المواضيع العامةتقنيات متفرقة

الأنسان ضد الآله: الآلات بدأت تتصرف بوحشية ضد الأنسان !


اعلان





الطابعات  وهي طابعات رغم بساطتها  ووظيفتها المسالمه أيضا مزعجه ! فعند بدأ الطباعه نسمع الصوت المزعج !! ويوم من الأيام هذه  الطابعات  سوف تقتلنا !

طبعا أنا أتكلم عن كل الآلات  بدون أستثناء  الموجودة حولينا ولي نستخدمها اما استخدام شخصي  أو استخدام في مجالات العمل. الفلم Terminator يبدأ الأسبوع القادم  والكل يتحدث عن الفلم  “الفلم بيكون روعه” يضحكون “بيكون مخيف !!”  بل أنهم ساعات يحسون بالخوف “يوم من الأيام سيقتلونا”  فقط لاحظ اليابان بدأت بالتعامل مع الروبتات والعلماء والخبراء يحذرون وبشده أن العالم يوم من الأيام سيفقدون السيطرة على هذه الآلات !

لاحظ فقط عندما تشاهد على قناة العربية أو قناة الجزيرة  أو أي قناة أخبارية لاحظ الحروب في كل مكان آله جديده  معدّه لحرب تستخدم كتجربة مدعين مصممي ومخترعيها أن هذه الآلات ستحقق النصر وستقتل الأعداء  ولن يكون هناك خسارة بشريه من قبل مستخدمي هذه الآلات

أوكي صحيح أن في عالمنا الواقي لايوجد شيء اسمه تارمنيتور ! بس صرنا نقرأ هالأيام  آلالات تقطع يد آخر  أو  تنفجر هذه الآلات  في وجه مبتسمي التقنية :). على سبيل المثال السنة الماضية شخصا ما يقود سيارته مستخدم الملاحة الخاص بسيارة ومع التوجيهات الخاطئة  ذهبت به الى النهر وكادت أن تغرقه  وفي أبريل الماضي محرك خاص بالقارب أنفجر نتيجة خلل ! أيضا الأشخاص الي يقودون سيارات خارقه بغيت تحطيم الأرقام القياسية  مدركا أن أي خطأ بسيط جدا يؤدي الى  ….  . مثلا لما تتصل على 999  عن طريق هاتفك المحمول  فجأه ينطفىء الهاتف من دون سبب. أو شخصا ما  يقدم بريزنتيشن وفجأه تظهر شاشة توقف لصور وأفلام أباحية تكلفه وظيفته ! أو شخص على وشك أن يلقى حتفه بسبب أنشغاله في كتابة رساله نصية . أو حتى بطاريات الحاسب المحمول الي بعض الأحيان تنفجر أو تحترق صحيح نادر ماتسبب الوفاة ولكن  كثير ماتسبب أصابات.

هذي الأجهزة الصغيرة ولي تملك معالج صغير جدا  وبطارية ضعيفة أو حتى الشبكة تختفي كليا لمدة أيام  رغم صغر حجمها الا أنها تسبب في أصابات كبيرة بل بعضها تسبب بعض الأمراض. أصلا أحنا أغبياء  نفكر أن أحنا نتحكم فيها وأحنا لو نفكر شوي  نلقى العكس فالأغلب متفق أنه لم يمكنه الأستغناء عن التقنيات أبدا !!

أنظر حواليك الآن  واسأل نفسك هل بدأت الحرب الآن أو لا ؟

سؤال: هل أحد منكم سبق وأن تعرض لأذى من قبل تقنيته ؟ ياليت تشاركونا تجربتكم وأسمحوا لي بنقلها 🙂

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق