original

سامسونج أكدت بأن المؤتمر الخاص بأطلاق الهاتف المحمول الجالكسي أس 4 سيكون في 14 من شهر مارس ولكن بدلا من أن يكون في لندن مثل السنه الماضيه سيكون المؤتمر في نيويورك وفي الحقيقه الجالكسي أس 3 السنه الماضيه حقق نجاحا كبير على مستوى هواتف الأندرويد لدرجه أن عدد المبيعات وصلت إلى 40 مليون نسخه فهل هذا الهاتف سيحقق نجاحا مماثل أو أفضل ؟ من المتوقع ذالك لكن أليك كل المعلومات التي جمعناها لحد الآن عن هذا الهاتف وهي إشاعات وقد تكون صحيحه أم لا

متى سيكون متوفر ؟

xlarge

خلال مؤتمر Mobile World Congress في برشلونه الأسبوع الماضي أعلنت سامسونج عن موعد الرسمي لمؤتمر الأعلان عن الهاتف الجالكسي أس 4 وبعد الأعلان فأنه من المتوقع أن القاره الأوروبيه هي من ستحصل على الهاتف ولربما سبب الأقبال الكبير على الأس 3 في الشرق الأوسط أيضا قد يحصل على موعد  أصدار الهاتف قبيل صدوره في السوق الأمريكي لربما بعد شهر أو شهرين من الأعلان عن الهاتف ولو وضعناها في التقويم فقد يكون الهاتف متوفر في شهر يونيو أو مايو .

الأسم الرسمي للهاتف هو …

طبعا الجالكسي أس ومن ثم الجالكسي أس 2 ومن ثم الجالكسي أس 3 السنه الماضيه لذالك بديهيّا أن يكون الأسم الجالكسي أس 4 أو GSIII أو لربما  Galaxy S IV أو  Galaxy S 4 مثل مافعلت قوقل لسلسلة النيكسس ومثل مافعلت أبل لسلسلة الأيفون .

التصميم:

xlarge (1)

فيما يخصّ بالتصميم فعندما قامت سامسونج بالأعلان عن الجالكسي أس 3 قالت أنه مصمم من وحي الطبيعه بل قالت أن الهاتف صمم خصيصا للأنسان وبمحمل الحال هو مصنوع من البلاستيك اللماع وهذا قد ترك أنطباع مابين من تقبل جودة التصنيع وغيرهم من قال أن الجوده رخيصه وغالبا ما أقول بأن جودة التصنيع كنت أتمناها أن تكون أفضل من ذالك وهذا مانأمله في الجالكسي أس 4 بحكم أن الهاتف HTC One قدم تصميم مبهر وكذالك الأيفون الخامس وأيضا الهاتف الأكسبيريا زد .

الشاشه:

لاحظنا هذه السنه أن الشركات بدأت تعتمد مقاسات أكبر تحديدا الخمسه أنش وبدقه 1080p وكثافة بيكسلات عاليه وهذا الأمر الكثير يعتقد أن يكون مايملكه GSIV والإشاعات تقول بأن الهاتف سيكون بتقنية سوبر اموليد بدقة 1080p وبكثافة بيكسلات 440ppi و بمقاس خمسه أنش بدلا من 4.7 أنش الموجود في الجالكسي أس 3 وهنالك إشاعات أخرى بأن سامسونج لن تستخدم تقنية سوبر أموليد وستركز على Full-HD SoLux وسامسونج في منافسه قويه من بين الشركات الأخرى التي قدمت تقنيات مذهله في الشاشات مثل شاشة الريتنا للأيفون 5 وكذالك الأكسبيريا زد ونعم هاتف HTC One من ضمن المنافسه .

الكاميرا:

xlarge (2)

كاميرة الهاتف الجالكسي أس 3 ليست سيئه بكل تأكيد ولكن هنالك تفوق ملحوظ من قبل الأيفون الخامس بعض الأحيان وهنالك أيضا كاميرة نوكيا 808 بيور فيو والتقنيه الخارقه التي استخدمتها نوكيا في هذا الهاتف الرائع والذي أعتقد أنها كانت أفضل كاميرا مزوده بالهواتف المحموله لحد الآن لكن ماذ عن هذه السنه ؟ نرى HTC وتركيزها على حجم البيكسلات بدلا من زيادة عدد البيكسلات التقنيه المعروفه بأسم الألترابيكسل والتي تركت لدي أنطباعا مبهرا ومن ثم هاتف سوني الأكسبيريا زد والتي قدمت مستشعر جديد مبهر الأداء لذالك سامسونج لابد أن تكون بنفس المستوى أو أفضل من المنافسين هذه السنه وتقول الإشاعات أن الهاتف الجالكسي أس 4 سيكون بكاميرا بدقة 13 ميجابيكسل ولكن ماذا عن العدسه وهل ستركز الشركه مرة أخرى حجم العدسه بدلا من فقط زيادة عدد البيكسلات ؟

البطاريه:

الجالكسي أس 3 يملك بطاريه 2100 ملي أمبير والتي كانت تعطي أداء جيّد ولكن مع هذا العتاد من التقنيات والمواصفات فأن البطاريه لن تصمد بنفس ماصمد الجالكسي أس 3 وبطارية الأكسبيريا زد 2330 ملي أمبير ومع ذالك كانت البطاريه متوسطه ولييست بالمستوى المطلوب وكذالك الهاتف HTC One يملك بطاريه 2300 ملي أمبير للأسف لم نقم بتجربتها ونتمنى أن تكون البطاريه بنفس حجم وصلابة النوت 2 والجدير بالذكر أن سامسونج تنوي دعم هاتفها بتقنية الشحن اللاسلكي وسيكون الأمر مخيب للآمال أذا لم يكن الجالكسي أس 4 يملك هذه التقنيه .

 

السوفت وير:

original

أعتقد أن الجالكسي أس 4 سيكون بنظام الأندرويد الجلي بين 4.2 ولكن في شهر مايو القادم سيكون هنالك مؤتمر لقوقل الخاص بالمطوريين والذي من المتوقع أن يتم الكشف عن Key Lime Pie لكن عموما الأهم هنا ماهو الجديد في واجهة سامسونج على نظام الأندرويد وحسب الإشاعات فأن سامسونج تنوي أطلاق تطبيق “Samsung Orb” والذي يقوم بدعم نظام تصوير البانورامي بزاوية 360 درجه وهنالك إشاعه أخرى هو أمكانية التحكم بالنظام من دون الحاجه إلى لمس الشاشه الأمر مشابه لفكرة هاتف سوني الأكسبيريا سولا .

المواصفات والشبكات:

 

لو رجعنا إلى الجالكسي أس 3 فأن هنالك نسختين الأولى لدعم شبكات الجيل الرابع بمعالج من كوالكم والآخر من دون شبكات الجيل الرابع بمعالج سامسونج الخاص لذالك الفكره قد تنطبق أيضا على الجالكسي أس 4 حيث يتوقع أستخدام معالج Exynos 5 Octa ذو ثمانية أنويه بينما نسخة الجيل الرابع ستكون بمعالج رباعي النواه سناب دراجون 600 

 

 

 

 

35 تعليقات

  1. مختار شرف محمد الوادعي

    الاخوة شركة جلكسي للهاتف المحمول تحية احترم وبعد:
    لقد ارسلت رساله لعدة شركات منها ايفون لتطوير الهاتف المحمول من خلال إضافة جهاز مصباح المختار الطبي الذي سيحدث نقلة نوعية في عالم المحمول وسوف يكون الجهاز الاكثر طلباً نظراً للبرامج التي ستضاف من خلال دمج مصباح المختار معه حيث يستهدف الفرد داخل منظومة متكاملة من البرامج والتي سوف يعتمد عليها العاملين في الحقل الصحي والناس وقابل تطبيق هذا النظام في مختلف البلدان وله مراكز بيع وصيانة وسوف يكون حصري على الشركة التي سيتم الأتفاق معها حيث توجد عشرة عناصر للحماية والتي تم تسجيلها إذا رغبتم في تفاصيل عن الموضوع تكرموا بالتواصل معي على رقم جوالي 967771510203

    رد
  2. ™★pяiήcέ

    استغرب من اللي يعصبون وداخلين !! ههههـ واضح التعصيب انه الجهاز عاجبهم بس مو قادرين يشترونه

    احنا عاجبنا مهما كان وكل واحد يروح للي يحبه سواء تفاحة خايسة او سوني شركة العاب الاطفال اللي حتى جوالاتها ما تعرفه الحقيقي او الي تبع العرض !!

