Samsung dive

كثير منا قد عانا في السابق العديد من المرات من ضياع هاتفه والبعض أيضا حصل له أن هاتفه قد سرق، فبالتالي الخوف هنا من بيناتك وصورك والأسماء في الجهاز والأشياء الخاصة، نعم قد تستطيع إرجاعها إما إن كنت سابقا عملت باك آب على السحابة أو ماشابه، لكن أنت بالتالي لم تحفظ بيناتك وأشيائك الخاصة من الشخص الذي سرق هاتفك! سامسونج تقدم ميزة Samsungdive للتحكم بجهازك عن بعد تحمل خصائص كثيرة كحذف ملفات الجهاز كاملة أو أن تعرف مكان جهازك عن طريق الخرائط بحيث يقوم بتشغيل الـGPS الموجود في الجهاز بشكل تلقائي ثم يضع معلومات عن مكانه، ليس هذا وحسب بل إن هذه الخدمه تحمل الكثير من الميزات.

كيف أفعل الميزة:

كيف أفعل الميزة

قبل الكشف عن خصاءص Samsung dive، يجب عليك كيفية تفعيل هذه الميزة من هاتف ثم الوصول إليها إما عن طريق الكمبيوتر أو عن طريق أي هاتف آخر، المؤسف في الأمر أن Samsung dive لن تعمل إلا بتفعيلها عن طريق الهاتف المحمول، والخطوات هي الكتالي:

1-حساب سامسونج:

يجب في البداية وقبل كل شيء تواجد حساب سامسونج، إن كان لديك حساب سامسونج فاجتاز هذه الخطة واذهب للخطوة الأخرى، أما إن لم يكن لديك حساب سامسونج، فيجب عليك إعداده وذلك إما عن طريق الذهاب إلى الإعدادات>الحسابات>إضافة حساب>Samsung account.

2-تفعيل الخدمة:

بعد إنشاء حساب سامسونج، نذهب في البداية للإعدادات>الحماية>أدوات التحكم عن بعد، بعد ذلك تضع بريدك الإلكتروني وكلمة المرور الخاصة بحساب سامسونج والذي قمنا بإنشائهة في الخطوة السابقة.

بعدها سوف تظهر لك قائمة فيها معلومات عن الخدمه وفيها رابط للخدمه قم بالضغط عليه.

بعض الضغط عليه تذهب تقوم بتسجيل دخولك في سامسونج، مستخدما بريدك الإلكتروني وكلمة المرور المستخدمه في حسابك في سامسونج.

بعدها تظهر لك قائمة للخدمات الخاصة بالخدمة وبالتالي انتهيت من تفعيل الخدمة، وتأكدت أنها تعمل.

ماهي خصائص الخادمة?

الخدمة كما ذكرت تفيد بشكل فعال إذا كان هاتفك ضائعا أو لا قدر الله سرق، لإستعمال المزايا يجب أولا زيارة الموقع http://www.samsungdive.com/DiveMain.do  ، وبعدها تسجيل الدخول بحسابك في سامسونج وكلمة السر الخاصة بذلك الحساب.

أول ميزة في الخدمه انها تستطيع معرفة مكان جهاز وذلك بتشغيل الـGPS بشكل تلقائي دون الإذن من المستخدم، بعدها يقوم بتحديد مكان الجهاز وعرضة على الخريطة الموجودة في نفس Samsung Dive.

1-أين هاتفي؟

أين هاتفي

هذه الميزة والتي تسمى بـtrack my phone تعمل عن طريق تسغيل الـGPS الخاص بالجهاز بشكل تلقائي، ثم تحديد مكان الجهاز الضائع أو المسروق ووضع مكانه في الخريطة.

2-إغلاق الجهاز:

إغلاق الهاتف

كذلك هنالك ميزة في Samsung dive والتي تسمح لك بإغلاق الجهاز وتشفيره بكلمة سر تضعها أنت عن طريق حاسبك ولن يستطيع أي شخص دخول الجهاز إلا بتلك الكلمة.

3-جعل الجهاز يرن:

جعل الهاتف يرن

هذه الميزة تفيدك في إن كان جهازك ضائعا في المنزل ولكنك لم تجده، فعن طريق خدمة Samsung dive ستستطيع جعل الجهاز يرن حتى وإن كان على وضع الصامت، وهذا يجعلك تجده بسهولة إن كنت في مكان هادئ كالبيت.

4-إعادة توجيه الرسائل والمكالمات إلى هاتفك الآخر:

إعداة توجيه المكالمات والرسائل

حسنا هذا أحد أهم المزايا في خدمة Samsung dive بل الأكثر فعالية وإعجابا بالنسبة لي، تقوم هذه الميزة بإعادة توجيه الرسائل والمكالمات إلى هاتفك الآخر أو أي هاتف تقوم بوضع رقمه قبل تطبيق الميزة، ويمكنك أيضا تخصيص هاتف للمكالمات وآخر للرسائل، في حال وجدت جهازك أو هاتفك المحمول يمكنك إلغاء هذه الميزة بنفس الطريقة لكن مع وضع نقطة على “إلغاء إعادة التوجيه” ثم تضع رقم الهاتف الذي تريد إلغاء توجيه الرسائل أو المكالمات الصادرة إليه.

5-إعادة سجل المكالمات:

استرجاع سجل المكالمات

هذه الميزة تفيدك في إرجاع سجل المكالمات الخاص بجهازك المفقود والتيمضى عليها أسبوع فقط.

6-مسح بيانات الجهاز:

مسح بينات الهاتف

فقدت الأمل في إرجاع الجهاز؟ الأمر لا ينتهي إلى هنا، فحتى إن لم تستطع إيجاد الجهاز فيمكنك على الأقل حفظ بيناتاك الشخصية من السرقة، فعن طريق Samsung dive يمكنك حذف جميع بيناتاك القابلة للإزالة في الذاكرة الخارجية والداخلية، ليس هذا وحسب بل يمكنك إعادة الجهاز إلى وضع المصنع إن أردت وهي تجعل الجهاز يعود للصفر كأنك لم تستخدمه مطلقاً، وكل هذا يتم بدقائق وعلى بعد أميال من مكانك الحالي، لكن بعد مسح بيناتاك ليكن في معلومك أنك لن تستطيع التحكم في الجهاز مجددا ولن يستطيع أي شخص التحكم بها أيضا عن طريق Samsung dive.

7-فتح قفل الجهاز:

فتح قفل الجهاز

آخر ميزة وهي فتح القفل الخاص بالشاشة عن بعد وباستخدام خاصية Samsung dive.

في الختام أتمنى أني قد أفدت الجميع بما قدمته، وإن شاء الله تكون هذه الخدمة التي أذهلتني بصراحة والتي دفعتني لعمل هذا التقرير أو هذا الشرح لهذه الخدمة لإفادة جميع من يدعمنا ويتابعنا نحن موقع التقنية بلا حدود، في حال أعجبك هذا التقرير لا تنسى دعمنا بالنشر في تويتر والفيسبوك وباقي الشبكات الإجتماعية، وإن كان لديك سؤال أو استفسار يمكنك طرحه في الأسفل وبإذن الله سأكون حاضر والإجابة عن السؤال إن كنت عالما بإجابته، أو يمكنك سؤالي في تويتر.

183 تعليقات

  1. وليد حشيش

    طيب كل الكلام دة حلو طيب اللى مسجلش فى اكاونت سامسونج يعمل اية خلاص كدا ضاع التليفون

    (-2)
    رد

أترك تعليقًا

إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.