخة بسرعه !!

بعد ذالك تثبيت الدرايفرات عن طريق Driver Checkerومن ثم الأستعانه بموقع توشيبا . ويمكنني الآن أعطائكم الانطباع للنسخه بعد التجربة ليست بالطويله .

بالحقيقه نسخة Windows 7 ليس بالضبط حزمة جديده من فيستا مع أن هناك قواسم مشتركة فيما بينهما ومن المؤكد تم أصدار ويندوز7 لشطب أخطاء النظام الأسود فيستا . يمكنك القول من المفترض أن يكون فيستا هو الويندوز Windows7 .

الصراحة أنتقالي من XP مباشرة الى الويندوز 7  هي خطوه أشعرتني بالتطور بالثوره ! ولكن أنت تنتقل من فيستا الى الويندوز7 بتقول “هي ! كذا أفضل بكثير يامايكروسوفت !!” الصراحه تقنية Aero Peek  مذهله !

مالجديد ؟

أكبر خطوة كانت من مايكروسوفت هو صدور Windows 7 الواجه الجميله لمس الأيقونه الأعدادات المبسطه تغيير الأيقونات وطريقة أظهار الأعدادات تغيير البرامج مع أصداراتها وبالتأكيد Aero . من أبرز التغييرات الملحوظه هو الأستجابه السريعه في ملفات الموسيقى مع عرض لكل موسيقي بطريقه رائعه .

فالنظام الجديد هناك خاصيه سنشهد مستقبل كبير لهذا النظام وهو خاصية دعم اللمس أو خاصية الكتابة بالقلم ومع عدم وجود هذه الخاصية في أي من الأجهزة الموجوده الآن الا أن هذه الخاصية في هذا الويندوز 7 ستدعم أجهزة التابلت  مع دعمها لخاصية اللمس المزودوج .

نصيحه فقط أذهب الى النسخة 64 بت لاتذهب الى النسخة 32  فكر فقط أنا كنت مثلك كنت أظن ان النسخة 4 جيجابايت كافيه ولكن فكر للمدى البعيد  سيكون هناك برامج ضخمه بما فيها العاب  والي من المؤكد تستهلك كميه كبيره من الرام .

ما لا أحبه ؟

خاصية النت ورك من المؤكد ممتازة وأفضل من الموجوده في الفيستا مافي شك في هذا الكلام ولكن مايضايقني أن للآن الشبكة والمشاركة لازالت معقده بعض الشيء وخاصة من هم جدد في هذا النظام

أيضا من الأمور الي ماحبيتها هو وجود متصفح الأكسبلورر Internet Explorer 8  صحيح ممتاز وأفضل من السابق ولكن الى الآن مو مقتنع أنه خلاص هذا متصفحي الأساسي بمعنى أني لازم أحمل متصفحات ثانيه وهو الأفضل  Firefox . هناك أيضا أضافات تم الأستغناء عنها مثلا التطبيق الخاص بالبريد  والتطبيق الخاص بعرض الصور .

النهايه:

هل يجدر بك الأنتقال الى Windows 7 ؟ نعم يجدر بك فهو النظام المطلوب من قبل مستخدمي ومحبي المايكروسوفت فالأمور تغيرت فلقد كان Windows XP رائع في أيامه ولقد كان الفيستا في بداياته ممتاز ومن ثم أصبح Windows 7 رائع من جديد !! سهل غني بالخلفيات والنظام الرائع والتعامل الجيد فيه أنه مثل مانود أن نراه من مايكروسوفت أنه النظام 2009 .

تصميم جديد كليا مع أدخال واجهة Aero  مع تغيير تلقائي للخلفيات بالأضافة الأستخدام السهل للنظام.

 استخدام النظام على النت بوك لن يسبب لك مشاكل أبدا بينما الفيستا نعم

النظام يجعلك تضيف العديد من الصناديق المعلوماتيه بالطبع فيستا موجود لكن مع هذا النظام الأمر أجباري من ناحيه مسليه طبعا

 كل ماكنت تكرهه في الفيستا تم أصلاحه مع أني ماأظن الفيستا مكروه لهذه الدرجه

 ليه النسخ الكثيره يامايكروسوفت ؟؟؟!!!!

متصفح الأكسبلورر 8 ممتاز وأفضل ولكن لايرتقي الى المستوى المطلوب وخاصة مع الفايرفوكس

الوسوم

سلطان القحطاني

مؤسس وصاحب موقع التقنية بلا حدود.

مقالات ذات صلة

‫10 تعليقات

  1. السلام عليكم شباب

    اسجل تحياتي للمدونة الرائعة التقنية بلا حدود

    كنت من اوائل مجربي نظام ويندوز 7 في أولي مراحله البيتا ،

    و بصراحة حسيت ان مايكروسوفت انتقلت للعقد الجديد مع نظام ويندوز محترم ،

    الويندوز 7 بالفعل يوفي كل متطلباتي ،

    بس فيه حركة مادري اذا احد رح يحبها او لا ،

    و هي التاسك بار في اليسار ،

    [IMG]http://up4.m5zn.com/9bjndthcm6y53q1w0kvpz47xgs82rf/2009/8/27/06/tojlcwz4p.jpg[/IMG]

  2. السلام عليكم .. أولا أشكركم على الردود وبارك الله فيكم 🙂

    أخوي حسن مسألة النظام والدعم لاتنسى أن النظام في أولى مراحله الجديده قبل الأصدار الرسمي لذالك هي مسألة وقت لا أكثر ولا أقل ونفس الشيء ينطبق على البرامج .

