الحاسبات والأجهزه اللوحيه

جهاز Mac mini القادم من ابل يأتي بمعالج M2 أو M2 Pro

تستعد شركة ابل لإطلاق جهاز Mac mini في وقت لاحق هذا العام، ولقد أشارت التسريبات إلى خطط ابل لدعم هذا الإصدار برقاقات ابل الجديدة M2 وM2 Pro.

قدمت عملاق التكنولوجيا عدد من الإصدارات الجديدة في مؤتمرها الأخير، والتي تضمنت جهاز Mac Studio، ومن جديد تستعد ابل لكشف النقاب عن مزيد من أجهزة الشركة في مؤتمر المطوريين المقرر عقده خلال شهر يونيو.

ولقد أشارت التسريبات الأخيرة إلى أن ابل تخطط لإطلاق MacBook Air القادم بمعالج M1 الذي قدم في إصدار الشركة السابق، بينما يأتي هذا الإصدار بتغييرات في التصميم.

أيضاً أكدت التسريبات الجديدة على خطط ابل لإطلاق Mac mini خلال هذا العام، على أن يأتي الجهاز بمعالج M2 أو M2 Pro، كما رصد جهاز Mac mini في التسريبات بنموذج رقم J473.

وتقدم ابل الترقية الجديدة من معالجات الشركة التي تأتي بعد الإصدارات الحالية التي تتضمن M1، وM1 Pro، وM1 Max وأيضاً إصدار Ultra.

أيضاً يعرف معالج M2 الآن برمز “Staten”، والذي يرتكز على رقاقة ابل الحالية A15، بينما ارتكز معالج M1 على رقاقة A14 Bionic.

كما تأتي رقاقة M2 القادمة بعدد 8 من الأنوية كما في الإصدار السابق، على أن تضم 4 من الأنوية للآداء، بينما تدعم الأنوية الأخرى كفاءة المعالج، كما يرتكز كرت الشاشة في معالج M2 على 10 من الأنوية.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *