الحاسبات والأجهزه اللوحيه

فريق iFixit يقوم بتفكيك حاسوب Surface laptop ويؤكد أنه من المستحيل إصلاحه

بعد أن خضع حاسوب مايكروسوفت الجديد Surface laptop لعملية تفكيك فريق iFixit تبين بالفعل أنه قد حقق بالفعل التوازن المطلوب من حيث الأداء والتصميم لكن من المستحيل أن تستطيع إصلاحه أو ترقيته على الإطلاق.

surface laptop

تبين من خلال عملية التفكيك أنه من الصعب فتحه وإزالة الجزء العلوي منه؛ نظرًا لعدم احتواء الجهاز على مسامير تربط بين السطح العلوي والسفلي، وهذا جعل الفنيين يضطرون للجوء للفتح بعيدًا عن لوحة المفاتيح. بعد إزالة الجزء العلوي من الجهاز تم العثور على المكونات الفردية التي يصعب إزالتها؛ بحيث تم لصقها في لوحة المفاتيح وكذلك تم تغطية اللوحة الرئيسية للجهاز بعدد من الوسائد الحرارية. أكد الفريق أيضًا أنه لا يمكن فصل بطارية الجهاز حتى يتم التمكن من إزالة العديد من المكونات الداخلية وستجد بعد ذلك أنه قد تم لصقها في هيكل الجهاز الداخلي.

لم يسجل الجهاز نتائج جيدة فيما يتعلق الأمر بعمليات الإصلاح، حيث سجل نتيجة 10/0 مما يشير أنه لا يمكن بأي حال من الأحوال أن يتم إصلاح هذا الجهاز أو محاولة ترقية مكوناته الداخلية مثل المعالج أو الذاكرة Ram لأنهما متصلين بالفعل باللوحة الرئيسية.

الحكم النهائي لفريق iFixit على حاسوب Surface laptop الجديد أنه ملئ بغراء اللصق من الداخل، ولا يوجد أي أمل في ترقيته على المدى البعيد، وأي شخص يحاول فعل ذلك لا يستطيع سوى من خلال تدميره.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *