iTunes 11-Icon-5

بعد صدور النسخة الجديدة من برنامج الأيتونز إشتكى أغلب المستخدمين من عدم تأقلمهم مع النسخة الجديدة من البرنامج لعدم تعودهم على الواجهة الجديدة الخاصة به في هذه التدوينة سوف نحاول تبسيط البرنامج لكم قليلا و شرح لكم أساسيات التعامل مع هذا البرنامج، لذلك إن كنت مهتم بهذا البرنامج و تريد التعرف عليه عن قرب شاهد هذا الشرح المفصل للبرنامج .

شرح طريقة التعامل مع واجهة البرنامج الجديدة : 

أهم التغييرات التي حصلت في البرنامج هي الواجهة الجديدة كليا لذالك يجب علينا قبل بداية شرح البرنامج التعرف على الواجهة الجديدة و سبل التعامل معها و طريقة إستخدامها لأن معرفة طريقة إستخدام الواجهة سوف يسهل علينا كثيرا طريقة التعامل مع خواص و مميزات البرنامج الأخرى .

شرح طريقة فتح حساب مجاني بالمتجر : 

من الأمور التي تغيرت أيضا في المتجر هي طريقة فتح حساب جديد في المتجر الخاص بالبرنامج حيث أن الحساب سوف يساعدك كثيرا في مسألة تحميل البرامج و الموسقي و الأفلام و المسلسلات و غيرها من الخدمات الكثيرة المتاحة في المتجر لذالك شاهد الشرح بالأعلى لتعرف الطريقة الجديدة في فتح حساب جديد في متجر البرامج و للمعلومية الحساب الذي تفتحه بالأيتونز تستطيع إستخدامه في جميع أجهزة أبل الأيفون و الأيبود و الأيباد .

شرح ترتيب الصوتيات في البرنامج :

في حالة أنه كنت تمتلك كمية كبيرة من الصوتيات في الكمبيوتر تستطيع نقلها إلى الأيتونز و ترتيبها علي شكل ألبومات و من ثم نقلها إلى الأيفون و الأيبود  و الأيباد و طريقة تريتب الألبومات جدا سهله و بسيطة و تستطيع معرفتها من الشرح الذي بالأعلى .

شرح طريقة نقل الصوتيات من الأيتونز إلى الأيفون و الأيبود و الأيباد :

بعد ترتيب الصوتيات علي شكل ألبومات في الأيتونز الأغلب يتسائل عن طريقة نقل هذه الألبومات إلى الأيفون و الأيباد و الأيبود و دعوني أخبركم أن الطريقة جدا سهله و بسيطة و مشروحه بالفيديوا الذي بالأعلى ، و في حالة أنك كنت تمتلك مجموعه من الصوتيات في الأيفون أو الأيباد و الأيبود تستطيع سحبها إلي الكمبيوتر عن طريق هذا الشرح .

شرح طريقة تحميل التطبيقات عن طريق الأيتونز و نقلها إلى جهازك :

 حينما تريد تحميل أي تطبيق على جهازك الأيفون أو الأيباد لكن تتفاجأ أن حجم هذا التطبيق جدا كبير لذالك تسارع بالتفكير بأحد الحلول البديلة بالفيديوا الذي بالأعلى شرحت طريقة تحميل التطبيقات من المتجر إلى الكمبيوتر و من ثم نقلها إلى جهاز الأيفون و الأيبود و الأيباد لذالك شاهد الشرح حتى تتعرف على هذه الطريقة .

شرح طريقة أخذ نسخة إحتياطية في النسخة الجديدة من برنامج الأيتونز :

في النسخة السابقة من برنامج الأيتونز  إن كنت تريد أخذ Backup لجهازك الأيفون و الأيبود و الأيباد فهي عن طريق الضغط علي إسم الجهاز و البدأ بعملية أخذ النسخة الإحتياطية لكن في النسخة الجديدة من البرنامج أصبحت أسهل و أكثر وضوحا، و إن كنت تريد معرفة ما فائدة Backup فهو سوف يأخذ نسخة إحتياطية كاملة لجهازك في البرنامج و إن إحتجتها مستقبلا تستطيع إسترجاع جميع بياناتك من خلال الـ Backup الذي قمت بأخذة سابقا، لذالك شاهد الفيديوا لمعرفة الطريقة .

شرح طريقة سحب البرامج من الأيفون و الأيباد إلي الأيتونز : 

هذه المسألة ستفيدك بشيئ وهو أن الباك أب لا يأخذ نسخة إحتياطية من البرامج إلا إذا كانت موجودة به لذالك يفضل أن تقوم بعملية سحب البرامج إلي الأيتونز و هذه الطريقة ستفيدك في عملية تحديث البرامج من خلال البرنامج و من ثم نقل البرامج إلي جهازك، أيضا الشرح سوف يبين لك طريقة نقل البرامج من جهازك القديم إلى جهازك الجديد .

شرح طريقة عمل تحديث أو فرمتة لجهازك الأيفون و الأيبود و الأيباد بالأيتونز الجديد : 

في هذا الفيديوا سوف نتعرف علي طريقة تحديث جهازك الأيفون و الأيبود و الأيباد من خلال الأيتونز لكن يجب عليك أخـي و أختي العزيزة أن تقوم بأخذ نسخة إحتياطية من جهازك قبل عملية التحديث و الفرمتة حتى لا تفقد بياناتك أثناء عملية التحديث و الطريقة مشروحه في الأعلي أيضا إن كنت تمتلك جيل بريك في جهازك فلن تستطيع التحديث إلى الإصدار الجديد إلا بعملية الفرمتة للإصدار الجديد .

شرح نقل محتويات البرنامج إلى هارديسك خارجي :

هذا الشرح سوف يفيدك في حالة أنك كنت تريد فرمتة الكمبيوتر الخاص بك من دون أن تفقد محتويات البرنامج حيث تستطيع نقل محتويات البرنامج إلي هارديسك خارجي و من ثم القيام بالعملية الفرمتة و من ثم بعد الإنتهاء من الفرمته إسترجاع محتويات البرنامج من الهارديسك و الطريقة مشروحة بالأعلى .

.

بهذا الشرح نكون قد أعطيناكم نبذة سريعة لطريقة إستخدام البرنامج قد يتسائل البعض عن بقية الخواص بالبرنامج و دعوني أقول لكم أننا شرحنا أهم الأشياء في البرنامج التي من خلالها تستطيع إستخدام البرنامج بشكل صحيح و بذالك هذه الأساسيات سوف تساعدك بطريقة إستخدام البرنامج بشكل مبدئي أتمنى أن هذه الشروحات قد أفادتكم و لو واجهتك أي مشكلة في طريقة تطبيق الشرح تستطيع مراسلتي عبر حساباتي في مواقع التواصل الإجتماعية التالية تويتر و الفيسبوك .

14 تعليقات

  1. محمود داغستاني

    السلام عليكم
    هل اقدر انزل اغاني على الايفون عن طريق الايتونز باكثر من جهاز
    واذا اقدر يا ليت تفيدني بالطريقة

    رد
  2. يوسف

    انا لما عملت رستور لي الاجهاز مو راضي يعمل ليا ممكن تساعدني

    رد
  3. سامي

    اخوي لو سمحت مجهوووووود خرافي بس لو سمحت انا لو سويت باك اب هل راااح يكوون مع السماء والبرامج كلها اقصد لانه زي ماتعرف تويتيتر وغيرها حاط اسما مستخدمين جديد بالايفوون وبالايتونز ومتخوف شوي لانه صار لي موقف اول

    رد
  4. hana

    سلام عليكم عندي سؤال اني لما انقل البرنامج الى الايباد مايضهر عندي بالايباد ش اسوى؟؟؟؟

    رد
  5. جانيت

    يا جماعه انا حملت الايتونز و استخدمته غلط وقفلي الابفون ممكن حد يساعدني

    رد
  6. افياء

    شكرا ,,

    بس انا جهازي الكمبيوتر مو ابل وحملت الايتونز ,وقدرت احمل برامج منه لككن عجزت افتحهن !!!

    اذا ممكن تساعدوني وتعلموني وين المشكله ؟؟؟

    رد
  7. Manal

    السلام عليكم
    أشكرك على جهودك أستاذ عبدالله طريقتك في الشرح رائعه
    حبيت أسالك لو عندي حساب في الآب ستور في السابق يكفي أو ضروري اعمل حساب جديد في الايتونز ١١ لأني بصراحه نزلت البرنامج وحسيت أن التعامل معاه صعب شويه لأني أبغى أحدث جهاز ايفون ٤ ال iOS إصدار ٤ وصار متعب في التحميل لأي برنامج .
    آسفه على الإزعاج بس ياليت تفيدني في الموضوع وأنا لك من الشاكرين

    رد
    • فاطمة

      ممكن تفيدني .. الايباد فجأة توقف عن العمل ..
      واشبكه على ايتونز وما ألقاه مشبوك .. كيف أشغله :(

      رد

أترك تعليقًا

إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.