    هههههههههههـ وحتى اللي يتفلسفون بينزل اس 4 وبياخذونه وهم منطمين بعد كالعادة

    تضل سام هي الشركة القوى في صنع الهواتف الذكية

    بالنسبة للأخ اللي يقول من جالكسي اس 1 لين اس 3 تقليد للأيفون !! يا حبيبي الأيفون من اول ظهوره لين ايفون 5 ما تغير شكله !! شكله واحد اللهم ايفون 1 مطوه مثل الريموت وين التقليد

    بس عشان زر الهوم ! ههههههههـ لا تعليق كل الجوالات فيها زر هوم !!

    بالنسبة لي انتظره واقول للبعض موتوا قهر :^)

    رد
  3. عبدالله

    موضوع مخصص لجهاز سامسونج
    ما دخل التفاحه الفاسده في الموضوع , هي لا تصنع اي شي حتى الشاشات من كوريا. فقط نظام مثل مايكروسوفت .

    = سامسونج قالت صمم لك , من وحي الطبيعه.
    وفيه حيوانات تستخدم جوال التفاحه الفاسده ( الخرفان )

    رد
  4. صقر بشري

    عندما تذكرون مثلاً الشاشات تذكرون من ضمنها أيفون والكل يعلم أن آبل لا تصنع شاشات هواتفها بل كانت تعتمد على سامسونج في السابق والأن تعتمد على lg وتوشيبا أي أنها لا تطور بل تعتمد على الآخرين

    رد
  5. Imad LB

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته،
    صراحة سامسونج مبدع من كل النواحي، تصميم، تطبيقات…
    تحياتي

    رد
  6. اسامة

    اكسبيريا زد جهازي الراقي القادم باذن الله لا تقولي اس 4 ولا س 5 اعطني اكسبيريا وسري لسامسونج شركة غسالات وثلاجات هذا حدهم

    رد
  7. رحال غريب

    نظراً لأنني مستخدم جديد في عالم الأندرويد بصورة عامة والجالاكسي والسامسونغ بصورة خاصة

    فقد لاحظت أن شركة سامسونغ في موقعها الرسمي لا تدعم لك أهم ميزة كانت تدعمها نوكيا

    وهي أنك بإدخال الـ IMIE لجهازك النقال تعرف عبره هل الجهاز أصلي أم لا ؟؟؟

    من ناحية أخرى في نوكيا تجد كود خاص يخبرك عن المدة الحقيقية التي مرت على الجهاز وهذه تفيد جداً في أنك لا تنخدع بشراء جهاز قد استعمل ولو دقائق من قبلك أليس كذلك ؟؟

    رد
  8. الكلاسيكي

    التعليقات والانتقادات والسخرية التي تنصب على اجهزة سامسونغ سواء بالواجهة او السوفت وير … ألم تسألو نفسكم لماذا اجهزة سامسونغ اكثر الاجهزة استخداما واكثر المؤتمرات انتظار والكل ينتظر مؤتمر اس 4 ….. ؟؟؟

    وذلك بسبب قوة اجهزتها وهي من قامت بتنسيق نظام اندرويد على هواتفها بشكل أجمل .. وتحديثاتهم جميييييييييييييلة

    بعييييييييييييييدا عن الخامات …. انا معاكم بأنه عيوبها بلاستيكية الخامة …. لكن افكارها جميلة مثل نوت او جالكسي كيمرا .. او هاتف بيم للبروجيكت ..

    رد
  9. عبدالرحمن الخضيري

    من خلال تجربتي للاندرويد لاحظت ان مميزات الجهاز وسوفتويره ليسا مهمين جدا!!
    فالاهم هو الواجهة حقيقة
    ولا اعتقد ان سامسونج مبدعة في هذا المجال
    ومن وجهة نظري افضل واجهة حتى الان واجهة سينس من htc!!

    أتمنى ان تهتم سامسونج بالواجهة اكثر مما تهتم بالسوفتوير

    رد
  10. زياد

    انا في انتظار المؤتمر و ان شاء الله اذا كان الجهاز به مميزات تغني عن الاس 3 او النوت 2

    ان شاء الله راح انتظر ميعاد نزوله في الدول العربية واذا كان هيتاخر في الميعاد راح اشترية من الخارج

    رد
  11. عمر محمد

    سامسونك شركة تفتقر للأبداع حيث انها شركة مقلدة من الطراز الاول و الدليل ان هواتفها من اس 1 لحد الاس 3 هيا تقليد للأيفون ﻷن لو تلاحظون وجود زر الهوم الي هوا تقليد صريح للأيفون و كلنا لاحظنا نجاح و جمال التصميم للنيكسوس و لهذا قامت سامسونك بترك الايفون و الالتفات إلى النكسوس و قامت بألغاء زر الهوم و من الممكن ان تعود سامسونك لزر الهوم اذا كان الايفون القادم جهاز متفوق فبالتاكيد اننا راح نلاحظ عودة زر الهوم للسامسونك .

    كافي سامسونك كافي تقليد حاولي تبتكري شي خاص بيكي كشركة كبيرة و حاولي تتركي بصمة لكي بالعالم ﻷن كل الشركات الكبيرة لها بصماتها الا سامسونك لا تملك بصمة خاصة بها ﻷن اسا شهرتها هوا الاندرويد .

    رد
    • مؤمن محمد

      الجلاجسي اس 1 واس 2 واس 3 بزر الهوم لان هذا هو تصصميم الجلاجسي اساسا اما الجلاجسي نيكسوس بدون زر هوم لانه مصنوع لجوجل خصيصا هذا الجهاز لذلك هو يفتقر لزر الهوم

      رد
  12. نواف

    صمم خصيصا للأنسان ؟؟؟ليش فيه حيونات يستخدمون الجوال

    رد
    • سليمان

      مرة قوية يا أبو الشباب…….. أخوك/ حامل المسك – مصر

      رد
  13. نواف

    صمم خصيصا للأنسان ؟؟؟؟؟ ليش فيه حيونات يستخدمون الجوال

    رد
    • حاتم

      ياااااااااااس

      الخرفان اللي ظهروا في الدعايا

      رد
  14. محمود احمد

    لا احد يختلف عما تقدمه سام في مجال السوفوير الخدمات المقدمة في هواتفها خاصة الجلاكسي
    ولكن المشكلة تكمن بخامة التصميم والتصميم نفسه

    رد
  15. ابوعلي

    حلللللللللللوه التصميم من وحي الطبيعه.
    من متي سامسونج تدير التصميم بجداره ؟؟؟؟؟؟
    سياسة سامسونج الي ينجح هو الي يمشي
    نجاح تصميم جلكسي 3 جعل يعملون من بعده …….

    جلكسي Mini و جلكسي جراند ووجلكسي بريمر وجلكسي اكبريس وجلكسي اكسيوم وجلكسي تاب 8 انش.
    موناقص بعد يصممون تلفزيونات أو غسالات شبه الجلكسي اس 3 .

    واخرتها التصميم سامسونج 4 راح يطلع شبه 3 او سوني اكسبيرا z

    رد
  16. خالد

    يا جماعة عندي استفسار .لاحظت وجود ايقونة google setting في الهاتف لم تكن موجودة قبلا! وسسمعت انها برنامج تجسس هل هذا صحيح؟

    رد
  17. deroo

    بانتظار الجلاكسي اس4 .. وارجو الا يخيبوا ظني وان يقوموا باصدار الجوال بتصميم جديد ويمواد خام افضل من البلاستيك وأيضا
    لالنششر ثم الالنشر “الواجهة” غيروووووووها ارجوكم

    رد
  18. khalid

    اتفق معك يا اخي kyou بأن السوفتوير هو اول ما انظر اليه بالجهاز قبل التصميم

    رد
  19. ياسر

    توقع قريب ومنطقي الا ان سامسونج تأبى الا مفاجئة الجميع والايام القادمة مليئة بالمفاجأة …

    رد
  20. kyou

    بإنتظار هذا المؤتمر ..بفارغ الصبر ..
    الحقيقه دائما مؤتمرات سامسونج لسلسلة الجالكسي ..يكون فيها اشياء مبهره ..
    وانا انتظر السوفتوير اكثر من التصميم ..
    السوفتوير واضافاته من سامسونج هي وحدها من يحسسني باني اصبحت في عام 2013
    وليس كما تفعل الشركات الاخرى ..كاميرا اعلى وتصميم وشاشه ..بدون اي شيئ يوحي للمستقبل :\

    بإنتظار جالكسي اس 4

    رد

أترك تعليقًا

إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.