    بالنسبة للتاسك بار هي فكره حلوه ولا ألومك فهي جديده والمسأله مبنيه على التعود مثل مايكون هناك موديل جديد للسياره لم يعجبك شكلها وتفضل القديم ومع مرور الوقت ستُعجب بالجديده .

    أخوي K-Zero طبعا نحن متفقين على أختلاف الرأي لايفسد في الود قضيه وأنا أعلم العيب الوحيد في 64 هي مسألة دعم لكن رأيك وأحترمه وعلى فكره كلامك منطقي ولكن أتوقع مسألة دعم هي مسألة وقت .

    أخوي حسن وأخوي خذ محلي أتفق معكما فبعد تمسكي الشديد بالأكس بي وتجربتي لعالم فيستا الا أنني أشعر برغبه بالعوده للأكس بي ولكن هذا النظام فعلا ليس سيء 🙂

    مستر بيل حياك الله في المدونه أعترف أنت من موبايلي 😀

    شكرا أخوي K-Zero على التوضيح

  3. رغم ان الشريط السفلي من اكثر ماعجبني في الويندوز 7 خصوصا اني بفتح برامج وصفح كتير لاكن شفت ناس كتير ماعجبهاش لاكن في خيار انك تخليه بالظبط زي الفيزتا والاكس بي

    -كليك يمين على الشريط
    -اختار Properties
    -من امام Taskbar buttonsاختار Never combine

  4. صراحة رغم كل الاغراءات لم استطيع تغيير ال xp فقد جربت النسخة النهائية من W7 ولكن لا اعلم وانا اتصفح وانزل البرامج الهامة عليه وجدت نفسي قد اعدة تشغيل الجهاز ودخلت على xp (:
    اكثر ما ازعجني في الW7 الشريط السفلي لأنه تغير بشكل كلي وتحتاج الى وقت حتى تتعود عليه كنت اتمنى ان يكون مثل الشريط السفلي للفيستا او xp مثلا فهو عملي اكثر

    واشكرك اخوي سلطان على التقرير الرائع الذي من الممكن ان يرجعني لتجربة w7 مره اخرى (:

  5. اخوي حسن قرين

    المشاكل الي تتكلم عنها انحلت في اخر نسخه

    الالعاب ونيدوز 7 يدعمها

    البرامج تقدر تصغرها جنب الساعة < عن تجربه 😎 !!!

    وينيدز 7 الكبيوتر عالم راع :sun: :rainbow:

  6. تقرير وافي عن النظام وانا من اشد المعجبين لويندوز 7 وبستعمله من اول النسخ التجريبية ولاقيته نظام ممتاز ويتفوق على ويندوز فيزتا بمراحل

    لاكن اختلف معاك في
    “نصيحه فقط أذهب الى النسخة 64 بت لاتذهب الى النسخة 32 فكر فقط أنا كنت مثلك كنت أظن ان النسخة 4 جيجابايت كافيه ولكن فكر للمدى البعيد سيكون هناك برامج ضخمه بما فيها العاب والي من المؤكد تستهلك كميه كبيره من الرام .”

    طبعا فرق السرعه واضح من ال 32bit لل 64bit وكمان ممكن الواحد يحط رام اكتر بكتير لاكن في الوقت الحالي قليل لما تلاقي برنامج 64bit (طبعاً غير البرامج العالمية الي بينزلوا من البرنامج نسخ لكل انظمة التشغيل)
    وده مش معناه ان البرنامج ال32bit مش حيشتغل , البرنامج حيشتغل لاكن حيشتغل عن طريق بيئة وهمية WOWEXEC ومش بيكون بنفس الكفائه والسرعه لما بيكون برنامج 32bit شغال على نظام 32bit

  7. مرحى لك اخي
    اخي مشكله نقل المفضله انتهت كلياً مع اضافه Xmarks او foxmarks-سابقا- والتي تعمل مع سفاري والاكسبلورر
    اما الحديث عن ويندوز 7 فقط اعجبني النظام الا ان هناك بعض المشاكل لاادري ان حلت ام لا لان نسخه التي جربتها قديمه
    1-الالعاب غير مدعومه بشكل كامل وايضاً بعض الالعاب لم استطع اللعب في الشبكه-نت وورك-
    2-التاسك بار فلا استطيع تصغير البرامج كما في ويندوز اكس بي الى جنب الساعه بل ستظل في الاسفل تسبب ازدحام في التاسك بار
    هذي اهم نقطتين عانيت منهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق