الهواتف النقالة

فايرفوكس تكشف عن أول هاتف بنظامها Alcatel One Touch Fire خلال مؤتمر #MWC2013

أعلنت شركة فايرفوكس اليوم خلال مؤتمر خاص بها في برشلونه عن الهاتف المحمول Alcatel One Touch أول هاتف لها سيصل إلى السوق الأوروبي بنظام الخاص بها سيكون أولا متوفر في بولندا في فصل الصيف وللأسف الشركه لم تكشف عن المزيد من التفاصيل .

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. لا أعلم لماذا هذا النظام يافايرفوكس!!
    مثلاَ بتحاولو تنافسو فيه الأندرويد والIOS!! مايكروسفت بخبرتها وقوتها وتسويقها وفلوسها وويندوزها وشهرتها, والـWP كٌنت متفائل كتير بإنه يشق طريقة ويوخد مكان وبصراحة علي حساب IOS ليس الأندرويد, ولكن عندما فكرت بالأمر وجدت إنه مايكروسفت لديها رهان كبير وتحتاج لجهد جبار جداَ جداَ لكي تحاول منافستهم, وليس المنافسة المٌباشرة, هٌناك فرق كبير ببين المحاولة في المنافسة, والمنافسة بشكل مٌباشر, بصراحة مايكروسفت ممكن حتي تفشل بقوتها وخبرتها وسمعتها وووو, وماتقدر تقارع هاذين النظامين القويين, وممكن إنها تطيع بأحداها ولما لا تطيع بالإثنين وتتسيد الساحة, مع آن هذا الأمر مسٌتبعد علي الاقل لـ2 سنة قادمة, من وجهة نظري..
    وبإعتقادي ليس لِفقر مايكروسفت او لفشل نظامها علي العكس, مايكروسفت غنية بأنظمة التشغيل وقوية جداَ, ومن آوائل الشركات لي أتاحت نظام تشغيل للهواتف, ولكن للأسف مايكروسفت أعتقدت بأن السوق غير جاهز وأن العالم لا يملك الوقت للهواتف وغير مهيئ لنظام تشغيل للهواتف في الوقت الذي كانت فيه مايكروسفت لوحدها في سوق أنظمة الهواتف علي آي حال, بإعتقادي السبب المؤثر في هذا كٌله التوقيت التي دخلت فيه مايكروسفت دخلت مٌتأخرة جداَ, لذالك هي تحتاج الوقت الكبير للعودة وربما لا تستطيع العودة علي حساب آحدهم رٌبما الإكتفاء بوجودها بعدهم, بسبب قوة هذه الانظمة وسرعة تطويرها وتحديثها ومواكبه كٌل ما هو جديد ورائع ..

    ولكن يٌمكن لفايرفوكس تستفيد من هذا النظام, كونه رٌبما يكون أفضل من نظام ال سمبيان, ممكن فايرفوكس تهتم بهذا النظام لها شخصياَ تتيح جهازين او 3 سنوياَ, تكون بمواصفات غير خارقة وتوجه جهازين علي الاقل للفئة الأقل من متوسطة, بأجهزة تكون جميلة جداَ لكي ونحيلة وذات تصاميم جذابة, وتنزل بجهاز قوي لحتي يتسني للآخرين تجربتهم, بهيك ممكن فايرفوكس تستفيد من النظام وبيع منه نسخ للفئات الأقل من متوسطة, وسيكون بديل أكتر من ممتاز لسمبيان في السوق, ولما لا ربما تأخد حصة مٌعنية مٌرضية من السوق, ولكن ع الاقل كسب السوق الأقل من متوسط والمتوسط ليس بالشكل السهل, نوكيا عايشه عليه مٌنذ ظهور لمسارت فونز IOS,Android..

    بإعتقادي هالشي بلخص مٌشكلة هذا النظام, وممكن ينجح! لا يوجد شيئ غريب ممكن فايرفوكس تبدع فيه وتطوره وتنزل فيه اشياء لاتوجد بأجهزة آخري, الأبداع ليس حصري لآحد ولا مٌحتكر بإمكان الجميع فعل ذالك, ولكن الطريق المؤدية لذالك صعبة بإعتقادي

  2. واجهه كئيبه وعاديه جدا
    لم تقدم اي جديد بتاتا والايقونات تحسسك انه نظام سيمبيان!

    يصلح فقط كنظام لهواتف رخيصه جدا

  3. الفيديو اعطاني بداية غير مشجعة، كمان شكل التلفون والنظام نفس الايفون تقريباً. ما جابو اشي جديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *